الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةالرحلات45 مليون سنتم هي تكلفة عمرة رمضان 2023

45 مليون سنتم هي تكلفة عمرة رمضان 2023

يتوقع ارتفاع كبير في أعداد الراغبين في أداء العمرة، فيما ستعرف تكلفة عمرة رمضان 2023 ارتفاعا كبيرا، خاصة مع تطبيق نظام جديد في الحجز بالسعودية.

تكلفة عمرة رمضان 2023: توقع ارتفاع عدد المعتمرين

وأمام رفع كافة الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كوفيد 19، فإنه يتوقع ارتفاع كبير في أعداد الراغبين في أداء عمرة رمضان 2023، والذين سيكونون مجبرين على دفع تكاليف إضافية هذا الموسم.

تابع أيضا أسعار عمرة رمضان 2023

فحسب الأسعار التي تعرضها وكالات السياحة والأسفار فإن تكاليف عمرة في شهر شعبان أو رمضان تتراوح عموما بين 24 مليون و35 مليون سنتيم.

تكلفة عمرة رمضان 2023
تكلفة عمرة رمضان 2023

وحسب إحدى الوكالات التي نشرت إعلانها عبر موقع فايسبوك، فإن عمرة في نهاية شعبان أسبوع من شعبان وأسبوع من رمضان في حدود 22.5 مليون سنتيم  في غرفة خماسية، أما في غرفة رباعية فإن السعر سيرتفع إلى 23 مليون سنتيم.

وفي حال ما اختار المعتبر غرفة ثنائية فإن السعر سيقفز إلى 27 مليون سنتيم.

تكلفة عمرة رمضان 2023 تصل حدود 58 مليون سنتيم 

كما تعرض نفس الوكالة الكائن مقرها بجسر قسنطينة بالعاصمة، أسعار تصل حدود 58 مليون سنتيم لغرفة ثنائية، للراغبين في أداء عمرة في الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل.

أما في حالة ما اختار المعتمر 15 يوم الأولى من شهر رمضان لأداء العمرة، فإن الأسعار ستنزل لتصل حدود 34 مليون سنتيم بالنسبة لغرفة ثنائية، و24.5 مليون سنتيم لغرفة خماسية.

تكلفة عمرة رمضان 2023: نظام الحجز الإلكتروني يرفع بورصة العمرة

ومن المنتظر أن تعرف أسعار عمرة رمضان ارتفاعا كبيرا هذا الموسم بسبب نظام الحجز الالكتروني للفنادق الذي اعتمدته وزارة الحج السعودية، سيما ما تعلق بعمرة VIP للعشر الأواخر من الشهر الفضيل.

تابع أيضا لهذا السبب ستلتهب أسعار عمرة رمضان 2023

وحسب ما أورده موقع “النهار” فإن السلطات السعودية تسجل طلبات بالجملة وغير مسبوقة على عمرة رمضان لموسم 2023، وهو ما أدى إلى المضاربة بالأسعار من طرف الشركات التي أجّرت الفنادق مبكرا.

وقال الأمين العام للاتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار صلاح الدين تومي، أنه هناك مضاربة في أسعار عمرة رمضان خاصة بمكة المكرمة، فيما قال أن تكلفة عمرة رمضان 2023  في ارتفاع مستمر منذ شهر جانفي الماضي.

تكلفة عمرة رمضان 2023: الجوية الجزائرية تأخرت عن عرض برنامج الرحلات

وعبر ذات المتحدث عن استيائه من غياب مرافقة من طرف الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية، من خلال عدم كشف هذه الأخيرة عن برنامج رحلات شهر رمضان الفضيل.

رحلات الجوية الجزائرية
رحلات الجوية الجزائرية

وأضاف عدم إعلان الجوية الجزائرية عن برنامج رحلات العمرة سبب ارتباكا في السوق، وتسبب في تأخر عمليات حجز الفنادق، ودعا الشركة إلى الإسراع في توزيع البرنامج على المتعاملين حسب الشروط المطبقة.

تكلفة عمرة رمضان 2023: عمرة VIP تصل حدود 280 مليون سنتيم !

وعرج ذات المصدر للحديث عن تكلفة عمرة رمضان 2023 ، وقال أنها  لن تقل عن 25  سنتيم أو أكثر، وقد تصل إلى 45 مليون بالنسبة للفنادق القريبة من الحرم.

ولدى حديثه عن عمرة رمضان 2023 بصيغة VIP، فإن نظام الحجز الالكتروني، ساهم في ارتفاع الأسعار إلى حوالي 280 مليون سنتيم خلال العشر الأواخر لأداء هذه المناسك بفنادق من خمس نجوم.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!