الأحد, مايو 12, 2024
الرئيسيةالرحلاتمطار هواري بومدين 2023: بيان هام للمسافرين

مطار هواري بومدين 2023: بيان هام للمسافرين

أصدر مطار هواري بومدين 2023 بيانا هاما توضيحيا لمسافريه، بعد انتشار بعض الأخبار المغلوطة التي تداولتها مختلف الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مطار هواري بومدين 2023: توضيح مهم

نشرت شركة تسيير مصالح منشآت مطار الجزائر بيانا توضيحيا للمسافرين، يخص الإنزال السريع بمطار الجزائر.

بيان هام لـ مطار هواري بومدين
بيان هام لـ مطار هواري بومدين 2023

وورد في بيان لشركة تسيير مصالح منشآت مطار الجزائر، نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، “نظرا لما تم نشره عبر بعض الصفحات من صور ومفاهيم مغلوطة فإن مديرية شركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر توضح”.

مطار هواري بومدين 2023 يوضح بخصوص تسعيرة الإنزال

وأوضحت ذات الشركة أنه فيما يخص تسعيرة الإنزال السريع فهي تطبق على كل من يتجاوز الوقت المسموح به (بعد تجاوز 10 دقائق) على مستوى منطقة الإنزال السريع ولا تخص مواقف السيارات.

تابع أيضا هكذا تورط شرطيان مع تجار الكابة بمطار هواري بومدين

وأضافت أنه فيما يخص الإنزال السريع فهو موجود على مستوى المحطة الغربية وليس على مستوى المحطة 1 .

مطار هواري بومدين 2023: رسميا الإنزال السريع يدخل حيز الخدمة 

وكان مطار الجزائر قد نشر رسميا بتاريخ 27 أفريل 2023، بيانا يؤكد فيه دخول الإنزال السريع حيز الخدمة  رسميا.

وورد في بيان لشركة تسيير مصالح منشآت مطار الجزائر أنه “وفقا لتعليمات السلطات العليا للبلاد وبفضل جهود كل عمال المؤسسة وأعوان الشرطة الذين سهروا على إنجاح هذه المهمة”.

الإنزال السريع بمطار الجزائر
الإنزال السريع بمطار الجزائر

وبناء على ما نشر فإن مطار الجزائر “يعلم مستخدميه الكرام بأن الإنزال السريع للمحطة الغربية (الموجود فوق الجسر) يدخل حيز الخدمة رسميا”.

وأضاف مطار الجزائر أن هذا الفضاء مخصص للوقوف القصير فقط وليس لركن السيارات، حيث يسمح للمسافرين (المرفقين بأمتعتهم) الوصول إلى المحطة في أسرع وقت ممكن ويشمل المركبات المرخصة مركبات المسافرين وسيارات الأجرة والحافلات.

رسميا الإنزال السريع بمطار الجزائر يدخل حيز الخدمة
رسميا الإنزال السريع بمطار الجزائر يدخل حيز الخدمة

كما نبهت شركة تسيير مصالح منشآت مطار الجزائر، أن منطقة الإنزال السريع مخصصة للوقوف الذي لا يتعدى 10 دقائق للسيارات و30 دقيقة للحافلات، ففي حال تجاوز وقت الوقوف المسموح به يكون الدفع إجباري .

مطار هواري بومدين 2023: توجيهات وزارية لتسهيل تنقل المسافرين

وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ابراهيم مراد، قد وقف رفقة والي ولاية الجزائر محمد عبد النور رابحي، على السير الحسن لتوافد الجالية الجزائرية عبر مطار هواري بومدين الدولي.

وتفقد وزير الداخلية رفقة والي الجزائر العاصمة، مصالح شرطة الحدود بمطار هواري بومدين الدولي، ووقف على مدى استعداد هذا الجهاز لموسم الذروة وهو الأعياد وموسم الاصطياف الذي هو على الأبواب والذي يشهد توافد أبناء الجالية الجزائرية لقضاء العطلة في البلاد.

ووجه الوزير جملة من التوجيهات قصد تسهيل حركة تنقل المواطنين على مستوى المعابر الجوية خلال فترات الذروة، الخاصة بمواسم العيد، وموسم الاصطياف، بالإضافة إلى موسم الحج.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!