الأربعاء, مايو 8, 2024
الرئيسيةفيديوهاتبالفيديو حشرة البق في المنازل: إذا كنت مستأجر لمسكن هذا ما يجب...

بالفيديو حشرة البق في المنازل: إذا كنت مستأجر لمسكن هذا ما يجب القيام به

انتشرت حشرة البق في المنازل بفرنسا وتحولت حياة العديد من الفرنسيين إلى كابوس حقيقي، فيما يضطر هؤلاء إلى الاستعانة بشركات التطهير للتخلص من هذه الحشرات، لكن إذا كنت مستأجر لمسكنك ولست مالكا له فإن المقال التالي مخصص لك.

حشرة البق في المنازل :الوضع في تصاعد

حيث غزت حشرات البق التي لا يزيد حجمها عن بذور التفاح، شوارع العاصمة الفرنسية، ولا تزال مقاطع الفيديو والصور على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر هذه الطفيليات الصغيرة في العديد من الأماكن العامة، وهي موجودة في كل مكان، سواء داخل المنازل أو في غرف الفنادق أو المستشفيات، وسيارات الأجرة، ووسائل النقل العام، والمطاعم، وكذلك دور السينما وقاعات العرض.

ويعتبر البقّ حشرة صغيرة ذات لون بُنيّ وشكل مُسطَّح بيضويّ، وهي واحدة من المشكلات المنزليّة التي تفقد الأشخاص صوابهم، حيث يتكوَّن غذاء البقّ بشكل رئيسي من دم الإنسان، إذ يقوم بلدغه في منطقةٍ من جلده، ويظهرُ مكان اللَّدغة تقرُّحٌ يتسبَّب بحكة قويَّة في الجلد.

يبلغُ طول حشرة البقَّ البالغة ما يتراوحُ من ستة إلى تسعة ملليمترات، وهي تنتشرُ في أرجاء مُختلفة من العالم، وتعيش من شهرين إلى ثلاثة شهور تقريباً (في حال توافر الغذاء الوفيرِ لها)، تخرجُ خلالها مرَّة واحدة كلَّ أسبوعٍ تقريباً بحثاً عن الغذاء.

حشرة البق في المنازل :واحد من كل 10 مساكن تعرض للعدوى

أشارت دراسة قامت بها وزارة الصحة الفرنسية، أن مسكن من كل 10 مساكن  تعرض لانتشار عدوى البق في فرنسا، كل فئات المجتمع معرضة لانتشار هذه الطفيليات، والكل معني لمكافحة هذه الحشرات.

وأضافت الدراسة أن غزو هذه الحشرات يستدعي الاستعانة بشركات مختصة في النظافة والتطهير  لكن تبقى هذه الأخيرة مكلفة جدا، لكنها تضمن القضاء على الحشرات التي وإن دخلت منزلك ستنغص عليك حياتك، بالنظر لسرعة انتشارها.

حشرة البق في المنازل: ماذا تعرف عن عمل شركات التطهير؟

وتستعمل شركات التطهير، تقنية التعقيم الحراري الذي يصل إلى 180 درجة لضمان قتل حشرات البق والبيض الذي وضعته في المكان، من خلال التجفيف بالبخار الذي يدخل في العمق ويزيل آثار هذه الطفيليات.

كما تعمل شركات التعقيم على رش المبيد الحشري بضغط عال حتى تتمكن من القضاء على هذه الحشرات التي تختبئ بين أنسجة الأفرشة والألبسة لدرجة أنها لا ترى بالعين المدرجة في كثير من الأحيان، وتترك فقط آثارها التي تدل على تواجدها.

حيث كلفت عملية التخلص من حشرات البق في منزل بباريس مبلغ 400 أورو فيما تصل إلى 900 أورو في المتوسط للقضاء على انتشار عدوى البق في المنزل، من خلال الاستعانة بشركات التطهير، أما بعض هذه الشركات فأصبحت تفرض منطقها وتتجاوز تكلفة التخلص من هذه الطفيليات سقف 1300 و1500 أورو.

تابع أيضا هذه تكلفة التخلص من البق في المنازل بفرنسا

حشرة البق في المنازل :هل تقطن في مسكن مستأجر؟

وتحدث وزير الصحة الفرنسي أوريليان روسو، في مقابلة له مع فرانس أنتر يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، وقال أن بق الفراش ليس ناقلاً للأمراض، و”ليست هناك حاجة للذعر العام” في الوقت الذي لا تتكاثر فيه هذه الحشرات في المنازل فحسب، بل في الفنادق والمستشفيات ودور السينما وحتى في القطارات.

وتضطر  الأسر التي أصيبت مساكنها بعدوى بق الفراش، لدفع مبالغ مالية تصل إلى 3000 يورو للتخلص من هذه الطفيليات، في بعض الأحيان سيما إن كان المسكن واسع وبدرجة كبيرة من انتشار العدوى، لكن هل تساءلت إذا كنت تقطن في مسكن مستأجر من يسدد كامل هذه التكاليف؟

ستحصل على الإجابة من خلال فيديو انتشر عبر موقع تيك توك يتحدث عن من يسدد تكاليف القضاء على عدوى البق في المنازل بفرنسا في حالة ما كان المنزل مستأجر.

وتقول صاحبة الفيديو أن مالك المسكن هو من يجب عليه تسديد هذه التكاليف، وما على الشخص المستأجر إلا حمل وصل التكلفة التي حررتها شركة التطهير وأخذها إلى مالك المنزل لسدادها.

حشرة البق في المنازل:مالك المسكن هو المسؤول عن الدفع في هذه الحالة

ويضيف الفيديو التوضيحي حول تكلفة القضاء على البق في المنازل بفرنسا، أن سبب تسديد مالك المسكن لفاتورة التخلص من حشرات البق من طرف شركات التطهير مرده أن هذه الطفيليات قد تظهر في بداية انتشارها، وقد لا تظهر للعيان إلا بعد فترة طويلة من تواجدها في المسكن قد تصل عامين كاملين.

وهنا تشير صاحبة الفيديو أن البق قد يتواجد في منزلك قبل عامين من الزمن أو أكثر فاحتمال تواجد هذه الحشرات في مسكن الشخص المستأجر قبل شغله أصلا للمنزل وارد جدا، الأمر الذي يجعل منه غير مسؤول عن سداد فاتورة التطهير، وحسب القانون فإن مالك المسكن هو المسؤول إذا كنت قد مكثت بمنزله لمدة عامين أو أقل أما أزيد من عامين فأنت الذي ينبغي أن تدفع فاتورة تطهير منزلك من حشرات البق.

وفي حالة ما إذا رفض مالك المسكن السداد يمكنكم التوجه إلى مصلحة خاصة بالسكن وإجباره على دفع تكاليف عملية التخلص من البق، والتي تتوسط لحل لفض الخلاف بينكما، أما إذا رفض المالك رفضا قاطعا السداد فما أمامك سوى حل العدالة التي أكيد سوف تأخذ لك حقك حتى ولو طالت الإجراءات.

 

@boutheina_m#algerienne🇩🇿❤️___france🇫🇷 #algeriensdefrance #marocainsdefrance #dzdefrance #dz♬ son original – Boutheina 🇫🇷

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!