الأحد, مايو 19, 2024
الرئيسيةالرحلاتهذا جديد ملف اقتناء 15 طائرة للجوية الجزائرية

هذا جديد ملف اقتناء 15 طائرة للجوية الجزائرية

يبدو أن ملف اقتناء 15 طائرة للجوية الجزائرية قد وصل مرحلته الأخيرة ولم يعد ينتظر الكثير لتدعيم أسطول الشركة الوطنية بطائرات جديدة وهو الخبر السار الذي طالما انتظره أبناء الجالية لضمان وفرة الرحلات سيما ما تعلق بموسم الذروة.

اقتناء 15 طائرة للجوية الجزائرية:هذا ما قالتها لجوية الجزائرية عن الصفقة

كشف المكلف بالإعلام بالخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، الأربعاء 10 ماء 2023، أن ملف صفقة شراء 15 طائرة يسير بخطى ثابتة.

اقتناء 15 طائرة للجوية الجزائرية
اقتناء 15 طائرة للجوية الجزائرية

وقال أندلسي، في تصريح له  للقناة الإذاعية الأولى، على هامش الندوة الصحفية التي نظمتها الشركة حول الأخبار المغلوطة التي تتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن ملف اقتناء الجزائر لـ 15 طائرة جديدة يسير بخطى ثابتة، حتى يتم تحقيقه.

وأضاف مسؤول الجوية الجزائرية أن هذه الأخيرة أكملت كامل المراحل القانونية الخاصة بعملية الشراء، في انتظار إتمام الصفقة قريبا.

وكانت الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية قد أعلنت في بيان سابق لها عن المنح المؤقت للصفقة الخاصة بشراء 15 طائرة لفتح خطوط جديدة للشركة.

حيث يتعلق الأمر بشراء 8 طائرات ذات الحمولة المتوسطة من شركة بوينغ الأمريكية من طراز B 737-9 ماكس من الجيل الجديد، بسعة مقاعد تتراوح من 170 إلى 210.

كما تتضمن صفقة تدعيم أسطول الجوية الجزائرية شراء 5 طائرات من الحجم الكبير “إير باص-A 330-900  “بسعة مقاعد تتراوح من 280 إلى 320 مقعدا.

فيما حددت الخطوط الجوية الجزائرية نوعي الطائرتين الأخيرتين وهما إيرباص “-A 350-1000، بسعة مقاعد تتراوح من 350 إلى 450 مقعدا.

اقتناء 15 طائرة للجوية الجزائرية:فتح خطوط جوية جديدة

من جهة أخرى كشف المكلف بالإعلام على مستوى الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية عن إطلاق خط مباشر جديد نحو جنوب إفريقيا قريباً، بينما لم يكشف عن وجهة الخط الثاني المبرمج هو الآخر.

الجوية الجزائرية
الجوية الجزائرية

وأوضح أمين أندلسي إنّ “الخطوط الجوية الجزائرية هي شركة وطنية تعمل على عدة جبهات على المستويين الداخلي والدولي وحتى على مستوى القارة الإفريقية، حيث فتحنا عدة خطوط على مستوى القارة الإفريقية، وحالياً هي 5 خطوط، فضلاً عن خطين آخرين مبرمجين في الآجال القريبة”.

تابع أيضا هكذا ردت الجوية الجزائرية عن إقلاع طائراتها شبه فارغة

اقتناء 15 طائرة للجوية الجزائرية:وهذا جديد فتح المجال الجوية أمام الخواص

من جهة أخرى درست الحكومة, خلال اجتماعها الدوري الذي ترأسه الأربعاء 10 ماي 2023 الوزير الأول, أيمن بن عبد الرحمان, تعديلات على المرسوم التنفيذي المحدد لشروط استغلال الخدمات الجوية بهدف تسهيل إنشاء شركات طيران خاصة.

الخطوط الجوية الجزائرية
الخطوط الجوية الجزائرية

وورد في بيان لمصالح الوزير الأول، أن وزير النقل قدم خلال اجتماع الحكومة مشروع مرسوم تنفيذي يعدل المرسوم التنفيذي رقم 2000 ـ 43 المؤرخ في 26 فيفري 2000 والمحدد لشروط استغلال الخدمات الجوية وكيفياته.

وجاء تعديل هذا المرسوم التنفيذي في إطار “تنفيذ تعليمات السيد رئيس الجمهورية القاضية بالمعالجة النهائية للملفات المودعة لفتح شركات النقل الجوي الخاصة التي تستجيب للمعايير الدولية”.

ويضيف بيان مصالح الوزير الأول “يرمي هذا المسعى إلى تسهيل حصول المتعاملين الخواص على الامتياز في مجال النقل الجوي, بهدف جعل الجزائر قطبا محوريا وبوابة عبور نحو البلدان الإفريقية والآسيوية”.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!