الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةالرحلاتوزن الأمتعة المسموح مع الجوية الجزائرية:هذا الفرق بين Air France و Air...

وزن الأمتعة المسموح مع الجوية الجزائرية:هذا الفرق بين Air France و Air Algerie

لطالما كان وزن الأمتعة المسموح مع الجوية الجزائرية نقطة إيجابية للشركة الوطنية، لكن وبعد التغييرات التي ستطبق نهاية الشهر الجاري، سوف لن تتمكن من حمل أمتعة أكثر من 23 كلغ، فيما يلي مقارنة بين أسعار Air France و Air Algerie.

وزن الأمتعة المسموح مع الجوية الجزائرية: 10 كلغ +23 كلغ فقط

من المنتظر أن تقوم الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية بتغيير سياسة الأمتعة الخاصة، حيث يسري الوزن المسموح به للأمتعة (10 كلغ  و 30 كلغ)على جميع رحلات الخطوط الجوية الجزائرية إلى غاية 29 أكتوبر 2023، واعتبارا من هذا التاريخ، ستغير الشركة  سياسة الأمتعة المسموح بها.

وكان الناطق الرسمي للشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي، قد صرح مؤخرا أنه سيتم إجراء هذا التغيير من قبل الشركة الوطنية تماشيا مع  المعايير الدولية المطبقة من طرف أغلب شركات الطيران في العالم.

تابع أيضا هذه التسعيرة الجديدة للأمتعة الزائدة مع الجوية الجزائرية

وقال أنه “لأسباب أمنية وتجارية”، لم يعد بإمكان شركة الطيران الوطنية الاستمرار في وزن الأمتعة المسموح به الحالي.

وسيحق لزبائن  الجوية الجزائرية اعتبارًا من نهاية أكتوبر الجاري الحصول على “حقيبة واحدة بوزن 23 كلغ” كأمتعة مسجلة، وهو الوزن المسموح به في جميع أنحاء العالم من قبل غالبية شركات الطيران.

وسيتعين على مسافري الخطوط الجوية الوطنية، إذا تجاوز وزن الأمتعة المسموح مع الجوية أمتعتهم المسجلة 23 كلغ، دفع مصاريف إضافية، علما أن الحد الأقصى للأمتعة المسجلة هو 32 كلغ.

وزن الأمتعة المسموح مع الجوية الجزائرية: لا يمكن تحويل أميال زبائن الأوفياء إلى كيلوغرامات إضافية

أمام تحول سياسة الجوية الجزائرية الجديدة فيما يخص وزن الأمتعة المسموح والمتمثل في حقيبة واحدة بوزن 23 كلغ قريبا، فإن زبائن الشركة الذين يحملون بطاقة الوفاء لن يتمكنوا مستقبلا من تحويل الأميال التي حصلوا عليها إلى كيلوغرامات إضافية.

حيث كشف الناطق الرسمي باسم الشركة أمين أندلسي في تصريح إعلامي لأحد المواقع المتخصصة في السفر والفيزا، بتاريخ 09 أكتوبر 2023، أنه لن يتمكن أصحاب بطاقات الوفاء من الاستفادة من مزايا الكيلوغرامات الزائدة فور تطبيق سياسة الأمتعة الجديدة والمتمثلة في السماح للمسافرين بحقيبة واحدة بوزن 23 كلغ.

وزن الأمتعة المسموح مع الجوية الجزائرية:ماذا عن  Air France؟

وأمام تكيف الجوية الجزائرية مع ما هو معمول به في مختلف شركات الطيران العالمية، وتبني سياسة 23 كلغ كأمتعة مسجلة فقط، فإن المسافر سيكون أمام مزايا أخرى الآن قبل اتخاذه قرار الشركة التي سيسافر معها.

ففي وقت قريب كان أغلب أفراد الجالية الجزائرية بالخارج يفضلون الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية للقدوم إلى الجزائر بالنظر ل وزن الأمتعة المسموح مع الجوية الجزائرية  الذي يقدر بـ 10 كلغ + 30 كلغ، لكن الآن هذه المفاضلة سقطت في الماء بالنظر لأن المنافسون كثر وعلى سبيل المثال الخطوط الجوية الفرنسية أكمل المقال لمعرفة الفرق بين السفر مع الجوية الجزائرية أو نظيرتها الفرنسية.

وزن الأمتعة المسموح مع الجوية الجزائرية: هذا الفرق في الأمتعة بين Air France و Air Algerie

انتشر فيديو عبر موقع تيك توك حول وزن الأمتعة المسموح في رحلات الجوية الجزائرية، حيث أجرت صاحبة الفيديو بعمل حجز عبر موقع الجوية الجزائرية وحاولت تقديم توضيحات أكثر حول الوزن المسموح.

وقالت صاحبة الفيديو أن الجوية الجزائرية قامت بخفض عدد الكيلوغرامات المسموحة في رحلاتها من 10 كلغ أمتعة يد و 30 كلغ أمتعة مسجلة، إلى 10 كلغ أمتعة يد و 23 كلغ فقط أمتعة مسجلة، وأوضحت أن الجوية الجزائرية بذلك قد أنقصت ما وزنه 7 كلغ، لكن هل انخفض السعر؟

وأجرت زبونة الجوية الجزائرية مقارنة بين حجز رحلة جوية من فرنسا إلى الجزائر بتاريخ 12 نوفمبر إلى 18 نوفمبر 2023، عبر الجوية الجزائرية و الجوية الفرنسية وهذا ما استنتجته.

وأضافت أن الجوية الجزائرية خفضت وزن الأمتعة لكنها لم تخفض الأسعار على الأمتعة حيث أنك إذا سافرت في التاريخ المذكور يحق لك حمل حقيبة يد بوزن 10 كلغ و حقيبة مسجلة بوزن 23 كلغ ومن خلال اعتماد أرخس تسعيرة فإنك ستدفع 212 أورو.

أما إذا سافرت مع الجوية الفرنسية في نفس التواريخ المذكورة، فإنه يحق لك حمل حقيبة يد بوزن 12 كلغ، وحقيبة مسجلة بوزن 23 كلغ أي أن الوزن الآن أصبح أكبر من الوزن مع الجوية الجزائرية، فيما أن السعر هو الآخر أقل والمقدر بـ 207 أورو، ما يعني أن الجوية الفرنسية الآن أرخس من الجوية الجزائرية ووزن الأمتعة المسموح أكبر.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!