الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخبارهل سيعود الاعتماد على خدمات VIP في حج 2023؟

هل سيعود الاعتماد على خدمات VIP في حج 2023؟

يطالب الكثير من الحجاج بضرورة العودة إلى اعتماد صيغة حج VIP، في الوقت الذي أكد مدير ديوان الحج والعمرة على ضرورة تقديم أحسن الخدمات للحجاج الجزائريين في حج 2023.

خدمات VIP في حج 2023؟

وتقوم صيغة حج VIP على تقديم خدمات الباقة (أ) والتي تتمثل في توفير خدمات نوعية يتم ترتيبها مع الشركة التي يتم التعاقد معها في إطار الخدمات التي تتكفل بها في المشاعر المقدسة.

تابع أيضا بيان هام من ديوان الحج والعمرة

من جهة أخرى يتم الحرص على تقديم خدمات نوعية من طرف الوكالات السياحية عبر باقة كاملة من الخدمات تبدأ من رحلة الطيران إلى الفندق بالمدينة المنورة، وفي مكة المكرمة وصولا إلى الخدمات بالمشاعر المقدسة، خاصة مشاعر منى التي تكون قريبة من موقع رمي الجمرات.

حج 2023 : ديوان الحج والعمرة يتعهد بإعادة صيغة حج VIP

ولدى إشرافه مؤخرا على تسليم التراخيص لـ45 وكالة مؤهلة لتنظيم موسم حج 2023، كشف مدير الديوان الوطني للحج والعمرة، أحمد سليماني عن إمكانية العمل مجددا باعتماد الخدمات الخاصة VIP في الحج هذا الموسم.

طالع أيضا تسهيلات جديدة للحجاج والمعتمرين في 2023

كما  أكد المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة “حرص السلطات العليا على أن ترقى خدمات وكالات السياحة لرضا الحجاج كونهم الهدف الأساسي من التعاقد معها”.

الحجاج الجزائريون
الحجاج الجزائريون

وأوضح ذات المسؤول أن “تقييم أداء الوكالات المعتمدة سيكون من خلال الخدمات النوعية المقدمة وفقا لنموذج العقد الموحد الموجود عبر بوابة الحج الجزائرية”.

تسليم 45 وكالة سياحية تراخيص تنظيم حج 2023

وأشرف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، أحمد سليماني، بالجزائر العاصمة، أول أمس على مراسم تسليم التراخيص للوكالات السياحية المؤهلة لتنظيم موسم الحج 1444 هـ/ 2023 م.

تم تسليم التراخيص لـ45 وكالة مؤهلة لتنظيم الحج لهذا الموسم، من بينها الوكالتين الوطنيتين، المؤسسة الوطنية الجزائرية للسياحة وكذا سياحة وأسفار الجزائر.

وفي السياق دعا أحد سليماني الوكالات المعنية بضرورة الإسراع في إنهاء الترتيبات إلى جانب الحرص على تقديم أحسن الخدمات والتكفل الأمثل بالحجاج، معتبرا أن تسليم التراخيص والحصص يمثل الانطلاقة الفعلية لتحضيرات موسم الحج.

حج 2023 : ارتفاع حصة الجزائر إلى 41 ألف و300 حاج

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية رفع القيود التي فرضتها بسبب جائحة كورونا، لترتفع معها حصة الجزائر إلى 41 ألف و300 حاج، إلى جانب رفع القيود الخاصة بالسن، وهو ما من شأنه فسح المجال أمام الأشخاص الذين لم يسعفهم الحظ الموسم الفارط، خاصة من كبار السن.

تسهيلات جديدة للحجاج والمعتمرين الجزائريين في 2023

سيستفيد الحجاج والمعتمرون الجزائريون من تسهيلات جديدة تضمن أداءهم للحج والعمرة بكل أريحية، سيما ما تعلق بالتكلفة، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية عن تسهيلات جديدة للحجاج والمعتمرين في 2023.

قال وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان، عن تقديم بلاده لكافة التسهيلات والإجراءات التي تمكن المسلمين عبر العالم للذهاب لأداء فريضة الحج.

وزير الحج السعودي يتحدث عن حج 2023
وزير الحج السعودي يتحدث عن حج 2023
تخفيض تكلفة الحج لسنة 2023

وأكد توفيق الفوزان على إمكانية تخفيف التكلفة على الحجاج، وذلك من خلال خفض مبلغ التأمين بـ 73 بالمائة، وهي تصب في جملة تسهيلات جديدة للحجاج والمعتمرين في 2023.

وتحدث وزير الحج السعودي توفيق الفوزان، لدى تنشيطه مؤخرا  لندوة صحفية بفندق الأوراسي رفقة وزير الشؤون الدينية الجزائري يوسف بلمهدي، عن جملة التسهيلات التي تضمنها المملكة العربية السعودية للحجاج من مختلف بقاع العالم.

وأوضح ذات المتحدث أنه تم إلغاء شرط المحرم للمرأة في موسم الحج لهذا العام 2023، كما أكد على عدم تسقيف سعر العمرة.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!