الأربعاء, يوليو 24, 2024
الرئيسيةالرحلاتهل ستنخفض أسعار تذاكر الرحلات البحرية صيفا؟

هل ستنخفض أسعار تذاكر الرحلات البحرية صيفا؟

لا تزال الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين لم تعلن بعد عن أسعار تذاكر الرحلات البحرية، في الوقت الذي كشفت كورسيكا لينيا على برنامجها الصيفي، لكن غلاء الأسعار لم يشجع الكثيرين على الحجز، فهل سيتم مراجعة أسعار الرحلات من طرف الشركتين البحريتين؟

أسعار تذاكر الرحلات البحرية: كورسيكا لينيا تفتتح برنامجها الصيفي

فتحت الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين Corsica linea، بتاريخ 09 فيفري 2023 برنامج الرحلات البحرية لصيف 2023 وهو برنامج يمتد من  1 أفريل إلى 19 سبتمبر 2023، حيث ستوفر Corsica Linea رحلات من مرسيليا إلى الجزائر  بمعدل رحلة واحدة ذهابًا وإيابًا في الأسبوع، مبرمجة كل يوم ثلاثاء.

وستزيد الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين، من معدل رحلاتها نحو ميناء الجزائر، ليصل اعتبارًا من 20 جوان 2023، ثلاث رحلات في الأسبوع،  أيام  الأحد، الثلاثاء والجمعة.

تابع أيضا طريقة لاقتناء أرخص التذاكر البحرية

كما يتضمن برنامج كورسيكا لينيا، رحلات من ميناء مرسيليا نحو بجاية، بداية من 1 أفريل، من خلال توفير رحلة واحدة ذهاب وعودة كل أسبوعين، ثم اعتبارًا من منتصف شهر جوان، سيتم تعزيز هذا الخط برحلتين ذهابًا وإيابًا أسبوعياً.

بالإضافة إلى خط مرسيليا بجاية، ستخدم الشركة الفرنسية خط مرسيليا سكيكدة، في إطار برنامج الرحلات البحرية لصيف 2023، حيث ستوفر الشركة رحلة ذهابًا وإيابًا كل 15 يومًا، واعتبارًا من جوان المقبل، ستعزز كورسيكا لينيا هذا الخط ليضمن رحلة ذهابًا وإيابًا كل أسبوع.

أسعار تذاكر الرحلات البحرية مع كورسيكا لينيا
أسعار تذاكر الرحلات البحرية مع كورسيكا لينيا

وستكون أول رحلة للوجهة الجديدة يوم 24 أفريل على الساعة 11:00 صباحًا، وستعمل Corsica Linea على هذه الوجهة الجديدة حتى 11 سبتمبر 2023، بحسب برنامج الرحلات المنشور عبر موقعها الرسمي.

وبداية من 24 أفريل إلى 5 جوان 2023، ستضمن الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين، الرحلات كل 15 يومًا من مرسيليا إلى سكيكدة.

أسعار تذاكر الرحلات البحرية مع كورسيكا لينيا تثير استياء أبناء الجالية

عقب إعلان كورسيكا لينيا عن برنامج رحلاتها لموسم الاصطياف سارع المغتربون إل الحجز، لكنهم تفاجئوا من الأسعار المعروضة عبر الموقع الرسمي للشركة الفرنسية.

حيث عبر أبناء الجالية عن استيائهم الكبير من أسعار تذاكر الرحلات البحرية، التي عرضتها كورسيكا لينيا، والتي اعتبروها مبالغ فيها بشكل كبير.

تابع أيضا إطلاق بيع الرحلات البحرية مع Algérie Ferries؟

علق أحد المسافرين على أسعار كورسيكا لينيا بالقول، أن رحلة لأربعة أشخاص وطفلين بـ 3500 أورو، مشيرا إلى أنه سينتظر الشركة الوطنية للنقل البحري حتى تفتح حجوزات الصيف، وإذا كانت الأسعار على هذا الحال، فلن يكون بوسعه التنقل إلى الجزائر هذه المرة أيضا.

مرسيليا الجزائر
مرسيليا الجزائر

أما أخرى فقالت أن سعر تذكرة مع كورسيكا لشخص واحد بمقعد مع سيارة، 928 أورو، معتبرة أن السعر مبالغ فيه، أما آخر فقال أن سعر تذكرة سفر مع كورسيكا لشخص واحد مع سيارة بـ1445 أورو.

هل ستراجع الشركة الفرنسية  أسعار التذاكر البحرية؟

من المنتظر أن يشهد موسم صيف 2023 توافدا كبيرا لأبناء الجالية الجزائرية، لقضاء العطلة وسط الأهل، ما يجعل الطلب يرتفع على التذاكر البحرية أو الجوية على حد سواء.

لكن عادة ما يكون الطلب في فترة الصيف على التذاكر البحرية لما للنقل البحري من مزايا تجعل المغترب يختار السفر بحرا حتى يتمكن من جلب مركبته الخاصة، وحمل المزيد من الأمتعة.

لذا من المتوقع حسب ما أورده موقع ” algerie-expat” أن تراجع الشركة الفرنسية أسعار تذاكر الرحلات البحرية المعروضة وتخفضها بالنظر للطلب الكبير الذي سيسجله موسم الصيف، والذي يقابله وفرة في العرض، ما سيجعل الميزان يستقر لصالح خفض الأسعار.

وبالرغم من عدم الإفراج بعد عن برنامج Algérie Ferries لأسباب تتعلق بالفوضى التي تعيشها الشركة التي تتجه نحو تنحية مديرها العام، فإنه منتظر كذلك وفرة العرض بالنسبة للشركة الوطنية ما يرشح الأسعار لأن تكون هي الأخرى في المعقول.

Algérie Ferries
Algérie Ferries
Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!