الرئيسيةالمميزةهكذا يمكنك اختيار أرخص وجهة سياحية في 2024

هكذا يمكنك اختيار أرخص وجهة سياحية في 2024

يبحث هواة السفر والسياحة عن أفضل الأماكن لقضاء إجازاتهم لكن بأقل التكاليف، فيما يلي نقدم لكم طرق الحصول على أرخص وجهة سياحية في 2024.

أرخص وجهة سياحية في 2024:هذه الوجهات لا تتردد في زيارتها

يقارن عادة السياح الوجهات الجديدة التي يمكن القول أنها مغمورة، بوجهاتهم المفضلة لكنهم يفرون إلى الأرخص بطبيعة الحال ولكن يفتشون عن أماكن تكون بمثل سحر وجمال الوجهات المشهورة، فالسياح محدودي الميزانية يفضلون السفر والتمتع في عطلهم الخاصة لكن بأقل التكاليف.

فيما يصطدمون بارتفاع تكاليف الوجهات المشهورة مثل باريس، لندن، أمستردام… لذا فإنهم يبحثون عن أماكن أخرى ساحرة وتضمن لهم كل ما يبحثون عنه.

وفي هذا السياق كشفت شركة الرحلات السياحية Expedia مؤخرا عن بعض الوجهات السياحية التي ينبغي زيارتها في 2024، أو كما أسمتها الوجهات السياحية المخادعة، وهي بديل للوجهات الأكثر تكلفة، بمعنى أنك ستسافر إلى وجهات جديدة بديلة عن الوجهات الشهيرة التي عادة تكون مزدحمة بالزوار، لكن ستجد نسخا أرخص من وجهتك المفضلة بأقل تكلفة.

أرخص وجهة سياحية في 2024

وأدرجت شركة الرحلات المذكورة ثلاث وجهات بديلة عن وجهات مشهورة، يمكنك زيارتها لكن بتكاليف أقل، وقالت أنها أماكن فعلا تستحق الزيارة مثل نظيراتها المشهورة.

وجاء على رأس القائمة جزيرة باروس باليونان وبالضبط في بحر إيجة كوجهة بديلة “مخادعة” لجزيرة سانتوريني وهي وجهة شهيرة جدا في المنطقة.

كما يمكنك زيارة مدينة ليفربول كوجهة بديلة “مخادعة” لمدينة لندن، حسب ذات المصدر، فيما يمكنك زيارة باليرمو بصقلية كوجهة بديلة عن لشبونة، فيما ستعدك هذه الوجهة الجديدة بعطلة لا تنسى لكن بأقل التكاليف.

أرخص وجهة سياحية في 2024: توجه جديد لمحبي السفر

وبات التوجه الجديد في السفر هو البحث عن وجهات بديلة بأقل التكاليف، أو كما اصطلح عليها بالوجهات المخادعة، حيث انتقلت الفكرة من إيجاد بدائل للعلامات التجارية الفاخرة وانتشرت الظاهرة عبر الانترنت في 2020 عندما فرض وباء كورونا نفسه.

ويبدو أن هذه الفكرة انتقلت أيضا إلى عالم السفر والسياحة، ومن المتوقع أن يصبح هذا التفكير سائدا، فلماذا تزور وجهة تحظى بشعبية كبيرة ومكلفة للغاية، بينما يمكنك الاستمتاع بتجربة شبيهة في وجهة أخرى أقل ازدحاما وبأقل التكاليف؟

أرخص وجهة سياحية في 2024:لماذا عليك البحث عن الوجهات البديلة؟

وفي ذات السياق نقلت صحيفة Independent عن جون جيسلمان رئيس علامات Expedia، أنه تزايد الاهتمام بتكتيك السفر الذي يتمثل في تفضيل الوجهات المخفية بدلا من الوجهات المشهورة، وقال أن ذلك سيزداد مع حلول 2024، حيث قال أن الإحصائيات التي قامت بها Expedia في الفترة الممتدة بين أوت 2022 و أوت 2023 تؤكد أن عمليات البحث عن وجهات بديلة تضاعف خلال سنة 2023.

وعلى سبيل المثال فإن عمليات البحث عن مدينة تايبيه وهي وجهة بديلة لسيول، ارتفعت بنسبة 458 بالمائة في الولايات المتحدة الأمريكية، و 2786 بالمائة على المستوى العالمي.

في الوقت الذي ارتفعت عمليات البحث عن السفر إلى مدينة بيرث الاسترالية وهي وجهة بديلة لسيدني بنسبة 33 بالمائة في الولايات المتحدة، و 109 بالمائة على المستوى العالمي.

أما البحث عن مدينة كوراساو بجزر الكارييبي وهي وجهة بديلة لسانت مارتن، زيارة بنسبة 228 بالمائة في الولايات المتحدة الأمريكية و185 بالمائة عالميا.

تابع أيضا

هذه الأماكن السياحية لا تتردد في زيارتها

هذه أجمل الوجهات السياحية في 2024

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!