السبت, يونيو 15, 2024
الرئيسيةأخبارهذه رزنامة العطل المدرسية في روسيا 2024

هذه رزنامة العطل المدرسية في روسيا 2024

إذا كنت تتساءل عن رزنامة العطل المدرسية في روسيا 2024، فإن المقال التالي سيجيبك بالتفصيل، حتى يتسنى لك برمجة إجازاتك رفقة أطفالك المتمدرسين.

العطل المدرسية في روسيا 2024:ماذا تعرف عن روسيا؟

روسيا المعروفة رسمياً باسم الاتحاد الروسي أو روسيا الاتحادية، هي دولة تقع في شمال أوراسيا، ذات حكم جمهوري بنظام شبه رئاسي تضمُّ 85 كيانًا اتحاديًا اثنان منهم محدودا الاعتراف دوليًّا (جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول الفيدرالية).

متد دولة روسيا على معظم أوراسيا الشمالية، تعد أكبر دولة في العالم من ناحية المساحة، فهي تضم الكثير من أوروبا الشرقية وشمال آسيا.

لروسيا حدود مشتركة مع كل من النرويج وفنلندا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا (عن طريق كالينينغرادسكايا أوبلاست) وبيلاروس (روسيا البيضاء) وأوكرانيا وجورجيا وأذربيجان وكازاخستان والصين ومنغوليا وكوريا الشمالية، كما أن لديها حدودًا بحريَّة مع اليابان في بحر أوخوتسك .

العطل المدرسية في روسيا 2024:نبذة عن التعليم الروسي

التعليم في روسيا يدعم غالبا من قبل الدولة ويخضع لإشراف الوزارة الاتحادية للتعليم والعلوم الروسية، حيث أن السلطات المحلية تنظم التعليم ضمن ولايتها القضائية في إطار القوانين الاتحادية السائدة.

في عام 2004 بلغ الإنفاق الحكومي على التعليم 3.6 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي، أي 13٪ من الموازنة العامة للدولة.

قبل عام 1990 كان عدد السنوات الدراسية في مدارس الاتحاد السوفياتي 10 سنوات ، لكن في نهاية عام 1990 تم إدخال الصف الحادي عشر رسميا.

التعليم في المدارس المملوكة للدولة للمرحلة الثانوية مجاني، التعليم العالي (المستوى الجامعي) يعتمد على قدرة الطالب، الطلاب الذكور والإناث لديهم حصص متساوية في جميع مراحل التعليم، باستثناء التعليم العالي حيث تحصل اللإناث على نسبة 57٪.

العطل المدرسية في روسيا 2024:مراحل التعليم

المرحلة الأولى من التعليم هي التعليم الابتدائي وهي للأطفال من سن 6 إلى 10 سنوات. وبعد ذلك تأتي المدرسة الثانوية للأطفال من سن 10 إلى 15 سنة، إذا أرادت إحدى الطالبات متابعة التعليم العالي، فيجب عليها البقاء في المدرسة الثانوية العليا لمدة عامين آخرين.

على الرغم من أن التعليم قبل المدرسي ليس إلزاميًا في روسيا، إلا أن العديد من الأطفال دون سن السادسة يذهبون إلى الحضانة، تتكون المدرسة التمهيدية من رياض الأطفال أو مدارس الرعاية النهارية، تركز هذه المدرسة بشكل أساسي على الأنشطة البدنية والإبداع لدى الأطفال.

بعد بدء مرحلة ما قبل المدرسة يبدأ نظام التعليم العام الذي يتعارض مع ثلاث مراحل: المرحلة الأولى هي التعليم الابتدائي الذي يستمر لمدة أربع سنوات، والثاني هو التعليم العام الأساسي الذي يستمر لمدة خمس سنوات ثم يأتي نظام التعليم الثانوي الذي يستمر من 2 إلى 3 سنوات، التعليم العام إلزامي في روسيا، يتم تدريس الدورات باللغة الروسية.

تابع أيضا هذه رزنامة العطل المدرسية في النرويج 2024

يركز التعليم الروسي العام على التطور الفكري والعاطفي والجسدي والمعنوي للأطفال.

نظام التعليم العام لديه دورة 34 أسبوعًا من الدراسة في السنة و 27 إلى 36 ساعة دراسية في الأسبوع.

كل مدرسة لها منهاج خاص ولكن هناك بعض المجالات الإجبارية مثل اللغة الروسية واللغات الأجنبية والرياضيات والتاريخ والسياسة والعلوم الطبيعية وما إلى ذلك.

هذه تواريخ العطل المدرسية في روسيا 2024

يبدأ التلاميذ في روسيا عامهم الدراسي في الفاتح من سبتمبر 2023، حيث يستفيدون من أول عطلة مدرسية في فصل الخريف وهي عطلة عيد جميع القديسين والتي تستمر من 21 أكتوبر 2023 إلى غاية 6 نوفمبر 2023.

أما ثاني عطلة مدرسية يحصل عليها تلاميذ المدارس في روسيا هي عطلة عيد الميلاد والتي تبدأ بتاريخ 23 ديسمبر 2023 وتمتد إلى غاية 8 جانفي 2024.

العطل المدرسية في روسيا 2024

فيما يستفيد التلاميذ من العطلة الشتوية بداية من تاريخ 24 فيفري 2024 وتستمر إلى غاية 11 مارس 2024.

كما يستفيد تلاميذ مختلف الأطوار التعليمية في روسيا من عطلة أخرى وهي عطلة الربيع وذلك بداية من 20 أفريل 2024 إلى غاية 6 ماي 2024، وعطلة أخرى خاصة بجسر الصعود وذلك بتاريخ  8 مايي 2024 إلى غاية 13 ماي 2024.

فيما يحل موعد أطول عطلة مدرسية ضمن رزنامة العطل المدرسية في روسيا 2024 وهي عطلة الصيف بتاريخ 6 جويلية 2024 إلى غاية موعد الدخول المدرسي المقبل 01 سبتمبر 2024.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!