الأربعاء, يوليو 24, 2024
الرئيسيةالرحلاتهذه تكلفة العمرة من إسبانيا 2024

هذه تكلفة العمرة من إسبانيا 2024

إذا كنت تتساءل عن تكلفة العمرة من إسبانيا 2024، تابع المقال التالي سيجيبك عن كامل التفاصيل حتى يتسنى لك التخطيط الجيد لزيارة بيت الله.

تكلفة العمرة من إسبانيا 2024 : ما يجب أن تعرفه

يفضل الكثير من أبناء الجالية الجزائرية المقيمين في أوروبا أداء مناسك العمرة من الجزائر، بالنظر لانخفاض تكاليفها مقارنة من تأديتها من بلد إقامتهم، غير أن الفرصة قد لا تسمح للبعض الآخر بالقدوم إلى البلاد وبرمجة رحلة إلى البقاع المقدسة، لذا فإنهم يؤدون هذه الشعيرة من ديار الغربة.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أطلقت أواخر شهر جانفي 2023، خدمة إصدار تأشيرة المرور للزيارة للقادمين “جوا” عبر المنصات الإلكترونية، تحت مسمى”تذكرتك تأشيرتك”.

تابع أيضا تعرف على خدمة جديد تطلقها السعودية للمعتمرين

وجاء إطلاق هذه الخدمة لتيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول وإتمامها، والسماح للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة بأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف.

كما تمكنك تذكرة سفر إلى السعودية، من التنقل وحضور الفعاليات السياحية المقامة بالمملكة.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، آنذاك ، أن إطلاق خدمة “تذكرتك تأشيرتك”، سيكون اعتباراً من 30 جانفي 2023، من اليوم من خلال التقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة “جوا” عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، و”طيران ناس”.

ويتم  تمرير هذه الخدمة آليا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

تكلفة العمرة من إسبانيا 2024 : مصاريف التأشيرة

تختلف تكلفة العمرة من إسبانيا من شخص لآخر حسب مجموعة من العوامل منها المسافة بين الحرم والفندق، وشركة الطيران التي سيحجز معها المعتمر، حسب ما ورد في موقع  artravel24 الذي فصل في كل التكاليف التي ينبغي على المعتمرين دفعها.

وتبلغ تكاليف التأشيرة حسب الوثيقة الرسمية الصادرة عن مجلس الوزراء السعودي أين تقرر إعادة هيكلة رسوم تأشيرات العبور والعمرة والسياحة، فإن تكلفة تأشيرة العمرة من إسبانيا هي 72.94 أورو، وهذا يشمل تأشيرات العمرة من مختلف البلدان الأخرى وليس إسبانيا فقط.

تابع أيضا العمرة من الجزائر…شروط جديدة

تكلفة العمرة من إسبانيا 2024: تذاكر السفر

تعتمد تكلفة تذكرة السفر على مجموعة من المعايير التي تختلف من شخص لآخر ومن اهم تلك المعايير، هو مكان إقامتك وبعده عن مطار الرياض.

وبشكل عام يمكننا حساب تكلفة العمرة من إسبانيا 2024، على اعتبار أنك ستسافر من 3 مطارات في البلاد لنحسب في الأخير متوسط تلك التكاليف الثلاثة، حتى نخرج بنتيجة تقريبية لأخذ فكرة عن التكلفة المناسبة لكل شخص.

حيث تصل تكلفة رحلة من مطار أليكانتي إلى الرياض 209.059 بيزيتا إسبانية، مع شركة الطيران الإماراتية، أما تكلفة رحلة من مطار برشلونة إلى الرياض فتصل إلى 100.079 بيزيتا إسبانية مع التركية للطيران.

فيما تبلغ تكلفة رحلة من مطار مدريد إلى الرياض 102.032 بيزيتا إسبانية مع القطرية للطيران.

وباحتساب متوسط التكلفة للثلاث وجهات فإننا سنجد 137.233 بيزيتا إسبانية والتي تعادل 824.79 أورو.

تكلفة العمرة من إسبانيا 2024: مصاريف الفندق للإقامة 10 أيام

إضافة إلى المصاريف السالف ذكرها فإن حجز فندق بالسعودية هو الآخر يتطلب تكاليف أخرى على عاتق المعتمر، حيث أن هذا الأخير يمتلك خيارات عدة حسب قرب الفندق الذي سيقيم به من الحرم المكي، حيث أنه كلما كان قريبا سيدفع أكثر وستقل كذلك تكلفة المواصلات.

وعلى اعتبار أن الفندق يكون على بعد مسافة لا تزيد عن 3 كلم من الحرم، فإن متوسط حجز شخص واحد في غرفة  واحدة لمدة 10 أيام تصل إلى 442.93 اورو.

تكلفة العمرة من إسبانيا 2024: مصاريف المواصلات

تتوقف المصاريف الخاصة بالمواصلات حسب البعد أو القرب من الحرم، إضافة إلى عدد المرات التي يتنقل فيها المعتمر، كما أن نوعية المواصلات أيضا تحدد التكلفة، فاستعمال الحافلات العامة أو استعمال سيارة أجرة ليس بنفس التكلفة، وعموما فإن التكلفة تصل إلى 104.00 أورو إذا كنت ستتنقل 5 مرات في اليوم من الفندق إلى الحرم، على احتساب أن تكلفة اليوم الواحد ذهابا وإيابا هو 2.08 أورو.

تابع أيضا هذا سعر الأورو اليوم

وباحتساب كامل التكاليف المذكورة سابقا، تكلفة تأشيرة العمرة مقدرة بـ 72.94 أورو، تكلفة السفر للبقاع المقدسة مقدرة بـ 824.79 أورو، وتكلفة الإقامة المقدرة بـ 442.93 أورو  لمدة 10 أيام، وتكلفة المواصلات التي تصل 104 أورو، فإننا سنجد تكلفة كاملة للعمرة من إسبانيا تصل إلى 1444.66 أورو.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!