الرئيسيةالمميزةهذه أرخص مدينة لقضاء العطلة في أوروبا

هذه أرخص مدينة لقضاء العطلة في أوروبا

إذا كنت تبحث عن أرخص مدينة لقضاء العطلة في أوروبا تابع قراءة المقال التالي لاكتشاف مدينة ولا في الأحلام لكنها تطبق أفضل الأسعار على الإطلاق.

أرخص مدينة لقضاء العطلة في أوروبا: ماذا تعرف عن العاصمة المجرية؟

المجر أو هنجاريا ورسميا جمهورية المجر, هي بلد من غير ساحلي في منطقة الكاربات وحوض أوروبا الوسطى،  تحدها النمسا، سلوفاكيا، أوكرانيا، رومانيا، صيربيا، كرواتيا، وسلوفينيا،  وعاصمتها بودابست.

وبودبست هي عاصمة المجر وأكبر مدنها وتعتبر تاسع أكبر مدينة في الإتحاد الأوروبي، يقدر عدد سكان المدينة بـ 1,752,286 نسمة على مساحة أرض تبلغ حوالي 525 كيلومتر مربع (203 ميل مربع).

وتعد العاصمة المجرية مدينة عالمية ذات نقاط قوة في التجارة والسياسة والتمويل والإعلام والفن والأزياء والأبحاث والتكنولوجيا والتعليم والترفيه، وهي المركز المالي للمجر، وتم تصنيفها كثاني أسرع اقتصاد حضري تطورًا في أوروبا، بودابست هي المقر الرئيسي للعديد من المؤسسات والمنظمات والشركات الدولية البارزة في العالم.

يضم اسم العاصمة المجرية بودابست حكاية مدينتين “بودا”، و”بست”، يقسمهما نهر الدانوب، حيث أنه لا يعد هذا الاسم المركب هو مجرد تسمية وفقط، بل تزاوج التسمية يحدد كذلك ملامح مختلفة لهويتين ثقافيتين ونمطي عيش مختلفين.

ويُعرف سكان بودابست بمودتهم وارتياحهم للأجانب، وتستقطب الفرص الجديدة في المدينة أعداداً متزايدة من المغتربين إلى المنطقة.

أرخص مدينة لقضاء العطلة في أوروبا:لماذا عليك زيارة بودابست الآن؟

تشهد العاصمة المجرية بودابست حاليا انتعاشا كبيرا في مجال السياحة حيث تشهد توافدا كبيرا للسياح ليس فقط لسحر هذه المدينة بل لعدة عوامل.

وسجلت بودابست رقما قياسيا جديدا في استقبال السياح هذه السنة، وبحسب تقرير حديث نقله موقع Travel off path المتخصص في السفر والسياحة شهدت العاصمة المجرية في شهر سبتمبر الماضي أفضل شهر سياحي في تاريخها على الإطلاق نظرا لتوافد الكثير من السياح.

لكن بلوغ العاصمة المجرية هذا المستوى من استقطاب السياح ليس وليد الصدفة ليس من فهناك عوامل كثيرة وراء ذلك، أكمل قراءة المقال لمعرفة السر وراء تربعها على عرض المدن الأكثر جذبا للسياح.

أرخص مدينة لقضاء العطلة في أوروبا: الأسعار المعقولة عامل جذب مهم

تعد بودابست واحدة من أرخص المدن في أوروبا مما يجعلها وجهة سياحية بامتياز، سيما لمحدودي الدخل من الراغبين في السفر، حيث أنه يمكن للسياح أن ينفقوا ما يصل إلى 92 دولارا يوميا أثناء إقامتهم في بودابست، بما في ذلك جميع النفقات وفقا لموقع Budget your trip.

وللمقارنة بلغ الإنفاق اليومي للسياح في لندن حوالي 230 دولار و باريس  248 دولار، وهي أرقام مرتفعة جدا مقارنة بما يصرفه الفرد بإقامته في بودابست.

ومن بين عوامل جذب الشياح هو التنوع الذي يميز هذه المدينة المجرية الساحرة، فمن المستحيل أن شعر زائرها  بالملل، حيث يوجد دائما ما يمكن أن تقوم به، حيث تمتاز هذه المدينة بالحمامات الحرارية وأكثرها قبلة هي حمامات Gellirt و Szechenyi.

بالمقابل تمتاز عاصمة المجر بانتشار كبير للحانات القديمة التي تتخذ من مباني قديمة ومهجورة مكانا لها، حيت تمتاز بطابع فريد من نوعه يجعل الزائر لا يتردّد في زيارتها ومحاولة اكتشافها.

وبالمقابل تحوي بودابست عدة أماكن تاريخية فريدة من بينها البرلمان المجري، وحصن الصيادين وقلعة بودا وكلها أماكن لا يمكن لزائر العاصمة المجرية إلا زيارتها.

أرخص مدينة لقضاء العطلة في أوروبا: مدينة العجائب الشتوية

في كل سنة وبداية من شهر نوفمبر تتحول مدينة بودابست إلى مدينة العجائب الشتوية الحقيقية، حيث تحوي أفضل أسواق عيد الميلاد في أوروبا، فإذا كنت فعلا تنوي قضاء عطلة عيد الميلاد فما عليك سوى الحجز قريبا لزيارة هذه المذدينة الساحرة التي تتحول في موسم احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة إلى جنة ساحرة، ولأن السياح يبحثون عن أرخص مدينة لقضاء العطلة في أوروبا فسوف لن يجدوا أفضل من بودابست.

وأول الأماكن التي يزورها السياح والتي تجذب الاهتمام هي ساحة Vorosmarty التي بدورها تتحول إلى أرض العجائب حيث يمكنك شراء هدايا عيد الميلاد والاستمتاع بالمأكولات الخاصة بالمناسبة.

أرخص مدينة لقضاء العطلة في أوروبا:بودابست ثاني المدن أمانا

ويعد السفر الفردي أحد أكبر الاتجاهات هذه السنة، ترجع شعبية بودابست المتزايدة أيضا إلى كونها واحدة من أفضل الوجهات للمسافرين المنفردين في أوروبا، كما تم تصنيف المدينة مؤخرا بصفتها سابع أكثر المدن أمانا في العالم وثاني أكثر المدن أمانا في أوروبا مما جعلها وجهة آمنة بشكل لا يصدق للمسافرين المنفردين الذين يرغبون في قضاء إجازتهم في أوروبا وتحرمهم ميزانيتهم المحدودة من زيارة عواصم أوروبية أخرى.

تابع أيضا

هذه أجمل الوجهات في أوروبا لقضاء العطلة

هذه المناطق عليك زيارتها الآن

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!