الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةالرحلاتهذا موعد استلام الجوية الجزائرية لأول طائرة بوينغ

هذا موعد استلام الجوية الجزائرية لأول طائرة بوينغ

وقعت الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية، عقدا مع الشركة المصنعة الأمريكية “بوينغ” لاقتناء ثماني طائرات ذات السعة المتوسطة.

الجوية الجزائرية توقع عقدا لاقتنتاء 8 طائرات بوينغ

حيث وقع العقد المدير العام لـ Air Algerie، ياسين بن سليمان، ومسؤولة عقود طائرات “بوينغ” التجارية، لورا وولف شوتل، بحضور ممثلين عن وزارة النقل ووزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والوكالة الوطنية للطيران المدني وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر.

الجوية الجزائرية
الجوية الجزائرية

وحضر عملية التوقيع على العقد إطارات تنفيذية من الشركتين خلال حفل نظم في القطب التقني للخطوط الجوية الجزائرية بباش جراح بالجزائر العاصمة.

أول طائرة بوينغ تستلمها الجزائر بحلول 2027

وحسب ما ورد في موقع القناة الإذاعية الأولى، فإن هذا العقد بين الشركة الوطنية والشركة الأمريكية ينص على تزويد شركة “بوينغ” لـ Air Algerie بـ 8 طائرات من طراز “max 9-737 B ” (210-170 مقعد) تسلم أولها في عام 2027، حسبما علم خلال مراسم التوقيع.

طائرات بوينغ
طائرات بوينغ

حيث أطلقت الجوية الجزائرية استشارة دولية لاقتناء 15 طائرة جديدة، وجاء هذا القرار  تنفيذا للتعليمات الأخيرة للرئيس عبد المجيد تبون.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد أمر في وقت سابق بضرورة الإسراع في اقتناء طائرات وبواخر، لتدعيم الخطوط الجوية والبحرية، من الجزائر نحو الوجهات الدولية.

تابع أيضا الجوية الجزائرية ستقتني طائرات بوينغ أشيع عنها هذا العيب

كما شدّد خلال ترأسه اجتماعا لمجلس الوزراء الأخير، على ضرورة الفصل في الملفات المودعة لفتح شركات نقل خاصة، جوية وبحرية، تستجيب للشروط العالمية في هذا المجال.

تفاصيل اقتناء 15 طائرة

وحول تفاصيل اقتناء 15 طائرة جديدة، أوضح مدير الشركة في تصريح سابق أن الجوية الجزائرية تنوي اقتناء 7 طائرات ذات حمولة كبيرة و 8 طائرات ذات حمولة متوسطة.

وأضاف ذات المسؤول أنه علاوة على هذه الطائرات 15، تعتزم الشركة اقتناء 7 طائرات أخرى (2 ذات حمولة كبيرة و 5 ذات حمولة متوسطة) في صيغة الإيجار المالي، موضحا أن المناقصة الدولية الخاصة بهذه العملية أطلقت عند انتهاء القيود المتعلقة بوباء كوفيد-19.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!