الرئيسيةالنقل الجويهذا موعد إطلاق خط جوي جديد من هذه العاصمة الأوروبية

هذا موعد إطلاق خط جوي جديد من هذه العاصمة الأوروبية

يستبشر أبناء الجالية الجزائرية خيرا بكل خط جوي جديد يفتتح نحو الجزائر، حتى يسهل عليهم التنقل إلى البلاد، وهذه المرة الجزائريون بهذا البلد على موعد مع وجهة جديدة في صيف 2024.

خط جوي جديد: رحلات TUI Fly نحو الجزائر

تخدم شركة الطيران البلجيكية Tui Fly  عدة مطارات جزائرية إن من رحلاتها من فرنسا أم من بروكسل، فيما تخطط الشركة لتعزيز برنامج رحلاتها نحو الجزائر.

وتدير الشركة البلجيكية رحلات من فرنسا نحو الجزائر، وبالضبط من مطار ليل نحو مطاري تلمسان وبجاية.

حيث شرعت الشركة في تشغيل أول رحلاتها من مطار ليل نحو بجاية وتلمسان بتاريخ 6 جويلية 2022، وكانت TUI Fly، قد أعلنت منتصف شهر جوان 2022 عن إطلاق رحلات نحو الجزائر انطلاقا من فرنسا.

وافتتحت الشركة 4 خطوط جديدة من بلجيكا إلى الجزائر منذ شهر ماي 2023، ويتعلق الأمر بالخطوط الجوية الجديدة من مطار بروكسل نحو مطار وهران، تلمسان قسنطينة وبجاية، كما أنها توفر رحلات نحو مطار الجزائر العاصمة الذي تخدمه من مطار شارلروا برحلتين أسبوعيا.

حيث برمجت شركة  Tui Fly رحلاتها إلى مطاري وهران وتلمسان بداية من 15 ماي 2023، فيما شرعت في رحلاتها عبر خطي بجاية وقسنطينة بتاريخ 17 ماي 2023.

وتوفر الشركة البلجيكية رحلات من بلجيكا نحو مطار قسنطينة، بجاية، وتلمسان بمعدل رحلة واحدة أسبوعيا، فيما تدير رحلتين أسبوعيا نحو مطار وهران الدولي.

خط جوي جديد من مطار بروكسل إلى مطار هواري بومدين

ولأن الإقبال على الرحلات الجوية يتضاعف في موسم الصيف، فإن مختلف شركات الطيران تعمل على تعزيز برنامج رحلاتها، أو تفتتح خطوطا جوية جديدة، وللشركات التي تخدم وجهة الجزائر فإن تنقل الجالية الجزائرية في موسم الاصطياف إلى الجزائر جعل عديد الشركات تضاعف برنامج رحلاتها من بينها شركة الطيران البلجيكية.

وتخدم شركة الطيران البلجيكية TUI Fly خط بلجيكا الجزائر العاصمة من مطار شارل روا بمعدل رحلتين في الأسبوع.

وكشفت الشركة البلجيكية عن افتتاح خط جديد من بروكسل إلى الجزائر العاصمة، حيث تخطط الشركة لخدمة مطار هواري بومدين من مطار بروكسل في صيف 2024.

وستطلق شركة TUI Fly هذا الصيف خطا ثلاثيا جديدا إلى الجزائر من بروكسل، وهو خط بروكسل-وهران-الجزائر-بروكسل، حسبما أفاد موقع متخصص في المطارات الدولية.

وحسب ذات المصدر ستقوم الشركة “بتعديل خدماتها إلى الجزائر، والتي تشمل خط مثلث بروكسل – وهران – الجزائر – بروكسل الأسبوعي، والذي يعمل أيام الاثنين بطائرات من طراز 737-800”.

هذا موعد إطلاق خط بروكسل-وهران-الجزائر-بروكسل

ستقوم شركة الطيران TUI Fly بتشغيل هذا الخط اعتبارًا من 1 أفريل 2024، ومن المقرر أن تنطلق الرحلة من بروكسل على الساعة 13:45 بعد الظهر لتحط في مطار وهران على الساعة 15:40 بعد الظهر، وستقلع بعد ذلك طائرة الشركة على الساعة 16:20 عصرا لتصل إلى مطار الجزائر العاصمة لتحط هناك على الساعة 17:30 مساء.

ومن المقرر أن تنطلق رحلة العودة من مطار الجزائر هواري بومدين الدولي إلى بروكسل على الساعة 18:25 مساء لتصل على الساعة 20:20 مساء، حسب التفاصيل التي أوردها الموقع.

ويضيف ذات المصدر أن شركة الطيران TUI Fly ستواصل رحلاتها المباشرة من بروكسل إلى مطاري الجزائر ووهران.

وخططت الشركة لتشغيل ثلاث رحلات أسبوعيا من بروكسل إلى مطار الجزائر هواري بومدين الدولي ورحلة واحدة أسبوعيا إلى مطار وهران أحمد بن بلة الدولي.

تابع أيضا

سافر من بروكسل إلى الجزائر بـ 50 أورو فقط

لماذا ألغت شركة الطيران البلجيكية رحلاتها نحو الجزائر؟

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!