الخميس, يونيو 13, 2024
الرئيسيةالرحلاتهذا ما قالته طيران طاسيلي عن إقلاع طائرتها شبه فارغة

هذا ما قالته طيران طاسيلي عن إقلاع طائرتها شبه فارغة

عقب موجة الجدل التي أعقبت مغادرة طائرة طيران طاسيلي مطار نانت الفرنسي شبه فارغة، هذا ما قالته الشركة ردّا على الجدل الحاصل.

 طاسيلي أطلقت عدة عروض ترويجية

تدير الشركة الوطنية  طاسيلي للطيران عدة رحلات من المطارات الفرنسية، وتوفر الشركة التابعة لمجموعة سوناطراك رحلات جوية من مطارات نانت وباريس وستراسبورغ إلى الجزائر ووهران وقسنطينة.

وتوفر الشركة بين مطار نانت والجزائر العاصمة، رحلتين في الأسبوع (الأحد والجمعة) ابتداءً من 27655 دينار جزائري شامل الضريبة أو 196 أورو

وأطلقت الشركة الوطنية مؤخرا تخفيضات على رحلاتها القادمة من فرنسا نحو مختلف المطارات الوطنية، خلال الشهر الفضيل، كما توفر من خلال برنامجها الصيفي رحلات بأسعار مغرية.

طائرة طاسيلي غادرت مطار نانت شبه فارغة

دخلت اليومين الماضيين شركة طاسيلي في قلب جدل كبير بعد رحلة الذهاب التي انطلقت شبه فارغة من مطار نانت نحو الجزائر العاصمة.

نفس الشيء حدث مع رحلة العودة من مطار هواري بومدين، حسب شهادة أحد المسافرين.

حيث  غادرت طائرة الشركة بتاريخ 24 مارس 2023، أي الأحد الماضي مطار الجزائر نحو مطار نانت بعدد قليل جدا من المسافرين وعادت بعدد أقل.

طيران طاسيلي
طيران طاسيلي

حيث انتشر مقطع فيديو هذا الأسبوع على شبكات التواصل الاجتماعي، صور فيه صاحبه طائرة طيران طاسيلي وهي شبه فارغة.

وأضاف المقطع أن رحلة طاسيلي من مطار هواري بومدين بتاريخ 24 مارس 2023 غادرت وعلى متنها 35 راكبًا فقط.

16 راكبا فقط كان على متن طائرة طيران طاسيلي

فيما عادت الطائرة من مطار نانت بتاريخ 26 مارس 2023، وعلى  متنها 16 راكبًا فقط.

علق أحد المسافرين على منشور صاحب الفيديو بالقول أنه بالفعل كان في مطار نانت الأحد الماضي، حيث أقلعت الشركة وعلى متنها 16 مسافرا فقط،  قائلاً إن سعر التذكرة كان 260 أورو.

شركة طيران طاسيلي تردّ

وعقب الجدل الحاصل حول مغادرة طائرة طاسيلي مطار نانت بـ16 مسافرا فقط من مطار نانت، جاء ردّ الشركة التي قدمت توضيحات  حول القضية.

وفي حديث له مع جريدة “الجالية الجزائرية” قال مدير الاتصال لشركة طاسيلي كريم بحار، أن هذه الفترة من السنة تشهد نقصا كبيرا في الحجوزات.

تابع أيضا لماذا أقلعت طائرة طاسيلي شبه فارغة؟

وأضاف “كما تعلمون تواجه معظم شركات الطيران المختصة في النقل الجوي المنتظم، نقصا كبيرا في الحجوزات لذا تلجأ الكثير منها إلى القيام بعروض تخفيضات وهذا ما قامت به شركة طاسيلي في الآونة الأخيرة حتى يتسنى لها ملأ مقاعد الطائرات”.

مدير الاتصال لطيران طاسيلي كريم بحار
مدير الاتصال لطيران طاسيلي كريم بحار

وقال كريم بحار، أنه في هذه الفترة ( خلال شهر رمضان) تشهد نقصا كبيرا في عدد حجوزات الشركة، خاصة من التراب الوطني نحو فرنسا، ذهابا وإيابا.

حيث تشهد هذه الفترة نقصا كبيرا  في السفر والترحال ما يؤدي إلى تراجع في مستويات ملأ الطائرات، لكن وبعد الشهر الفضيل سيشهد  ارتفاع مرة أخرى وينتظر ارتفاع مستوى ملأ الطائرات وعودة النشاط العادي للشركة.

وقال مدير الاتصال بشركة طاسيلي، أن تقديم المعلومة الصحيحة، من شأنه أن يقف في وجه تأويلات أخرى، حول مغادرة طائرة طاسيلي شبه فارغة.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!