السبت, يونيو 15, 2024
الرئيسيةأخباربالفيديو هذا ما سيتغير في منحة APL في فرنسا بداية من أكتوبر

بالفيديو هذا ما سيتغير في منحة APL في فرنسا بداية من أكتوبر

يتلقى العديد من أبناء الجالية الجزائرية منحة APL في فرنسا أو ما يسمى المساعدة السكنية الشخصية، حيث تسعى هذه المساعدة إلى تقليل مبلغ الإيجار أو دفعات القروض الشهرية المرتبطة بشراء سكن، يتم منح هذه المساعدة من قبل CAF أو MSA، مع مراعاة ظروف الدخل.

منحة APL في فرنسا:ما يجب أن تعرفه

تم إنشاء APL لتسهيل الوصول إلى السكن أو الدعم المنزلي للأشخاص ذوي الدخل المتواضع، وهو يغطي جزءًا من الإيجار للمستأجرين أو سداد جزء من القرض الذي تم الحصول عليه للسكن القديم الذي كان يشغله كمقر إقامتهم الرئيسي.

يُمنح الحق في منحة  APL في فرنسا لسكن واحد فقط لكل مستلم، وهو مكان الإقامة الرئيسي، يجب تقديم طلب واحد لجميع أفراد الأسرة، يجب أن يفي السكن أيضًا بمعايير اللياقة والحد الأدنى من شروط الإشغال.

في حالة السكن المشترك، يتناسب مبلغ المساعدة الشخصية مع حصة الإيجار التي يدفعها شريك السكن ودخله وتكوين أسرته، إذا كان إيصال الإيجار غير فردي، يقوم مكتب المساعدات العائلية CAF بتقسيم سعر الإيجار على عدد زملاء السكن الذين يظهرون في عقد الإيجار.

يتم منح APL وفقًا لشروط الموارد. يؤخذ في الاعتبار جميع دخل الأشخاص الذين يعيشون في الأسرة. لا يمكن للمستفيدين الذين يستفيدون بالفعل من بدل السكن الاجتماعي (ALS) أو بدل السكن العائلي (ALF) الجمع بين هذه المساعدة وAPL.

تابع أيضا هذه القيود الجديدة على المستفيدين من منحة Rsa بفرنسا

كيفية التقدم بطلب للحصول على منحة  APL في فرنسا؟

يتم تقديم طلب الحصول على منحة APL عبر الإنترنت إلى الصندوق الوطني للإعانات الأسرية (Caf) أو عن طريق إرسال نموذج إلى MSA بخطاب مسجل مع إشعار الاستلام.

يجب تقديم وثائق معينة وهي:

نسخة من إثبات الهوية (بطاقة الهوية، جواز السفر، مستخرج شهادة الميلاد، إقامة سارية المفعول في الحالات الأخرى).

بيان التعريف البنكي،

شهادة الإيجار (أو الإقامة الكاملة) مؤرخة وموقعة من قبل المالك (أو المأوى).

قيمة منحة  APL في فرنسا

لكي تكون مؤهلاً، يجب ألا يتجاوز إجمالي موارد الأسرة سقفًا معينًا، يتم تحديده بناءً على تكوين الأسرة والمنطقة الجغرافية للسكن.

منذ جانفي 2021، تطورت APL للتكيف مع وضع مقدم الطلب، من الآن فصاعدا، فإن موارد الأشهر الـ 12 الأخيرة هي التي تجعل من الممكن حساب مستوى الاستفادة من هذه المنحة من عدمه، وليس تلك التي كانت موجودة قبل عامين، بالإضافة إلى ذلك يتم الآن تحديث الحق في الاستفادة من APL كل ثلاثة أشهر.

فيما يلي إليكم مبلغ سقف الإيجار المعمول به في عام 2023

إذا كنت شخص مقيم بمفردك فإن قيمة المنحة تكون 252.00 يورو ، إذا كنت من المنطقة 1 وهي : Ile-de-France ، وتصل إلى 305.48 يورو يورو المنطقة 2: المناطق الحضرية التي يزيد عدد سكانها عن 100.000 نسمة وكورسيكا، أما إذا كنت من المنطقة 3 وهي بقية الأراضي الفرنسية، فإن قيمة المنحة سيكون 342.52 يورو ، ضف إليها 49.09 يورو لكل شخص معال.

إذا كنتما زوجان بدون معالين، فإن قيمتها ستكون 268.87 يورو للمنطقة 1، و329.10 يورو للمنطقة 2، و370.32 يورو، ضف إليها 53.90 يورو.

إذا كنت شخص بمفرده فإن قيمتها ستكون 308.50 يورو للمنطقة 1، و372.07 يورو للمنطقة 2، و420.52 يورو ، مع إضافة 61.01 يورو لكل شخص معال.

هذا ما سيتغير في منحة  APL في فرنسا هذا الشهر

سيستفيد بداية من 1 أكتوبر الجاري كل شخص يتلقى المساعدة السكنية الشخصية، من زيادة في منحة APL مقدرة بـ 3.5 بالمائة، حيث سيتم احتساب قيمة المنحة عن طريق إضافة هذه النسبة إلى ما تتلقاه كل شهر.

 

@boutheina_m#algerienne🇩🇿❤️___france🇫🇷 #algeriensdefrance #marocainsdefrance #dzdefrance #dz♬ son original – Boutheina 🇫🇷

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!