الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةالرحلاتهذا ما تمّ حجزه بـ رحلة ألميريا وهران

هذا ما تمّ حجزه بـ رحلة ألميريا وهران

تعتبر رحلة ألميريا وهران وجهة مفضلة لأبناء الجالية الجزائرية بإسبانيا، الذين يفضلون السفر بحرا، لكن يستغل المهربون النقل البحري في تهريب ممنوعات عبر مركباتهم، وهذا ما تم حجزه بهذه الرحلة القادمة من مرسيليا.

رحلة ألميريا وهران:حجز أزيد من 178 ألف قرص مهلوس بسيارة مسافر

كشف بيان للجمارك الجزائرية، أن أعوان الجمارك بميناء وهران تمكنوا من حجز 178185 قرصا مهلوسا من نوع “اكستازي” بسيارة أحد المسافرين.

حيث كانت الأقراص المهلوسة مخبأة بإحكام على متن سيارة قادمة من ألميريا الاسبانية، وهذا بمخبأ مهيأ خصيصا لإخفاء البضاعة المحظورة.

حجز كمية معتبر من المهلوسات بــ رحلة ألميريا
حجز كمية معتبر من المهلوسات بــ رحلة ألميريا

من جهة أخرى تم حجز في عملية أخرى لأعوان الفرقة المتنقلة الجهوية المتخصصة في مكافحة التهريب بالجزائر-خارجية، 785 غرام من الكيف المعالج، إضافة إلى مبلغ مالي بالعملة الوطنية من عائدات الترويج. مع توقيف 3 مخالفين كانوا على متن سيارة سياحية، وإحالتهم على الجهات القضائية المختصة.

وأشار بيان الجمارك إلى أن العمليتان تكرسان يقظة وجاهزية أعوان الجمارك الجزائرية. وتجندهم الدائم في سبيل مكافحة تهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، حفاظا على صحة وسلامة المواطن وحرصا على استتباب الأمن والنظام العموميين.

تابع أيضا هل تم حجز أمتعة البزناسة برحلة ألميريا وهران؟

رحلة ألميريا وهران:وحجز 10 آلاف قرص بهذه الرحلة

وتمكن أعوان المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين بالمحطة البحرية لميناء الجزائر مؤخرا من حجز 10050 قرصا مهلوسا من نوع إكستازي كانت بحوزة مسافر قدم من مرسيليا.

وبعد قيام أعوان المفتشية المذكورة  بعملية تفتيش دقيقة  لأحد المسافرين تم ضبط الكمية السالف ذكرها من الأقراص المهلوسة كانت مخبأة بإحكام داخل أمتعته.

وحسب ما ورد في بيان للمديرة العامة للجمارك، فإن هذه  العملية تمت على إثر معالجة إحدى الرحلات البحرية القادمة من مرسيليا، حيث تم توقيف المخالف وإحالته على الجهات القضائية المختصة.

وأضاف البيان أن هذه العملية تكرس فطنة وجاهزية أعوان الجمارك الجزائرية، وتجندهم التام والدائم في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة المواطن والمساهمة في إقرار النظام العام.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!