السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةأخبارهذا جديد فيزا كندا للجزائريين 2024

هذا جديد فيزا كندا للجزائريين 2024

إذا كنت تحلم بالحصول على فيزا كندا للجزائريين 2024، فإن إجراء جديدا سيخفف عنك عناء الانتظار طويلا  وذلك في إطار التسهيلات التي يمنحها هذا البلد للراغبين في الهجرة للجزائريين.

فيزا كندا للجزائريين 2024  : 100 ألف جزائري هاجر إلى كندا في 2022

تعتبر كندا البلد رقم واحد في استقطاب المهاجرين من مختلف دول العالم، والجزائر واحدة من الدول التي تمتلك عدد كبير من أفراد الجالية الجزائرية هناك، فيما يبقى عدد أكبر يرغب في الحصول على الفيزا إلى كندا.

حيث تقول الإحصائيات أن الذين حصلوا على  الفيزا إلى كندا للجزائريين بلغ 100 ألف شخص، العام الماضي.

فيما أكدت سفيرة كندا بالجزائر سابقا، أن بلدها يسعى إلى استقطاب أكبر عدد من المواطنين الجزائريين ضمن سياسة كندا المتعلقة بالهجرة.

تابع أيضا الفيزا مضمونة لهذه البلدين من الطلب الأول

وقالت السفيرة أن عدد المهاجرين من دولة الجزائر وحدها يصل إلى 100 ألف، وهذا الرقم رغم ضخامته، فإن السلطات الكندية لا زالت تريد استقطاب مهاجرين جزائريين آخرين بسبب سهولة اندماج المواطن الجزائري بسرعة في المجتمع الكندي وبسبب اللغة الفرنسية التي يتقنها الجزائريون بشكل جيد .

فيزا كندا للجزائريين 2024 : تقليص وقت معالجة طلبات التأشيرة

يشتكي طالبو التأشيرة لدخول كندا، من طول الانتظار لمعالجة طلباتهم، لكن يبدو ان هذا المشكل سيصبح من الماضي، حيث تم تقليص الوقت اللازم لمعالجة الطلبات المقدمة من الجزائريين بشكل كبير.

تجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة لبعض الملفات، تستغرق الخدمات القنصلية الكندية أكثر من عام ونصف لمعالجة طلبات تأشيرة الزيارة.

وكان الأفارقة هم من عانوا أكثر من غيرهم، حيث تجاوز تأخير الحصول على التأشيرة لكندا في بعض الأحيان 700 يوم، وفقًا لبيانات من مركز الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية  IRCC، ولعل تأخر دراسة طلبات التأشيرة مرده السيطرة على منع الهجرة غير الشرعية.

فيزا كندا للجزائريين 2024 : معالجة طلبات التأشيرة في غضون 68 يوما فقط

قام الموقع الرسمي لمركز الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية IRCC بتحديث أوقات معالجة طلبات التأشيرة بالنسبة للمواطنين الجزائريين، وذلك بتاريخ 28 سبتمبر 2023 الماضي.

وعلى ضوء ذلك سيتمكن المواطنون الجزائريون الذين يرغبون في زيارة كندا مؤقتا من الحصول على رد على طلبهم في غضون 68 يوما فقط.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!