الرئيسيةفيديوهاتهام/ السفارة الفرنسية تحذر طالبي الفيزا الجزائريين من هذا الأمر (بالفيديو)

هام/ السفارة الفرنسية تحذر طالبي الفيزا الجزائريين من هذا الأمر (بالفيديو)

 

يبقى مشكل الحصول على موعد من أكثر ما يؤرق طالبي الفيزا الجزائريين، وهذا بالنظر إلى طول مدة الانتظار. ما أدى إلى دخول بعض السماسرة على الخط لبيع مثل هذه المواعيد بأسعار خيالية تكون في غالبها مجرد وسيلة للاحتيال.

السفارة الفرنسية تحذر طالبي الفيزا الجزائريين

مع تزايد هذا المشكل، لجأت مراكز معالجة طلبات التأشيرة إلى تحذير عملائها من اللجوء إلى هكذا ممارسات، في ظل وجود التاكيد في كل مناسبة عن وجود هيئة وحيدة مخولة بمنح مواعيد التأشيرة، مع التأكيد على أنها لا تعمل بالشراكة مع أي طرف ثالث كما يشاع.

وعلى الرغم مما سبق، يبقى عدد من طالبي الفيزاالجزائريين يخاطرون باللجوء إلى هؤلاء الوسطاء، وهو ما ينجر عنه في الكثير من الأحيان، تعرض الكثير منهم  لمحاولات النصب أو الاحتيال .

لذا لم يفوّت القنصل العام الفرنسي بالجزائر برونو كليرك، بدوره الفرصة، لتحذير الجزائريين وكافة الراغبين في الحصول على موعد لطلب التاشيرة، من اللجوء إلى أي طرف ثالث أو أي وسيط لا يعتبر جهة رسمية معتمدة ومخولة بهذه المهمة.

موعد طلب التأشيرة مجاني

وخرج القنصل العام في فيديو منشور على الصفحة الرسمية للسفارة الفرنسية بالجزائر، لتقديم توضيحات حول إجراءات تحديد موعد لتقديم طلبات التأشيرة. وكذا الإجابة عن سؤال هام يقول ” لماذا يتعذر علي الحصول على موعد لطلب التاشيرة؟”.

وفي رده، قال القنصل العام لفرنسا بالجزائر العاصمة، برونو كليرك، أإن عليه التوضح في البداية أن عملية طلب موعد “مجانية” . لذا شجّع طالبي الفيزا الجزائريين على عدم اللجوء إلى طرف ثالث، وتفادي اللجوء إلى أشخاص آخرين ليقدموا ما يمكنكم الحصول عليه بأنفسكم، حسب تعبيره.

العملية معقدة فعلا

بالمقابل اعترف القنصل العام أن هذه الخطوة معقدة فعليا، حيث تقوم القنصلية بمعالجة عدد كبير من الطلبات يوميا. والعائق الرئيسي للرد على طلبات التأشيرة حسبه، هو الطلب المتزايد الذي وصل حاليا إلى 1200 طلب في الجزائر العاصمة وحدها.

وأوضح المسؤول في هذا السياق، أن الطلب الكبير الذي تتعامل معه القنصلية بشكل يومي، فتح المجال أمام العديد من الاشخاص الذين باتوا يحاولون التموقع كوسطاء واقناع طالبي الفيزا بأنهم قادرون على الحصول على موعد.

لذا حذّر القنصل مجددا، من هؤلاء لأنهم حسبه، يعملون على تزوير الوثائق أو إضافة وثائق أخرى مزورة في الملف. وأوضح ” نحن نكافح ضد هذه الآفة بالتعاون مع السلطات المحلية. لهذا يجب توخي الحذر من هؤلاء الذين يؤثّرون على عملية حجز المواعيد”.

الموافقة على ثلثي طلبات التأشيرة

في ذات السياق، أكد القنصل العام على ضرورة وضع الأمور في نصابها، كما حرص على نفي كل الإشاعات المنتشرة حول توقف السفارة الفرنسية منح الفيزا للجزائريين، وفي دليله على ذلك فقد قدم مثالا عن عدد التأشيرات الممنوحة للطلبة التي تعرف حسبه تزايدا مستمرا .

وأوضح القنصل أن المعدل قد قفز في ظرف أربع سنوات من 5000 تأشيرة إلى 10 آلاف تأشيرة بنسبة ارتفاع تقدر بـ100 %، وعليه فقد عاد ليؤكد بالقول :” فرنسا تنمح التأشيرات للجزائريين وستواصل منح التأشيرات”.

اقرأ أيضا:

اقرأ أيضا:

بالفيديو/ هل أوقفت السفارة الفرنسية منح الفيزا للجزائريين؟

هذه الدول الثلاثة تمنحك فيزا شنغن بسهولة

الفيديو هنا:

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!