الثلاثاء, يوليو 23, 2024
الرئيسيةأخبارموسم حج 2023 : وفد وزاري بالسعودية تحضيرا لاستقبال الحجاج الجزائريين

موسم حج 2023 : وفد وزاري بالسعودية تحضيرا لاستقبال الحجاج الجزائريين

حل وفد وزاري جزائري بالسعودية في إطار التحضير لـ موسم حج 2023، حيث أعطى الوفد التحضيري إشارة انطلاق عمل لجنة فتح وتقييم العروض التي تقدم بها المتعاملون في م في مختلف خدمات الحج.

التحضير لـ موسم حج 2023

وترأس الوفد التحضيري الأمين العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف رضوان معاش، والمكون من المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة أحمد سليماني، وحل باقي الطاقم المرافق له بداية الأسبوع بجدة.

الوفد الوزاري التحضيري لـ حج 2023
الوفد الوزاري التحضيري لـ حج 2023

وشمل الوفد التحضيري ممثل عن كل من وزارة الداخلية والجماعات المحلية، وزارة المالية، وزارة السياحة، وزارة النقل، وزارة الصحة، وقنصلية الجزائر بجدة، بالإضافة إلى أعضاء من الديوان الوطني للحج والعمرة.

وعن مهمة الوفد المكلف بـ التحضير لموسم حج 2023، فإنه سيتولى الترتيبات اللازمة لتوفير مختلف الخدمات التي سيحظى بها حجاج الجزائر خلال هذا الموسم.

توزيع المهام وضبط الآليات

وأشرف الأمين العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف بمقر مكتب شؤون الحجاج بجدة، على تنصيب أعضاء الوفد التحضيري، وتوزيع المهام على اللجان التقنية وضبط آليات العمل التي ستتبع خلال أداء مهامها.

كما استقبل الوفد المعني بـ التحضير لـ موسم حج 2023، من طرف القنصل العام للجزائر بجدة، أحمد مرحوم مراد، الذي أعطى رفقة الأمين العام للوزارة والمدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة إشارة انطلاق عمل لجنة فتح وتقييم العروض التي تقدم بها المتعاملون في مختلف خدمات الحج.

تسليم التراخيص لـ 45 وكالة سياحية لتنظيم حج 2023

وأشرف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، أحمد سليماني، بالجزائر العاصمة، مؤخرا على مراسم تسليم التراخيص للوكالات السياحية المؤهلة لتنظيم موسم الحج 1444 هـ/ 2023 م.

تابع أيضا هذا ما قال الوزير عن حج VIP

تم تسليم التراخيص لـ45 وكالة مؤهلة لتنظيم حج 2023، من بينها الوكالتين الوطنيتين، المؤسسة الوطنية الجزائرية للسياحة وكذا سياحة وأسفار الجزائر.

وفي السياق دعا أحد سليماني الوكالات المعنية بضرورة الإسراع في إنهاء الترتيبات إلى جانب الحرص على تقديم أحسن الخدمات والتكفل الأمثل بالحجاج، معتبرا أن تسليم التراخيص والحصص يمثل الانطلاقة الفعلية لتحضيرات موسم الحج.

تابع أيضا تسهيلات جديدة للحجاج الجزائريين

رفع حصة الجزائر إلى 41 ألف و300 حاج

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية رفع القيود التي فرضتها بسبب جائحة كورونا، لترتفع معها حصة الجزائر إلى 41 ألف و300 حاج، إلى جانب رفع القيود الخاصة بالسن، وهو ما من شأنه فسح المجال أمام الأشخاص الذين لم يسعفهم الحظ الموسم الفارط، خاصة من كبار السن.

 

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!