الرئيسيةأخبارمنحة RSA بفرنسا: العثور على ساعة رولكس و37 ألف يورو في منزل...

منحة RSA بفرنسا: العثور على ساعة رولكس و37 ألف يورو في منزل أحد المستفيدين؟

تعتبر منحة RSA بفرنسا إحدى المساعدات الاجتماعية التي يقدمها صندوق الإعانات العائلية caf، حيث يستفيد منها نحو مليوني شخص من الفئات الهشة في المجتمع لكن المفارقة في الموضوع هي العثور على ساعة من علامة رولكس ومبلغ 37 ألف يورو في منزل أحد المستفيدين من هذه المساعدة، كيف ذلك؟

ماهي منحة RSA بفرنسا؟

تعد منحة RSA نظام دعم اجتماعي ومهني يستفيد منه العاطل عن العمل، في إطار تسهيل عملية البحث عن العمل، ويعتمد تقديم هذه المساعدة الاجتماعية على نظام بسيط من الحقوق والواجبات، الحق في حد أدنى من الدخل ثم واجب البحث عن وظيفة، أو القيام بأعمال لصالح إعادة إدماجه في سوق الشغل، حيث تحق هذه المساعدة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة.

ما هو مقدار منحة RSA بفرنسا؟

كجزء من قانون حماية القدرة الشرائية الذي تم التصويت عليه صيف 2022، من قبل النواب وأعضاء مجلس الشيوخ، تمت زيادة الحد الأدنى الاجتماعي بنسبة 4 بالمائة ففي 5 سبتمبر 2022، تم دفع الدفعة الأولى بما في ذلك هذه الزيادة في المبلغ إلى الحساب المصرفي للمستفيدين.

تمكن المستفيدون من هذه المنحة من الحصول على زيادة في بدل 23 أورو صافي للفرد الواحد، وبالفعل ارتفع دخل التضامن النشط من 575.52 أورو، إلى 598.55 أورو. بالنسبة لشخص واحد لديه طفلان فإن صافي الربح هو 40 أورو إضافية.

حيث يأخذ صندوق الإعانات العائلية caf في الاعتبار موارد أسرتك بالإضافة إلى مبلغ مقطوع يختلف وفقا لتكوين أسرتك وعدد الأطفال المعالين.

تابع أيضا كل ما يجب أن تعرفه عن القيود الجديدة لمنحة rsa بفرنسا

إذا كنت تعيش وحدك في هذه الحالة بلغ المبلغ الثابت ل RSA 598.55 أورو في صيف 2022، ويتم إعادة تقييمه بعد التضخم بمبلغ 607.75 أورو بداية من أفريل 2023.

مستفيد من منحة RSA بفرنسا يحوز مبلغ 37 ألف يورو وأشياء ثمينة !

قضت محكمة بيزانسون (دوبس)، الاثنين 23 أكتوبر 2023، بالسجن على شاب يبلغ من العمر 25 عاما، بعد العثور على الحمض النووي الخاص به على أجهزة الشحن التي تم اكتشافها في سيارة مسروقة.

وأثناء تفتيش منزله، عثرت الشرطة على مبلغ نقدي قدره 37 ألف يورو بالإضافة إلى أشياء فاخرة، بما في ذلك ساعة رولكس، والشيء الأكثر إثارة للاهتمام في هذه القضية هو أن الشاب من المستفيدين من  الدخل التضامني النشط  (RSA) .

ولا زال المعني يستفيد من  منحة RSA على الرغم من أنه يمتلك مبلغ 37000 يورو نقدًا والعديد من العناصر الفاخرة !.

وتم اكتشاف عملية الاحتيال عندما أبلغ أصحاب سيارة ألمانية عن سرقة سيارتهم، وبعد بضعة أسابيع، تم العثور على السيارة في موقف للسيارات.

وعثرت الشرطة داخل صندوق السيارة على أسلحة ومخازن ذخيرة مخبأة تحت فتحة، لقد كان الحمض النووي للمحتال، الذي تم العثور عليه على أحد أجهزة الشحن هذه، هو الذي دفع الشرطة إلى إجراء تفتيش في منزله.

وبالتالي، مكّن تفتيش منزل المشتبه به من العثور على مبلغ نقدي قدره 37 ألف يورو، واكتشفت الشرطة أيضًا بضائع فاخرة، بما في ذلك ساعة رولكس وملابس راقية ومعدات هاي فاي متطورة، ولكن الشيء الأكثر غرابة في كل هذا هو أن الشاب كان يتلقى محة  RSA.

3 سنوات سجنا نافذة لمستفيد من منحة RSA بفرنسا

ولتبرير المبلغ النقدي الذي عثر عليه في منزله والمقدر بـ 347 ألف يورو، خلال جلسة المحاكمة التي جرت أطوارها في محكمة بيزانسون (دوبس)، ادعى المتهم أنه من عائدات شركة تأجير السيارات الخاصة به.

وفيما يتعلق بحقيقة أنه لا يزال يتلقى منحة  RSA، قال: “أنا شاب، لم أكن أعلم أنه يتعين عليك التصريح كل شهر لـ “Urssaf “، كما حاول المتهم تبرير وجود حمضه النووي في السيارة المسروقة بالقول  “لطالما أحببت الأسلحة بمجرد أن طُلب مني الذهاب للتصوير في غابة تشايلوز، قبلت الفكرة”.

غير أن تصريحات المتهم لم تنطل على قاضي الجلسة، حيث أعلن ممثل الحق العام ثبوت الجرم المنسوب على المتهم في قضية الحال، وأصدرت المحكمة أخيرا حكما بالسجن لمدة ثلاث سنوات حبس نافذة على الشاب البالغ من العمر 25 عاما.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!