الرئيسيةأخبارمنحة عيد الميلاد بفرنسا 2023: هذا موعد صبها وهؤلاء المستفيدين منها

منحة عيد الميلاد بفرنسا 2023: هذا موعد صبها وهؤلاء المستفيدين منها

تعتبر منحة عيد الميلاد بفرنسا 2023 مساعدة تنتظرها الكثير من العائلات الفرنسية، وهي واحدة من المساعدات الاجتماعية التي يقدمها CAF كل سنة، تابع المقال التالي لمعرفة كل التفاصيل عن هذه المساعدة، موعد صبها، قيمتها، ومن هم المستفيدون منها.

منحة عيد الميلاد بفرنسا 2023:هذه قيمتها

مع اقتراب موعد عطلة نهاية السنة ينتظر الكثير من الفرنسيين واحدة من المساعدات الاجتماعية التي تساهم قليلا في مصاريفهم سيما أمام زيادة التضخم وانخفاض القوة الشرائية للأسر، حيث سيكافح الكثيرون من أجل خلق ذكريات لا تُنسى للاحتفال بالنوال، ولحسن الحظ، تقدم CAF كل عام مكافأة عيد الميلاد للمستفيدين لمساعدتهم على تغطية نفقاتهم.

هل تتساءل كم ستبلغ هذه المساعدات في عام 2023 ومن هم المستحقون؟ سنقدم لك جميع المعلومات اللازمة. لكن أولاً، هل تعرف كيف يتم حساب مكافأة عيد الميلاد هذه؟

في كل عام، يقدم CAF مكافأة عيد الميلاد لدعم الأسر التي تواجه صعوبات مالية، وفي عام 2023، يظل مبلغ هذه المكافأة كما هو على الرغم من التضخم، أي 152.45 يورو، ويختلف المبلغ تبعا لتكوين الأسرة والوضع العائلي.

ويعتبر المستفيدون من منحة RSA وASS  مؤهلون للحصول على مكافأة عيد الميلاد، ولكن المستفيدون من منحة ARE وAAH. ليسوا معنيين بهذه المساعدة.

تابع أيضا هذا ما سيحصل مع المستفيدين من هذه المنحة في فرنسا

كما يستفيد من المنحة المستفيدون من إعانة معادلة التقاعد (AER)

من جهتهم يمكن للأشخاص الذين يتلقون مساعدة بدء الأعمال والتعافي (ACRE-ASS)، وأولئك الذين يتلقون مكافأة التضامن الانتقالي (PTS)، الاستفادة من هذه المكأفأة.

منحة عيد الميلاد بفرنسا 2023: رغم التضخم المبلغ بقي ثابت

مع اقتراب عطلة نهاية العام، تشعر العديد من الأسر الفرنسية بالخوف من عدم القدرة على تقديم لحظات لا تنسى لأحبائهم، في مواجهة التضخم وتراجع القوة الشرائية، يقدم صندوق المساعدات الاجتماعية (CAF) الدعم من خلال تقديم مكافأة عيد الميلاد للمستفيدين.

طيلة ست سنوات الأخيرة، كان مبلغ مكافأة عيد الميلاد 152.45 يورو، وفي عام 2023، وعلى الرغم من ارتفاع نسب التضخم يظل المبلغ على حاله، حيث تهدف هذه المساعدة المالية إلى دعم نفقات عطلة نهاية العام للأشخاص المستفيدين من حد أدنى اجتماعي معين، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن دفع هذا المبلغ يختلف باختلاف الأسرة.

من هم المستفيدون من منحة عيد الميلاد بفرنسا 2023؟

ويستفيد نحو مليوني شخص في فرنسا، من مكافأة عيد الميلاد، والتي يتم دفعها كل سنة لفئات معينة، فيما يلي نوضح لكم من يستفيد منها، وكم مقدارها.

ومن المقرر أن تباشر الجهات المعنية، متمثلة في وزارة التضامن الفرنسية، في صب مكافأة رأس السنة قريبا، وتم إحصاء قرابة مليوني شخص في فرنسا معني بمكافأة عيد الميلاد والتي يتم دفعها سنويًا منذ عام 1998.

لن يكون مبلغ مكافأة عيد الميلاد هو نفسه بالنسبة للجميع، ويؤخذ في الاعتبار العديد من العوامل من قبل  CAF، مثل تكوين الأسرة والوضع العائلي وعدد الأشخاص أو الأطفال المعالين، لذلك من الضروري تحديث بياناتك الشخصية على حساب CAF الخاص بك للحصول على المبلغ المناسب لحالتك.

هذا موعد صب منحة عيد الميلاد بفرنسا 2023

تتعلق منحة عيد الميلاد 2023 بشكل أساسي بالمستفيدين من الدخل التضامني النشط (RSA)  وبدل التضامن المحدد (ASS) ومع ذلك، لكي تكون مؤهلا للحصول عليها، يجب أن تكون موارد الأسرة أقل من موارد RSA يرجى ملاحظة أن المستفيدين من علاوة العودة إلى العمل (ARE) وبدل البالغين المعاقين (AAH) ليسوا مؤهلين للحصول على هذه المكافأة، وبشكل عام، يقوم CAF بدفع مكافأة عيد الميلاد خلال شهر ديسمبر، دون الحاجة إلى أي إجراء معين.

سيبدأ صبّ الدفعات الأولى في بداية شهر ديسمبر، على أن يتم استكمال العملية تباعا إلا غاية الانتهاء من كامل المستفيدين، في حدود 15 ديسمبر.

ويتم صب منحة عيد الميلاد بفرنسا 2023 من خلال تحويل مصرفي تلقائي إلى حسابات الأشخاص المعنيين، ولا حاجة لتقديم طلب كون المستفيدين مسجلين.

هكذا تحسب قيمة منحة عيد الميلاد بفرنسا 2023

تختلف قيمة منحة عيد الميلاد بفرنسا 2023 من شخص لآخر، ويعتمد  مقدارها على عدد الأشخاص الذين يشكلون الأسرة (يتم دفع مكافأة واحدة فقط لكل أسرة).

فيما يلي الأرقام التقديرية للمكافأة، في حين سيعتمد المبلغ الحقيقي على ظروفك الخاصة.

-إذا كان المستفيد أعزبًا بدون أطفال: 152٫45 يورو

-إذا كنت تعيش مع شريك وليس لديك أطفال أو تعيش بمفردك مع طفل واحد: 228٫67 يورو

-إذا كنت تعيش مع شريك ولديك طفل واحد، أو إذا كنت تعيش بمفردك ولديك طفلان: 274٫41 يورو

-إذا كان المستفيد يعيش مع شريك وطفلين: 320٫14 يورو

-إذا كان المستفيد يعيش بمفرده مع ثلاثة أطفال: 335٫39 يورو.

-إذا كان المستفيد هو وزوجته  ولهما ثلاثة أطفال: 381٫12 يورو

-إذا كان المستفيد يعيش بمفرده مع أربعة أطفال: 396٫37 يورو

-إذا كان المستفيد زوجان ولديهما أربعة أطفال: 442٫10 يورو

-إذا كان المستفيد يعيش بمفرده مع خمسة أطفال: 457٫35 يورو

-لكل شخص إضافي: 60٫98 يورو

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!