الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخبارمغترب جزائري على رأس شبكة لتهريب المؤثرات العقلية من الخارج

مغترب جزائري على رأس شبكة لتهريب المؤثرات العقلية من الخارج

تورّط مغترب جزائري رفقة زوجته في قضية تهريب المؤثرات العقلية من الخارج، حيث تم توقيف المتورطين و بحوزتهم 13680  قرص مهلوس،  و72 قرص مؤثر عقلي صلب.

مغترب جزائري وزوجته يروجون المؤثرات العقلية

حيث تمكنت مصالح الأمن بولاية الجزائر العاصمة من توقيف امرأة تستورد المؤثرات العقلية في باب الوادي بطريقة غير شرعية مع الإخفاء في إطار جماعة إجرامية منظمة.

وورد في بيان الأمن الوطني أن الجماعة تمتهن الحيازة قصد التخزين والنقل والبيع والشراء للمؤثرات والمخدرات الصلبة ذات المنشأ الأجنبي للترويج مع حيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي ثابت في حق المشتبه فيهم.

مغترب جزائري: إخفاء الأقراص المهلوسة داخل مكبرات الصوت

وبدأت أطوار القضية على إثر معلومة بترويج أحد الأشخاص على مستوى أحد أحياء باب الوادي للمؤثرات العقلية يتم تهريبها واستيرادها عن طريق إخفائها في مكبرات الصوت أو علبة المكملات الغذائية.

ضبط كمية معتبرة من المؤثرات العقلية داخل أكياس الشاي

حيث توصلت الفرقة الإقليمية لذات المصالح الأمنية من خلال إلى تواجد مغترب جزائري في أحد البلدان الآسيوية مشتبه فيه ذي سوابق عدلية يقوم بإرسالها من الخارج.

وبعد وضع خطة محكمة مدعمة بتمديد الاختصاص القضائي تم توقيف شخصين آخرين مشتبه فيهما في ذات القضية وتنفيذ إذن بالتفتيش لمساكن المشتبه فيهم صادرة عن النيابة المختصة إقليميا، تتراوح أعمارهم ما بين 30 و48 سنة ينحدران من ولاية مجاورة مع حجز كمية من المؤثرات الصلبة.

تابع أيضا هكذا حاولت تاجرة كابة تنفيذ أغرب عملية تهريب

زوجة المغترب تقوم بتهريب المؤثرات داخل أكياس شاي

وبمواصلة التحقيق مع المشتبه فيهم توصلت عناصر الفرقة إلى زوجة المشتبه فيه المغترب والتي بدورها تقوم بجلب هاته السموم من خارج الوطن، أين تم ضبطها متلبسة بحقائب سفر تحتوي على هاته السموم مخفية بإحكام داخل أكياس للشاي بعد عودتها إلى أرض الوطن داخل سيارة أجرة.

مغترب جزائري يقود شبكة لترويج المؤثرات العقلية
مغترب جزائري يقود شبكة لترويج المؤثرات العقلية

وأسفرت العملية عن ضبط وحجز كمية من الأقراص والمؤثرات العقلية تقدر بـ13680 قرص مهلوس، 72 قرص مؤثر عقلي صلب، 3873000 دينار و1260 ليرة تركية من عائدات الترويج والمتاجرة بالإضافة إلى 4 هواتف نقالة وسيارة أجرة استعملت في العملية.

ضبط كمية معتبرة من المؤثرات العقلية
ضبط كمية معتبرة من المؤثرات العقلية

وبعد الانتهاء من التحقيق تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا، قبل محاكمتهم.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!