السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةالرحلاتمطار وهران: إفشال محاولة تهريب أكبر مبلغ من الأورو بمطارات الجزائر

مطار وهران: إفشال محاولة تهريب أكبر مبلغ من الأورو بمطارات الجزائر

تسهر الجمارك الجزائرية وشرطة الحدود على حماية الاقتصاد الوطني، ووضع حدّ للمهربين، الذين يحاولون تهريب أشياء كثيرة أهمها العملة الصعبة وهذا ما تم حجزه بـ مطار وهران، مبلغ لا يصدق.

حجز مبلغ ضخم من العملة الصعبة بمطار وهران

تمكنت مصالح شرطة الحدود بمطار أحمد بن بلة الدولي بوهران، أمس من حجز مبلغ كبير جدا من العملة الصعبة، كان بحوزة أحد المسافرين الذي كان متجها نحو الخارج.

وحسب ما نشره موقع “الخبر” نقلا عن خلية الإعلام لدى مصالح الأمن الولائي بوهران فإن شرطة الحدود أفشلت محاولة تهريب أكبر مبلغ من الأورو عبر مطارات الجزائر.

مسافر يحاول تهريب مليون أورو ؟

وقال ذات المصدر أن راكب كان يهم بالسفر إلى الخارج عبر مطار وهران الدولي، حاول تهريب أكثر من مليون أورو وأكثر من 14 ألف جنيه استرليني، حيث تمكنت شرطة الحدود بالمطار من إفشال مخططه بعد عملية تفتيش دقيقة للمسافر، أين تمكنت ذات المصالح من حجز المبلغ المذكور.

محاولة تهريب أكبر مبلغ من الأورو بـ مطار وهران
محاولة تهريب أكبر مبلغ من الأورو بـ مطار وهران

وتعتبر هذه العملية التي حجزت من خلالها شرطة الحدود بمطار أحمد بن بلة بوهران، أكبر مبلغ يتم حجزه على مستوى مطارات الجزائر بكاملها.

حيث سبق لنفس المصالح حجز مبلغ 400 ألف أورو شهر جويلية من العام الماضي في حقيبة كانت داخل حافلة نقل الركاب من المطار نحو الطائرة.

تابع أيضا هذا المبلغ المسموح بنقله دون تصريح جمركي

وحجز 17000 أورو بحوزة سيدتين بمطار وهران

كما تمكنت عناصر شرطة الحدود بمطار أحمد بن بلة في وهران بتاريخ 25 مارس 2023، من توقيف امرأتين، وبحوزتها مبلغ مالي معتبر أكثر من المبلغ المسموح به عند السفر.

ومن خلال تفتيش دقيق للمسافرتين تمكنت ذات المصالح من ضبط مبلغ يقدر بـ 17000 أورو، حيث كانت المعنيتان بصدد تهريب هذا المبلغ المالي من العملة الصعبة نحو إسطنبول.

مطار أحمد بن بلة الدولي بوهران
مطار أحمد بن بلة الدولي بوهران

وقال موقع الإذاعة الوطنية، أن المبلغ المالي كان مخبأ بإحكام داخل أمتعة المسافرتين، لكن فطنة شرطة الحدود وحرصهم الدائم على منع تهريب العملة الصعبة.

وبناء على ما سبق تم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!