الأربعاء, يوليو 24, 2024
الرئيسيةأخبارمطار هواري بومدين: إحباط محاولة تهريب جديدة

مطار هواري بومدين: إحباط محاولة تهريب جديدة

تسهر شرطة الحدود على حماية الاقتصاد الوطني، ووضع حدّ للمهربين، فيما تمكنت مؤخرا ذات المصالح بـ مطار هواري بومدين من إحباط محاولة تهريب لمبلغ ضخم من العملة الصعبة.

حجز 85 ألف أورو بمطار هواري بومدين

تمكنت مصالح شرطة الحدود بـمطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة، في عمليتين متفرقتين، من توقيف مسافرين اثنين، كانا متوجهان إلى برشلونة (إسبانيا) و اسطنبول (تركيا).

حجز 85 ألف أورو بـ مطار هواري بومدين
حجز 85 ألف أورو بمطار هواري بومدين

وقال بيان لمصالح الأمن الوطني أن شرطة الحدود تمكنت من ضبط مبلغ ضخم بحوزة المسافرين، اللذان كانا متوجهان نحو إسبانيا، وتركيا، حيث ضبط بحوزتهما ما مجموعه 85000 أورو.

توقيف مسافرين كانا متجهين نحو إسبانيا وتركيا

وقال ذات البيان أن “شرطة الحدود بمطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة، تمكنت بداية هذا الأسبوع في عمليتين متفرقتين من توقيف مسافرين (2) كانا متوجهان إلى برشلونة واسطنبول”.

تابع أيضا إحباط محاولة تهريب جديدة بمطار هواري بومدين

وأضاف بيان الأمن الوطني، أن “المسافر الذي كان بصدد السفر إلى برشلونة، ضبط بحوزته مبلغ مالي قدر خمسة وخمسون ألف (55000) أورو.

فيما تمكنت ذات المصالح من  توقيف مسافر ثاني المتوجه إلى اسطنبول, وضبط بحوزته  مبلغ مالي قدر بثلاثون ألف (30000) أورو”.

المتهمان الموقوفان أحيلا إلى العدالة

وبعد حجز المبلغ المالي الكبير بحوزة المسافرين، تم تقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة, عن قضية مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج”.

مطار الجزائر الدولي
شرطة الحدود بالمرصاد في وجه المهربين

ولا تتردد شرطة الحدود في كبح نشاط مهربي العملة الصعبة، حيث تمكنت خلال الثلاثي الأخير من العام الماضي، من حجز مبالغ كبيرة كانت موجهة للتهريب.

وقالت شرطة الحدود في بيان سابق لها، أنها  قامت بحجز 342085 أورو، 66346 دولار، 7000 جنيه استرليني و1800 ريال سعودي، بمطار هواري بومدين.

تابع أيضا هذا ما قاله مغترب عن مطار هواري بومدين

فيما  تضمنت المحجوزات أيضا كيلوغراما و197غراما من الذهب و 2645 هاتفا نقالا، مع استرجاع 7 مركبات كانت محل بحث.

وتم تسجيل 42 قضية تتعلق بمخالفة التنظيم المتعلق بالصرف وحركة رؤوس الأموال وأزيد من 240 قضية انتحال هوية، أما في القضايا الجزائية، عالجت ذات المصالح الأمنية، 243 قضية انتحال هوية و 30 قضية تزوير.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!