الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخبارمطار بجاية الدولي: حجز مبلغ معتبر من العملة الصعبة

مطار بجاية الدولي: حجز مبلغ معتبر من العملة الصعبة

تواصل مصالح الجمارك الوقوف في وجه المهربين، من خلال منع مرور كل ما هو ممنوع حماية للاقتصاد الوطني، سيما ما تعلق بتهريب العملة الصعبة، وهذا ما تم حجزه بـ مطار بجاية الدولي.

مطار بجاية الدولي: إحباط محاولة تهريب أكثر من 25 ألف أورو

تمكن أعوان المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين بـ مطار بجاية الدولي عبان رمضان، التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك ببجاية، من حجز مبلغ 25350 أورو، تم ضبطه بعد إخضاع مسافر لعملية تفتيش جسدي دقيق.

مطار بجاية الدولي
مطار بجاية الدولي

وقالت مصالح الجمارك في بيان لها أنه في إطار مواصلة المجهودات الميديانية للمصالح العملياتية للفرق الجمركية تمكن أعوان المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين بمطار بجاية الدولي عبان رمضان، التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك ببجاية، من حجز مبلغ 25 350 أورو، تم ضبطه بعد إخضاع مسافر لعملية تفتيش دقيق.

أضاف بيان الجمارك الجزائرية، أن العملية تكرّس يقظة أعوان الجمارك الجزائرية في التصدي ومكافحة جميع أشكال الجريمة العابرة للحدود خاصة ما تعلق منها بمخالفات الصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج.

تابع أيضا هكذا تورط شرطيان مع تجار الكابة بمطار هواري بومدين

…وحجز 10 آلاف أورو بحوزة مسافر بتبسة

كما تمكن أعوان الفرقة المتعددة المهام للجمارك بالمركز الحدودي البري براس العيون  التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بتبسة، من حجز 10000 أورو تم ضبطها على إثر تفتيش دقيق لمركبة مسافر أجنبي.

الجمارك الجزائرية
الجمارك الجزائرية

وقال بيان لمصالح الجمارك أن العملية تكرس يقظة وصرامة أعوان  الجمارك الجزائرية المجندين على الدوام في سبيل أداء واجبهم المهني، لاسيما في إطار قمع المخالفات المرتكبة خرقا للتشريع والتنظيم الخاصين بحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!