الرئيسيةأخبارمسجد باريس الكبير: هذا موعد حلول رمضان في فرنسا

مسجد باريس الكبير: هذا موعد حلول رمضان في فرنسا

أعلن مسجد باريس الكبير في بيان له نشر اليوم الثلاثاء، أن موعد حلول أولى أيام رمضان بفرنسا سيكون يوم الخميس 23 مارس 2023.

وقال مسجد باريس في بيان له نشر عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، أن لجنة المسجد قد اجتمعت هذا الثلاثاء 21 مارس 2023، الموافق لـ 29 شعبان 1444،  لتحري رؤية الهلال.

مسجد باريس الكبير: أول رمضان سيكون الخمس 23 مارس 2023

وأضاف بيان مسجد باريس الكبير أنه وبناء على الحسابات الفلكية، ورؤية الهلال فإنه تم تحديد يوم الخميس 23 مارس 2023، أولى أيام رمضان الكريم بفرنسا.

بيان مسجد باريس الكبير

ووجه مسجد باريس الكبير في بيانه تهانيه لكافة المسلمين بحلول شهر الصيام، ولمسلمي فرنسا بالخصوص، راجين من الله أن يتقبل منا الصيام وصالح الأعمال.

مسجد باريس الكبير: هذه الدول التي أعلنت الخميس أول رمضان

وأعلن عدد من الدول العربية والإسلامية بينها السعودية وقطر والكويت والبحرين والإمارات وإيران والعراق وفلسطين ومصر أن أول أيام شهر رمضان المبارك سيكون بعد غد الخميس الموافق 23 مارس 2023.

تابع أيضا هذه قيمة زكاة الفطر وزكاة المال بكندا

وقالت المحكمة العليا في السعودية إن يوم غد الأربعاء الموافق 22 مارس/آذار 2023 هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان والخميس غرة شهر رمضان 1444هـ.

مسجد باريس الكبير: الأربعاء 22 مارس 2023 متمم لشهر شعبان

كما أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف القطرية، في بيان، أن غدا الأربعاء هو المتمم للثلاثين من شهر شعبان 1444هـ، والخميس هو الأول من شهر رمضان، في إشارة لتعذر رؤية الهلال.

موعد رمضان 2023
موعد رمضان 2023

وأعلنت هيئة الرؤية الشرعية في الكويت تعذر رؤية هلال رمضان، مساء الثلاثاء، ليكون الخميس أول أيام الشهر الكريم، وفق ما أفادت صحيفة “القبس” المحلية، كما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية بأن غدا هو المتمم لشهر شعبان وأن الخميس سيكون أول أيام شهر رمضان في البلاد، بعد تعذر رؤية الهلال.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!