الثلاثاء, يونيو 18, 2024
الرئيسيةأخبارمسجد باريس الكبير: لهذا السبب أقيمت صلاة الجمعة ثلاث مرات !

مسجد باريس الكبير: لهذا السبب أقيمت صلاة الجمعة ثلاث مرات !

شهد أمس مسجد باريس الكبير، توافد عشرات المصلين لأداء صلاة الجمعة وسط زحام كبير فلماذا ياترى؟ وهل تمكن الجميع من الصلاة أخيرا؟

مسجد باريس الكبير يعلن عن موعد حلول رمضان بفرنسا

وأعلن مسجد باريس في بيان له نشر الثلاثاء، أن موعد حلول أولى أيام رمضان بفرنسا سيكون يوم الخميس 23 مارس 2023.

وقال مسجد باريس أن لجنة المسجد قد اجتمعت الثلاثاء 21 مارس 2023، الموافق لـ 29 شعبان 1444،  لتحري رؤية الهلال.

وأضاف أنه وبناء على الحسابات الفلكية، ورؤية الهلال فإنه تم تحديد يوم الخميس 23 مارس 2023، أولى أيام رمضان الكريم بفرنسا.

بيان مسجد باريس الكبير
بيان مسجد باريس الكبير

ووجه مسجد باريس الكبير في بيانه تهانيه لكافة المسلمين بحلول شهر الصيام، ولمسلمي فرنسا بالخصوص، راجين من الله أن يتقبل منا الصيام وصالح الأعمال.

مسجد باريس الكبير: هذا ما حدث في أول جمعة من شهر رمضان

توافد أمس عشرات المصلين على مسجد باريس في أول جمعة من شهر رمضان الكريم، وحسب ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فإن المسجد استقبل عدد كبير من المصلين فاق طاقته ما اضطر الكثيرين للاصطفاف أمام مدخل المسجد وانتظار دورهم في الصلاة.

ومن خلال فيديو نشره أحد أبناء الجالية الجزائرية بفرنسا، عبر مجموعة خاصة بالجالية الجزائرية، فإن مسجد باريس شهد توافد الكثير من المصلين لأداء صلاة الجمعة على غير عادته.

أول جمعة في رمضان بمسجد باريس

وصور صاحب الفيديو جموع المصلين ينتشرون أمام مدخل المسجد في طابور طويل ينتظرون دورهم لأداء صلاة الجمعة، وقال هؤلاء لا ينتظرون دورهم للحصول على صدقة رمضان، ولا ينتظرون الحصول على قارورات الزيت، كما لا ينتظرون للحصول على الوثائق، إنما ينتظرون دورهم لأداء صلاة الجمعة.

مسجد باريس الكبير: أعداد قياسية قدمت لأداء الصلاة

وقال صاحب الفيديو، أول مرة في أرى هذه الأعداد الكبيرة لأداء صلاة الجمعة في باريس وشبه الأمر بتوافد الكثيرين لأداء صلاة العيد.

مسجد باريس
مسجد باريس

وأضاف أن المصلين الذين قدموا متأخرين قليلا قبل موعد الصلاة وجدوا باب المسجد مغلقا وطوابير طويلة تنتظر دورها لأداء الصلاة، قائلا “ماشاء الله اللهم أعز الإسلام والمسلمين”.

تابع أيضا مسجد باريس ينشر بيانا هاما

مسجد باريس الكبير: صلاة الجمعة أقيمت على 3 دفعات

وحسب منشور الشاب المقيم بفرنسا، فإن الصلاة بمسجد باريس أقيمت على ثلاث دفعات حيث قال أنه كان من بين الدفعة الثانية التي ستؤدي الصلاة فيما سيكون فوج ثالث يؤدي الصلاة بالنظر لتوافد الكثيرين.

وشبه انتظار الكثيرين لأداء صلاة الجمعة بصلاة العيد وقال أن الذين تعودوا على صلاة العيد في باريس يعرفون هذه الأجواء جيدا.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!