الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةالرحلاتلهذا السبب فضل مسافر فرنسي الخطوط الجوية الجزائرية على ترانسافيا

لهذا السبب فضل مسافر فرنسي الخطوط الجوية الجزائرية على ترانسافيا

لطالما انتقد المسافرون الجزائريون الخطوط الجوية الجزائرية إن من ناحية الأسعار أو التأخرات التي تعرفها رحلاتها، لكن شهادة مسافر فرنسي هذه المرة كانت مغايرة تماما.

 الخطوط الجوية الجزائرية تنافس ترانسافيا

يحتار المسافرون الذين يتنقّلون من فرنسا إلى الجزائر في اختيار شركة الطيران المناسبة، سيما مع وجود عدة شركات تخدم هذه الوجهة، أهمها الجوية الجزائرية، الجوية الفرنسية، فولوتيا، ترانسافيا…

وتعتبر ترانسافيا خيارا مفضلا من ضمن شركات الطيران منخفضة التكلفة التي تنظم رحلات بأقل تكلفة من فرنسا إلى الجزائر، وتبقى ترانسافيا من بين هذه الشركات التي تحرص على تبني برنامج رحلات بأقل الأسعار، والتي تخدم الخطوط التالية من  فرنسا إلى الجزائر، وهي باريس الجزائر العاصمة، باريس سطيف، باريس بجاية، ليون بجاية، ليون قسنطينة، نانت وهران.

غير أن مكانة الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية، تبقى الخيار المفضل للكثيرين بالنظر للمزايا العديدة التي تمنحها لزبائنها.

مسافر فرنسي يجري مقارنته بين الجوية الجزائرية وترانسافيا

تتميز شركة ترانسافيا الشركة الفرعية للجوية الفرنسية، بأسعارها الجذابة في كثير من الأحيان، لشبكة رحلاتها التي تغطي العديد من المطارات في الجزائر وفرنسا، على الرغم من شعبيتها، إلا أن ترانسافيا تبدو بعيدة عن كونها قادرة على التنافس مع الخطوط الجوية الجزائرية.

ترانسافيا
ترانسافيا

ومن خلال تجربة السفر عبر ترانسافيا قرر مسافر فرنسي تغيير رأيه في رحلة العودة، حيث قام بالسفر من الجزائر إلى فرنسا عبر الشركة الفرنسية منخفضة التكلفة، ليغير شركة الطيران في رحلته من فرنسا إلى الجزائر، بعد أن أصيب بخيبة أمل.

ووثق المسافر الفرنسي الذي أصيب بخيبة أمل من ترانسافيا التي سافر بها من الجزائر، رحلته مع الشركة الفرنسية، في مقطع فيديو نشره على قناته على TikTok ، سرد من خلالها تجربته في السفر.

هذا ما قاله المسافر الفرنسي عن رحلته مع ترانسافيا

وغادر الشاب الفرنسي من مطار وهران متجهًا إلى نانت، وحجز مع ترانسافيا عند وصوله إلى المطار، يقول أنه واجه تأخيرا كبيرا في الرحلة.

وحسب شهادة المسافر الفرنسي فإن تأخر صعوده للطائرة ، دام خمس ساعات كاملة في المطار، ما جعله يندم على اللحظة التي اختار فيها السفر مع ترانسافيا.

وأضاف أنه لن يطالب فقط  بتعويضه عن التأخر الحاصل، ولكنه قرر أيضًا القيام برحلة العودة مع الخطوط الجوية الجزائرية.

الخطوط الجوية الجزائرية تغري مسافرًا فرنسيًا

وبمجرد وصول الشاب الفرنسي إلى فرنسا قرر حجز مقعد على متن رحلة بوردو – وهران مع الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية.

وقال صاحب الفيديو الكنشور عبر موقع تيك توك،  أنه حتى قبل الصعود إلى الطائرة، تم إغرائه بسياسة الأمتعة الخاصة بالخطوط الجوية الجزائرية، والتي عرضت عليه “20 كيلوغرامًا في المخزن و 10 كيلوغرامات في المقصورة” ، مقابل تذكرة تم شراؤها بـ “110 أورو” فقط.

الخطوط الجوية الجزائرية
الخطوط الجوية الجزائرية

وأضاف أنه وعند وصوله إلى مطار بوردو، على الرغم من تأخير “طفيف”، ظل المسافر إيجابيًا ولم يندم على اختياره، وقال أن”تأخر 35 دقيقة أمر معقول”.

تابع أيضا هذا وزن الأمتعة المسموح مع الجوية الجزائرية

ويؤكد أن “إجراءات السفر سارت على ما يرام” وأن موظفي الخطوط الجوية الجزائرية غضوا الطرف عن “5 كيلوغرامات من الأمتعة الزائدة” التي كان يحملها، بالإضافة إلى ذلك تفاجأ هذا المسافر بأنه بإمكانه “اختيار المقعد الذي يشاء.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!