الإثنين, يونيو 24, 2024
الرئيسيةالرحلاتماذا حدث بـ رحلة مرسيليا الجزائر؟

ماذا حدث بـ رحلة مرسيليا الجزائر؟

تتعرّض بواخر نقل المسافرين إلى مختلف الحوادث في عرض البحر، ما يضطرها أحيانا إلى عودة أدراجها، أو الرسو بأقرب ميناء حتى تتم عملية الصيانة، لكن هذه المرة ما حدث مع المسافرين بـ رحلة مرسيليا الجزائر كان مغايرا.

رحلة مرسيليا الجزائر:لماذا غيرت باخرة كورسيكا لينيا وجهتها إلى إسبانيا؟

لم تكمل باخرة جون نيكولي التابعة لشركة كورسيكا لينيا التي كان من المنتظر أن تصل إلى الجزائر رحلتها، ويبدو أن أمرا طارئا غير برنامج وصولها المقرر بتاريخ 03 ماي 2023، بعد مغادرتها ميناء مرسيليا يوم الثلاثاء 02 ماي 2023، لكن لماذا ياترى؟

وحسب ما نقله موقع destinationsmed، نقلا عن موقع Menorca Info، فإن باخرة كورسيكا لينيا التي كانت متجهة من مرسيليا إلى الجزائر اضطرت لتغيير اتجاهها نحو إسبانيا، لإنقاذ أحد المسافرين.

رحلة مرسيليا الجزائر
رحلة مرسيليا الجزائر

حيث رأى طبيب السفينة من خلال إجرائه لمعاينة أحد المسافرين على متن السفينة أن خطورة حالة المريض تتطلب نقله إلى المستشفى، الأمر الذي اضطر ربان السفينة إلى تغيير اتجاهها نحو ميناء ماهون في جزيرة مينوركا في جزر البليار.

ويشير المصدر ذاته إلى أن إجلاء أحد الركاب، الذي أصيب بوعكة مفاجئة ، والذي كان سببا لتغيير مسار باخرة جون نيكولي باتجاه جزر البليار.

رحلة مرسيليا الجزائر: نقل أحد المسافرين إلى المستشفى على جناح السرعة

وحول أسباب تغيير مسار باخرة كورسيكا لينيا لمسارها، يضيف ذات الموقع أن أحد الركاب وهو مواطن فرنسي جزائري، شعر بألم شديد في المعدة، ورأى طبيب السفينة لدى معاينة حالته أن خطورة الحالة تتطلب نقله إلى المستشفى.

تابع أيضا هذا ما تم حجزه برحلة مرسيليا الجزائر

كان الطبيب الموجود على متن سفينة هو الذي أعطى إنذارًا حتى يمكن نقل الراكب المريض إلى مستشفى ماتيو أورفيلا في ماهون.

كانت الساعة 19:50 مساءً عندما تم إخطار فرق Salvamento Maritimo، وأبحر لواء الإنقاذ في أعالي البحار المتمركزة في ميناء ماهون على الفور لإجلاء المريض.

في هذه العملية، Salvamento Maritimo “أنتاريس” ، وهو قارب متخصص في الإنقاذ في أعالي البحار.

رحلة مرسيليا الجزائر: المسافر المريض نقل إلى مستشفى إسباني

تم نقل المسافر المريض البالغ من العمر 68 عامًا من سفينة جون نيكولي إلى ميناء ماهون حيث كانت سيارة إسعاف تنتظر نقله إلى مستشفى المدينة.

رحلات كورسيكا لينيا 2023
رحلات كورسيكا لينيا 2023

ونظرًا لطول مدة الرحلات البحرية، يتواجد طبيب دائمًا على متن المركب للتدخل إذا لزم الأمر، كما كان الحال أثناء رحلة كورسيكا لينيا في 2 ماي 2023 بين مرسيليا والجزائر العاصمة.

عندما يثبت أن تدخل الطبيب الموجود على متن الباخرة غير كاف نظرًا لخطورة الحالة، يمكن للطاقم أن يطلب تغيير الاتجاه إلى أقرب نقطة، في حالة كورسيكا لينيا، كان ميناء ماهون هو أقرب ميناء للتوقف به.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!