الثلاثاء, يونيو 18, 2024
الرئيسيةالرحلاتتذاكر الجوية الجزائرية: لهذا السبب ستلتهب أسعار عمرة رمضان 2023

تذاكر الجوية الجزائرية: لهذا السبب ستلتهب أسعار عمرة رمضان 2023

لا تزال الوكالات السياحية، والكثير من الراغبين في أداء العمرة، ينتظرون انطلاق برنامج رحلات الجوية الجزائرية لشهر مارس وأفريل، لكن هذه الأخيرة تأخرت في ذلك ما يرجح التهاب في أسعار عمرة رمضان 2023.

عمرة رمضان 2023 : توقع بارتفاع كبير في عدد المعتمرين

وأمام رفع كافة الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كوفيد 19، فإنه يتوقع ارتفاع كبير في أعداد الراغبين في أداء عمرة رمضان 2023، والذين يبدو أنهم سينتظرون المزيد من الوقت حتى يعرفون تكاليف رحلاتهم إلى البقاع المقدسة.

وكالات السياحة والأسفار تفتح التسجيلات لـ عمرة رمضان 2023

وفتحت الكثير من وكالات السياحة والأسفار تسجيلاتها لموسم عمرة 2023، لكنها تنتظر هي الأخرى موعد الإعلان عن أسعار الرحلات من طرف الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية، وكذا الخطوط السعودية.

تابع أيضا جديد عمرة 2023

وفي السياق أوضح رئيس الجمعية الوطنية لوكالاء السفر محمد أمين برجم، أن الوكالات السياحية باشرت عمليات التسجيلات لعمرة رمضان.

الجوية الجزائرية تأخرت عن إطلاق برنامج الرحلات

وأضاف ذات المتحدث أن تأخر الجوية الجزائرية في الإفراج عن برنامج الرحلات لشهر مارس وأفريل، من شأنه أن يؤثر بالسلب على تنظيم هذه الشعيرة.

الجوية الجزائرية
الجوية الجزائرية

وقال محمد أمين برجم في حديث له مع موقع “النهار” أن أغلب الوكالات السياحية، تقدم برامج شهر رمضان في انتظار تأكيد الحجوزات مع شركات الطيران، التي تواجه معها صعوبات كبيرة خاصة في حجز الفنادق.

تابع أيضا تسهيلات جديدة للمعتمرين الجزائريين

وأوضح المتحدث، أن وزير الحج السعودي، وعد بفتح العديد من الفنادق في الأيام القليلة القادمة، لحل هذه المشكلة، كما سيتم اللجوء إلى بعض التطبيقات منها “bmb” لتسهيل العملية.

توقعات بالتهاب أسعار عمرة رمضان 2023

وأمام تأخر الجوية الجزائرية في إطلاق برنامجها فإن الوكلات السياحية ستقع في مشكل الحجوزات، حيث أنها سجلت المعتمرين وتنتظر فقط حجز الرحلات الجوية.

توقعات بارتفاع أسعار عمرة رمضان 2023
توقعات بارتفاع أسعار عمرة رمضان 2023

وفي السياق قال ذات المتحدث أننا دائما ما نبدأ الموسم متأخرين لاسيما أن الخطوط الجوية الجزائرية والسعودية لم تطرح برامجها فيما يخص العمرة، مضيفا أن هذا التأخر يضع الوكالات في مشكل الحجوزات ويجعلنا نواجه مشكل ضرورة الحجز أو عدمه وكذا معرفة عدد الحجوزات، ما من شأنه أن يرفع أسعار عمرة رمضان لهذا الموسم مقارنة بالسنة الماضية.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!