الأحد, يوليو 21, 2024
الرئيسيةأخبارلهذا السبب ستغلق مدارس مونتريال أبوابها

لهذا السبب ستغلق مدارس مونتريال أبوابها

إذا كنت مقيما بكندا ولك أولاد متمدرسين فإن المقال التالي موجّه لك، حيث أنه من المقرر إغلاق العديد من مدارس مونتريال الأسبوع المقبل.

مدارس مونتريال:ماذا تعرف عن هذه المدينة؟

تعتبر مونتريال أكبر مدينة في مقاطعة كيبيك الناطقة بالفرنسية، وتعد من المدن متعددة اللغات في كندا، حيث إن حوالي ثلثي سكانها لديهم القدرة على التحدث بالإنجليزية والفرنسية.

وتعد مونتريال مدينة كندية تنافس تورونتو كأكبر مدينة في كندا، تقع في مقاطعة كيبك، وهي كبرى مُدن العالم المتحدثة بالفرنسية بعد باريس.

يبلغ عدد سكانها 1,016,376 نسمة بينما يبلغ عدد سكان المنطقة الحضرية 3,326,510 نسمة، حوالي ثلثا السكان في مونتريال من ذوي الأصول الفرنسية، ويتحدثون الفرنسية.

تابع أيضا الدراسة في كندا…احذروا الوقوع في أيدي هذه الشبكات

مدارس مونتريال:تاريخ العودة إلى المدرسة

وافتتحت السنة الدراسية للموسم الجديد 2024 يوم الإثنين 04 سبتمبر 2024، واستفاد تلاميذ مونتريال من عطلات عيد جميع القديسين 2023 نهاية الدراسة يوم السبت 21 أكتوبر 2023 ، وامتدت هذه العطلة الخريفية إلى غاية يوم الاثنين 6 نوفمبر 2023.

ثاني عطلة يمكن لتلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية في مونتريال، هي عطلة عيد الميلاد 2023، حيث سيتمكن التلاميذ من بداية هذه العطلة نهاية بتاريخ السبت 23 ديسمبر 2023 ويكون يوم الاثنين 8 جانفي 2024 هو موعد العودة إلى مقاعد الدراسة.

مدارس مونتريال :هذه رزنامة العطل المدرسية

يستفيد تلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية في مونتريال من عطلة ثالثة خلال الموسم الدراسي الجديد، وهي العطلة الشتوية 2024 ، حيث سيكون موعدها بتاريخ يوم السبت 17 فيفري 2024 أما تاريخ العودة إلى الدراسة فسيكون يوم الاثنين 4 مارس 2024.

أما عطلة الربيع بمونتريال لموسم 2024 فستكون بتاريخ يوم السبت 13 أفريل 2024، لتمتد إلى غاية تاريخ يوم الاثنين 29 أفريل 2024.

كما سيستفيد التلاميذ في مونتريال من عطلة جسر الصعود وذلك بتاريخ يوم الأربعاء 8 ماي 2024 ليكون موعد العودة إلى الدراسة بتاريخ يوم الاثنين 13 مايو 2024.

وتعتبر العطلة الصيفية أطول عطلة سيستفيد منها تلاميذ مختلف الأطوار التعليمية في مونتريال، سيكون موعدها بتاريخ يوم السبت 6 جويلية 2024، لتستمر أكثر من شهرين كاملين أي أنها ستمتد إلى غاية 03 سبتمبر 2024، ويكون موعد الدخول للمدرسة بتاريخ 04 سبتمبر للموسم الجديد.

تابع أيضا هذه أرخس 7 مدن لشراء مسكن في كندا

إغلاق بعض مدارس مونتريال بسبب الإضراب

من المنتظر إغلاق عديد مدارس مونتريال لمدة ثلاثة أيام على الأقل الأسبوع المقبل بسبب إضرابات العمال المستمرة في المقاطعة.

وحسب ما ورد في موقع halacanada فإن مجلس مدرسة ليستر بي بيرسون  LBPSBقد أكد أن مدارسه ستغلق أبوابها في الفترة الممتدة من 21 إلى 23 نوفمبر 2023، حيث ستؤثر عمليات الغلق على جميع الصفوف الابتدائية والثانوية بالإضافة إلى خدمات الرعاية النهارية وجميع الأنشطة الأخرى المقررة في المدارس خلال نفس الفترة.

وورد في بيان LBPSB “من المهم أن نلاحظ أن هذه النقابات في وضع إضراب قانوني وأن هؤلاء الموظفين يمارسون حقهم في الإضراب، نحن نحترم موقف المنظمات النقابية الأخرى لدعم زملائها، وفي الوقت نفسه ندرك أن هذا الإضراب لمدة ثلاثة أيام قد يؤدي إلى بعض الإزعاجات لك ولعائلتك، نأسف لهذا التعطيل، وسنواصل إطلاعكم على أي تطورات”.

تابع أيضا لهذا السبب قضى أبناء الجالية الجزائرية أياما باردة بدون كهرباء

مدارس مونتريال: 65 ألف معلم سيدخلون في إضراب

ووجهت رسالة من طرف المدرسة المذكورة إلى أولياء أمور التلاميذ المتمدرسين، فيما ذكر مجلس إدارة المدرسة أيضا بأن إضراب سائقي حافلة ترانسكو المنفصل لا يزال مستمرا.

كما ذكر ذات المصدر أنه من المتوقع أن يباشر ما يقرب 65 ألف معلم في الاتحاد المستقل للتعليم FAE إضرابا عاما غير محدود في 23 نوفمبر 2023.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!