الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةالرحلاتلماذا أقلعت طائرة الجوية الجزائرية شبه فارغة؟

لماذا أقلعت طائرة الجوية الجزائرية شبه فارغة؟

لطالما تعرّضت طائرة الجوية الجزائرية لانتقادات كثيرة سواء ما تعلق بارتفاع أسعار تذاكرها، أو التأخر في مواعيد رحلاتها، وهذا ما انتقده أحد المسافرين هذه المرة وسبّب جدلا كبيرا.

طائرة الجوية الجزائرية: تخفيضات 50 بالمائة على الورق؟

وكانت الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية قد أعلنت عن الشروع في تطبيق عرض تخفيضات على رحلاتها الجوية بنسبة 50 بالمائة لأبناء الجالية القادمين إلى البلاد لقضاء الشهر الفضيل.

وقالت الجوية الجزائرية في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك “يسر الجوية الجزائرية أن تعلن لعملائها الكرام، والجالية الجزائرية المقيمة بالخارج، أنه وفقا للإرشادات التي أصدرها السيد رئيس الجمهورية خلال مجلس الوزراء بتاريخ 20 مارس 2023، أنه تم منح تخفيض بنسبة 50 بالمائة خاص بشهر رمضان الكريم”.

وأضافت الجوية الجزائرية أن هذا العرض صالح لزبائنها من الدرجتين H و Y للرحلات الدولية نحو الجزائر.

تابع أيضا لهذا غادرت طائرة طاسيلي بـ 16 راكبا فقط مطار فرنسي؟

وقالت الجوية الجزائرية في بيانها، أن فترة المبيعات ستمتد بداية من تاريخ 21 مارس 2023، إلى غاية يوم 23 أفريل 2023، فيما تمتد فترة السفر من 21 مارس إلى غاية 10  ماي 2023.

طائرة الجوية الجزائرية: أبناء الجالية لم يستفيدوا من التخفيضات

ورغم إقرار هذه التخفيضات المغرية من طرف رئيس الجمهورية إلا أن الواقع يقول عكس ذلك، حيث اصطدم الكثير من أبناء الجالية بعدم وجود لهذا العرض الترويجي، كون أن أبناء الجالية الذين لم يتمكنوا حقيقة من الاستفادة من العرض الاستثنائي.

وبررت إدارة الجوية الجزائرية ذلك بأنها تلقت خبر خفض أسعار التذاكر على الرحلات الجوية بنسبة 50 بالمائة بشكل مفاجئ، ولم تكن متوقعة هذا القرار.

حيث أن الجوية الجزائرية اعتادت على خفض رحلاتها من فرنسا إلى الجزائر مع بداية كل رمضان، نظرا لنقص الطلب على الرحلات، حيث كانت تعمد على تجميع رحلتين في رحلة واحدة، -حسب تصريحات المدير العام للجوية الجزائرية للنائب البرلماني محمد هاني-.

ويبدو أنه حقيقة تخفيضات 50 بالمائة على رحلات الجوية الجزائرية هي على الورق فحسب، بدليل أن مسافرين كثر لم يستفيدوا من العرض، أمثال أحد المسافرين الذي نشر فيديو يقول فيه أن سعر تذكرة في رحلته من فرنسا بـ600 أورو، وهذا ما كشفه كذلك.

طائرة الجوية الجزائرية تغادر شبه فارغة؟؟

هاهي الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية، تتعرض للانتقادات مرة أخرى، وهذه المرة لأن طائرتها غادرت مطار فرنسي شبه فارغة، فلماذا يا ترى؟

طائرة الجوية الجزائرية
طائرة الجوية الجزائرية

وانتشر اليوم فيديو لأحد المسافرين القادمين من مطار فرنسي، كان على متن طائرة الجوية الجزائرية وهي شبه فارغة.

وقال صاحب الفيديو الذي انتشر عبر تطبيق تيك توك، أن طائرة الجوية الجزائرية شبه فارغة، حيث يظهر من خلال الفيديو أنها تحوي فقط أقل من 10 ركاب أو أقل.

وأضاف أن الجوية الجزائرية تبيع التذكرة بـ 600 أورو، وطائراتها تغادر المطارات فارغة، متسائلا عن السبب وراء ذلك؟

وأضاف صاحب الفيديو بالقول “خافوا ربي اتقوا الله خليو الناس تروح تشوف ماليها”، متسائلا عن سبب عدم إقرار تخفيضات على أسعار التذاكر.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

ودعا في الأخير إلى نشر رابط الفيديو على نطاق واسع، حتى يعلم الكل ما يحدث بالشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية من تجاوزات، وعله يصل إلى مسؤولي هذه الشركة ويحاولون إيجاد حل .

طائرة طاسيلي للطيران غادرت مطار نانت بـ 16 راكبا فقط؟

ولا تخص حادثة مغادرة طائرات الجوية الجزائرية فارغة فحسب، حيث غادرت طائرة شركة طاسيلي وبتاريخ 24 مارس 2023، أي الأحد الماضي غادرت مطار الجزائر نحو مطار نانت بعدد قليل جدا من المسافرين وعادت بعدد أقل.

طيران طاسيلي
طيران طاسيلي

ومن خلال مقطع فيديو انتشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي، صور فيه صاحبه طائرة طيران طاسيلي وهي شبه فارغة.

وأضاف المصدر أن رحلة طاسيلي من مطار هواري بومدين بتاريخ 24 مارس 2023 غادرت وعلى متنها 35 راكبًا فقط.

فيما عادت الطائرة من مطار نانت بتاريخ 26 مارس 2023، وعلى  متنها 16 راكبًا فقط.

ورد أحد المسافرين على منشور صاحب الفيديو بالقول أنه بالفعل كان في مطار نانت الأحد الماضي، حيث أقلعت الشركة وعلى متنها 16 مسافرا فقط،  قائلاً إن سعر التذكرة كان 260 أورو.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!