الرئيسيةأخباركيف تحصل على مساعدة PAH بفرنسا 2024؟

كيف تحصل على مساعدة PAH بفرنسا 2024؟

تعتبر مساعدة PAH بفرنسا 2024 واحدة من المساعدات الاجتماعية التي يقدمها صندوق الإعانات العائلية CAF وذلك على شكل قرض بفائدة بنسبة 1 بالمائة فقط ، تابع المقال التالي لمعرفة كل التفاصيل عن هذه المنحة.

 ما هي مساعدة PAH بفرنسا 2024 ؟

يقدم صندوق الإعانات العائلية CAF بفرنسا عديد المنح والمساعدات الاجتماعية لفئات معينة ذات الدخل المنخفض، ومن بين هذه المساعدات مساعدة PAH  وهو مساعدة في شكل قرض قانوني لتحسين المنزل).

يسمح هذا النظام بتنفيذ العمل بمعدل فائدة محدد بنسبة 1%، يتم سداده على مدى 3 سنوات.

حيث أن الكثير من العائلات لا يمكنها القيام ببعض أعمال الصيانة وإصلاح مساكنهم، حيث يصطدمون بواقع التكلفة العالية ما يحول دون قيامهم بها، لذا فكرت الهيئة العامة للإسكان أو PAH بتقديم مساعدة على شكل قرض للقيام بتلك الأشغال.

هذه قيمة وشروط الحصول على مساعدة PAH بفرنسا 2024

حيث تتيح الهيئة العامة للإسكان بفرنسا إمكانية الحصول على مساعدة على شكل قرض بسعر فائدة منخفض، للعائلات محدودة الدخل،  للقيام بأعمال لتحسين ظروف سكنهم.

وحتى تستفيد من هذه المساعدة التي يقدمها صندوق الإعانات العائلية، يجب أن تكون من “الأسر المستفيدة التي تحصل على إعانة عائلية، أو المالكين الذين يشغلون مسكنهم الرئيسي أو المستأجرين في القطاع الخاص”.

ويتم منح هذه المساعدة التي تبلغ قيمتها 1067.14 يورو على شكل قرض بفائدة 1%. يمكن أن يغطي القرض ما يصل إلى 80% من العمل.

تابع أيضا هذا ما سيتغير في منح المساعدات الاجتماعية في فرنسا 2024

يتم دفع هذه المساعدة مباشرة إلى المستفيد، ويتم استرداد هذه المساعدة عن طريق الاستقطاعات التلقائية العائلية وتتوزع على 36 دفعة شهرية، مع العلم أن تاريخ الاستقطاتع الأول محدد بالشهر السادس بعد الدفعة الأولية.

هذه الأعمال المنزلية التي تمكنك من الحصول على مساعدة PAH بفرنسا 2024

يمكنك تقديم طلب الحصول على مساعدة الهيئة العامة للإسكان في فرنسا، قبل البدء بأعمال الصيانة المراد القيام بها، وذلك من خلال الدخول إلى  موقع CAF ، ويجب عليك الانتظار للحصول على الموافقة.

وتعتبر أعمال الصرف الصحي والتحسين (التدفئة، والمرافق الصحية، وما إلى ذلك) من أهم الأعمال المؤهلة للحصول على مساعدة تحسين السكن أو مساعدة PAH بفرنسا 2024، إضافة إلى تهيئة غرف غير مستخدمة وجعلها صالحة للسكن، وتقسيم أو تجهيز السكن وتوسعته، العزل الحراري والصوتي، مع ضرورة الامتثال للمعايير المعمول بها.

الفرق بين مساعدة PAH بفرنسا 2024 و مساعدة  APL

وتستفيد فئة معينة في فرنسا من مساعدة APL في فرنسا أو ما يسمى المساعدة السكنية الشخصية، حيث تسعى هذه المساعدة إلى تقليل مبلغ الإيجار أو دفعات القروض الشهرية المرتبطة بشراء سكن، يتم منح هذه المساعدة من قبل CAF كذلك.

لكي تكون مؤهلاً، يجب ألا يتجاوز إجمالي موارد الأسرة سقفًا معينًا، يتم تحديده بناءً على تكوين الأسرة والمنطقة الجغرافية للسكن.

منذ جانفي 2021، تطورت APL للتكيف مع وضع مقدم الطلب، من الآن فصاعدا، فإن موارد الأشهر الـ 12 الأخيرة هي التي تجعل من الممكن حساب مستوى الاستفادة من هذه المنحة من عدمه، وليس تلك التي كانت موجودة قبل عامين، بالإضافة إلى ذلك يتم الآن تحديث الحق في الاستفادة من APL كل ثلاثة أشهر.

مساعدة PAH بفرنسا 2024: هذه قيمة منحة APL

فيما يلي إليكم مبلغ سقف الإيجار المعمول به في عام 2023

إذا كنت شخص مقيم بمفردك فإن قيمة المنحة تكون 252.00 يورو ، إذا كنت من المنطقة 1 وهي : Ile-de-France ، وتصل إلى 305.48 يورو يورو المنطقة 2: المناطق الحضرية التي يزيد عدد سكانها عن 100.000 نسمة وكورسيكا، أما إذا كنت من المنطقة 3 وهي بقية الأراضي الفرنسية، فإن قيمة المنحة سيكون 342.52 يورو ، ضف إليها 49.09 يورو لكل شخص معال.

إذا كنتما زوجان بدون معالين، فإن قيمتها ستكون 268.87 يورو للمنطقة 1، و329.10 يورو للمنطقة 2، و370.32 يورو، ضف إليها 53.90 يورو.

إذا كنت شخص بمفرده فإن قيمتها ستكون 308.50 يورو للمنطقة 1، و372.07 يورو للمنطقة 2، و420.52 يورو ، مع إضافة 61.01 يورو لكل شخص معال.

حيث أنه بداية من 1 أكتوبر 2023، سيستفيد كل شخص يتلقى المساعدة السكنية الشخصية، من زيادة في منحة APL مقدرة بـ 3.5 بالمائة، حيث سيتم احتساب قيمة المنحة عن طريق إضافة هذه النسبة إلى ما تتلقاه كل شهر.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!