الرئيسيةرياضة"كان" كوت ديفوار 2024:هكذا ردّ رياض محرز على منتقديه

“كان” كوت ديفوار 2024:هكذا ردّ رياض محرز على منتقديه

تتواصل مباريات دوري المجموعات بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم بكوت ديفوار، ولم يحقق الفريق الوطني أول فوز له، فيما توجّه الانتقادات للقائد رياض محرز الذي ظهر بوجه غير مشرّف في هذه البطولة، وهكذا كان ردّه.

تعادلان للخضر فهل سيضمنون التأهل على حساب موريتانيا؟

حقّق المنتخب الوطني لكرة القدم تعادلان في المبارتين اللتين أجراهما في ذوري المجموعات بكأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، وانتهت المباراة الأولى أمام أنغولا بتعادل إيجابي هدف في كل شبكة، فيما تعادل أيضا مع فريق بوركينافاسو بهدفين في كل شبكة.

وطالت الانتقادات عديد لاعبي المنتخب الوطني على رأسهم القائد رياض محرز لاعب فريق أهلي جدة السعود، الذي ظهر بأداء جد متواضع في هذه البطولة.

فيما طالب محللون وإعلاميون رياضيون ومناصرون بإحالة محرز لمقاعد البدلاء، وفسح المجال أمام لاعبين آخرين لتقديم الإضافة للفريق على رأسهم محمد الأمين عمورة، أدم وناس اللذين قدما الكثير للفريق في الدقائق الأخيرة للمباراة الأخيرة كبديلين.

وزاد ضغط المتابعين ومشجعي الفريق الوطني على المدرب جمال بلماضي، لإحداث تغيير جذري في الفريق قبل المباراة الثالثة أمام موريتانيا.

محرز يخرج عن صمته ويرد على المنتقدين

وأمام الانتقادات الالتي طالت القائد رياض محرز خرج الأخير عن صمته بعد الأداء المتواضع الذي ظهر به خلال مباراتي أنغولا وبوركينافاسو.

وبرر محرز المستوى الذي ظهر به إلى الرقابة اللصيقة التي تعرض لها طيلة الوقت، وغابت بصمة محرز ولمساته الإبداعية في المبارتين المذكورتين وفشل في إحداث الفارق الذي اعتاد عليه الجمهور ما عرضه للانتقاد من طرف الجميع.

وأوضح محرز في تصريح لقناة “بي إن سبورتس” القطرية “لا نستمع للذين يجلسون خلف الحواسيب أو هواتفهم وينتظرون دائما فوزنا بثلاثية نظيفة”.

وقال “نحن نعمل ونركز على أرضية الميدان، ولا يساعدنا أحد، بالطبع هناك مساندة جماهيرنا وعائلاتنا ونعمل من أجل إسعادهم”.

وأردف محرز قائلا “أحاول التحرك وتقديم الأحسن رغم الرقابة اللصيقة المفروضة علي في المباريات”.

أما عن مباراة بوركينا فاسو، علق محرز بالقول “قدمنا أداء (جيدا) في المستوى، لم يشكل المنافس خطورة كبيرة علينا ولم يقدم الكثير، لقد سجل الهدف الأول الذي جاء عكس مجريات اللعب، أعتقد أننا كنا متماسكين ونسير على الطريق الصحيح”.

بلماضي يدافع عن محرز

فيما دافع مدرب الفريق  جمال بلماضي عن لاعبه في المؤتمر الصحافي بعد لقاء بوركينا فاسو قائلا “لا أحب فكرة انتقاد محرز تماما، إنه لم يلمس كرات كثيرة، لأننا اعتمدنا أكثر على الجهة اليسرى عن طريق يوسف بلايلي، ثم محمد الأمين عمورة بعد دخوله، محرز قائد حقيقي قدم ما عليه في المباراتين، ولا يوجد أي شخص يلعب بسبب اسمه هنا في المنتخب”.

فيما تتجه الأنظار نحو مباراة موريتانيا، التي ستجرى اليوم الثلاثاء 23 جانفي 2024 ويحتل الفريق الوطني المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطتين، خلف أنغولا وبوركينا فاسو (4 نقاط لكل منهما) فيما تحتل وموريتانيا المركز الأخير بـ 0 نقطة.

تغريدة مثيرة للجدل من محرز

ومن جهة أخرى نشر الدولي الجزائري رياض محرز تغريدة مثيرة للجدل عبر حسابه الشخصي “X”، وضع فيها إيموجي يشير إلى أنه لا يستمع إلى الانتقادات.

وعرضت هذه التغريدة محرز لانتقادات كثيرة من طرف الجماهير الجزائرية، وذلك في ردة فعل إضافية للانتقادات الموجهة ضد اللاعب بسبب مستواه المتواضع مع منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

تابع أيضا

هذه المهن مطلوبة بكثرة في فرنسا

بلماضي لا يزال يدافع عن رياض محرز

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!