الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةأخبارفيزا شنغن2023:تجنّب هذه الدول إذا كنت تبحث عن التأشيرة

فيزا شنغن2023:تجنّب هذه الدول إذا كنت تبحث عن التأشيرة

يعتبر الحصول على فيزا شنغن2023 حلم الكثير من الشباب الجزائري، وللحصول على هذه الوثيقة المهمة التي تسمح لك بزيارة إحدى الدول الـ27 المكونة لمنطقة شنغن، يجب عليك ألا تغفل أي نقطة مهمة في ملف طلب التأشيرة لكن ينبغي أن تعرف أي من الدول تقدم تسهيلات لطالبي التأشيرة وأي منها العكس.

فيزا شنغن2023:لا تغفل هذه النقاط المهمة

إذا كنت تود الحصول على تأشيرة لإحدى دول شنغن فلا تغفل نقاط مهمة بداية من وضع الملف كاملا غير منقوص لضمان الحصول على الوثيقة، اتبع حتى لا يقابل طلبك بالرفض، كما انه عليك الاطلاع على كل جديد يخص منح الفيزا بالبلد الذي تنوي زيارته.

حيث يتم إعداد ملف طلب تأشيرة شنغن بدقة وعناية، لا مجال للتقريب والارتجال، تمنح تأشيرة شنغن أو تصريح المرور الحق في السفر في جميع دول منطقة التجارة الحرة في شنغن، ويجب طلبها من بلد إقامتك، حيث  يمكن لك الدخول إلى الدول الأعضاء البالغ عددها 27 دولة في هذه المنطقة.

ومنطقة شنغن هي منطقة الاتحاد الأوروبي حيث لا توجد حاجة لجواز سفر بين تلك الدول، غالبية الدول الأوروبية جزء منه، إنها أكبر منطقة في العالم يمكن للمرء أن يسافر فيها ويتنقل فيها بحرية.

وللدخول إلى منطقة شنغن والانتقال إليها، فأنت ملزم باحترام شروط معينة، وتختلف شروط عبور الحدود هذه وفقًا لجنسيتك وتختلف القواعد اعتمادًا على ما إذا كنت مواطنًا أجنبيًا من خارج أوروبا أو مواطنًا أوروبيًا.

فيزا شنغن2023:الجزائر تتصدّر الدول الأكثر رفضا لمنح رعاياها التأشيرة

ارتفعت معدلات رفض طلبات تأشيرة شنغن، سنة 2022، حيث  سجلت ثلاث  دول في منطقة شنغن معدلات رفض عالية للطلبات من مختلف الدول.

وبحسب الإحصائيات التي نشرها موقع SchengenVisa المتخصص فإن الجزائر تتصدر ترتيب الدول التي رفضت دول منطقة شنغن طلبات الحصول على تأشيراتها، فما هي الأسباب المقدمة لتبرير رفض التأشيرات من قبل الدول الأعضاء في منطقة شنغن؟

تابع أيضا هكذا يتم تزوير ملفات فيزا شنغن

ووفقًا للمصدر ذاته فإن هناك 12 سببًا شائعًا لرفض منح فيزا شنغن2023، ومن بين أكثرها شيوعًا: جواز سفر غير صالح، وعدم كفاية الأدلة المالية للرحلة، وغياب تأمين السفر لمنطقة شنغن أو عدم الحصول على التأمين الصحيح أو سجل السوابق العدلية، وكلها نقاط يبدو أن طالبي التأشيرة من الجزائريين يغفلونها في كل مرة وبالتالي يكون مصيرهم رفض طلباتهم.

فيزا شنغن2023:لا تقدّم طلبك نحو هذه الدول الثلاثة

سجلت ثلاث دول  في منطقة شنغن معدلات عالية جدًا لرفض طلبات فيزا شنغن2023 وهي: مالطا والسويد وبلجيكا.

تأتي مالطا على رأس الترتيب، وهي أرخبيل صغير يقع في قلب البحر الأبيض المتوسط ​​، والذي تبين أنه أكثر الدول قسوة من حيث طلبات التأشيرة في عام 2022 ، حيث بلغ معدل الرفض 36.4٪ مقارنة بالطلبات المقدمة، وكمثال في جمهورية مصر، من بين 22.275 طلبًا، تم رفض7.915 طلبًا.

واحتلت السويد المرتبة الثانية في ترتيب الدول التي رفضت معظم طلبات التأشيرة في عام 2022، حيث يعرف هذا البلد برفاهية عالية لمواطنيه، حيث تم رفض ما معدله يبلغ 29٪ من طلبات التأشيرة فمن بين 135.946 طلبًا تم رفض 38652 طلبًا.

تأشيرة شنغن
تأشيرة شنغن

وجاءت بلجيكا في المرتبة الثالثة كأثر الدول رفضا لمنح تأشيرتها لرعايا باقي الدول، وهي دولة تقع في قلب أوروبا ومقر العديد من المؤسسات الأوروبية، حيث رفضت هذه الدولة 28.4٪ من الطلبات، فمن ضمن171.966 طلب تأشيرة تم رفض 46.569 طلب .

إذا أخذنا في الاعتبار عدد الطلبات فقط، فإن فرنسا هي التي تهيمن على تصنيف الرفض بـ 408.876 رفضًا ، تليها إسبانيا بـ   227.712، وألمانيا بـ 167.517 رفض ، وإيطاليا بـ  92.186 رفض، وأخيراً هولندا بـ  70.566طلب مرفوض.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!