الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخبارفيزا شنغن 2023 للجزائريين: Vfs يضيف مراكز جديدة بالجزائر

فيزا شنغن 2023 للجزائريين: Vfs يضيف مراكز جديدة بالجزائر

إذا كنت مهتما بالحصول على فيزا شنغن 2023 للجزائريين، وتود الدخول إلى بلد أوروبي من ضمن نطاق منطقة شنغن، فإن المقال التالي يهمك خاصة إذا كانت وجهتك إيطاليا فإن أخبارا سارة في انتظارك.

فيزا شنغن 2023 للجزائريين: إيطاليا تقدم تسهيلات للعمال الأجانب

تمنح عديد الدول الأوروبية الأعضاء في منطقة شنغن، آلاف التأشيرات سنويا، وبالمقابل تتلقى عشرات آلاف الطلبات من الراغبين في الحصول على فيزا شنغن للجزائريين، حيث تضع كل دولة شروطها الخاصة في منح التأشيرة، للمواطنين الأجانب، ولا تتقيد أي من تلك الدول بشروط دولة أخرى.

فيما تمنح دول أخرى تسهيلات دون دول أخرى بغرض جذب العمال الأجانب سيما في القطاعات التي تعرف نقصا في اليد العاملة، وتعد إيطاليا من بين البلدان التي فتحت مؤخرا ذراعيها للعمال الأجانب بتوفير آلاف مناصب الشغل الدائمة والموسمية.

فيزا شنغن 2023 للجزائريين
فيزا شنغن 2023 للجزائريين

فيزا شنغن 2023 للجزائريين: Vfs يضيف مراكز جديدة بالجزائر

تسعى الحكومة الإيطالية مؤخرا إلى تبني سياسة جديدة لجذب الأجانب من خلال تسهيلات جديدة، لدخول التراب الإيطالي، إضافة إلى تقديم تحفيزات للعمل الموسمي وحتى الدائم في قطاعات عدة تشهد نقصا كبيرا في اليد العاملة.

تابع أيضا فيزا شنغن 2023: كل ما يجب معرفته عن تأشيرة الإقامة القصيرة

وفي الجزائر ومن ضمن التسهيلات التي وضعتها الحكومة الإيطالية تعزيز تواجد مراكز طلب فيزا شنغن ببلادنا، حيث ارتفع عدد مراكز طلب التأشيرة Vfs ليصبح 10 مراكز.

وببلوغ إيطاليا هذا الرقم من عدد مراكز إيداع طلبات التأشيرة فإنها تصبح البلد رقم واحد انتشارا في الجزائر ضمن بلدان منطقة شنغن، فهل ستصبح إيطاليا الوجهة رقم واحد للجزائريين؟.

فيزا شنغن 2023 للجزائريين: إيطاليا تفتح ذراعيها للمهاجرين

أعلنت الحكومة الإيطالية مؤخرا عن حصة إجمالية تقارب 83 ألف منصب شغل منها من أجل العمل الموسمي في إيطاليا، في مختلف المجالات، وذلك في إطار مرسوم تدفق العمالة الأجنبية القادمة من خارج دول الاتحاد الأوروبي 2023.

فيزا شنغن 2023
فيزا شنغن 2023

حيث تتعلق المادة الأولى من القانون حول فرص العمل بإيطاليا، بالعمل الموسمي وغير الموسمي والعمل الحر، للمواطنين الأجانب من بينهم الجزائريين المقيمين خارج إيطاليا، وهذا ضمن حصة إجمالية قصوى تبلغ 82.705  منصب.

فيما تتعلق المادة 2 بالعمل غير الموسمي، بتخصيص 30.105 منصب لمواطنين من البلدان التي وقعت أو على وشك التوقيع على اتفاقيات تعاون محددة بشأن الهجرة من بينها الجزائر.

تابع أيضا 83 ألف فيزا شنغن للعمل في إيطاليا

44 ألف منصب شغل موسمي بإيطاليا

وفتحت الحكومة الإيطالية أمام الجزائريين ومواطني 32 بلدا إمكانية الحصول على وظيفة من أصل 82 ألف و705 منصب عمل متاح خلال هذه السنة وذلك في إطار العمل غير الموسمي.

وخصص القانون الجديد، 44 ألف منصب لـ العمل  الموسمي في إيطاليا في مجالات الزراعة والسياح.

فيما يقدر عدد الوظائف المتاحة بالعمل غير الموسمي، 38705 عامل  منهم 30105  للعمل  في مجال النقل البري والبناء والسياحة الفندقة والميكانيك  والاتصالات  والمجال الغذائي  ومجال السفن.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!