الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخبارفيزا شنغن للجزائريين:تعرف على سبب رفض طلبك بسبب موتيف 10

فيزا شنغن للجزائريين:تعرف على سبب رفض طلبك بسبب موتيف 10

إذا كنت من طالبي فيزا شنغن للجزائريين، فإنه ينبغي أن تكون على دراية بجميع أسباب رفض التأشيرة، خاصة ما تعلق بموتيف 10 الذي كثر عليه الحديث مؤخرا.

فيزا شنغن للجزائريين:كل ما يجب أن تعرفه

يتساءل الكثيرون عن أسباب رفض طلبات التأشيرة، ولتجنب ذلك اتبع نصيحتنا واكتشف الإجراءات التي يجب اتباعها لضمان الحصول على الفيزا بكل سهولة.

حيث يتم إعداد ملف طلب تأشيرة شنغن بدقة وعناية وأمانة، لا مجال للتقريب والارتجال، تمنح تأشيرة شنغن أو تصريح المرور الحق في السفر في جميع دول منطقة التجارة الحرة في شنغن، ويجب طلبها من بلد إقامتك، حيث  يمكن لك الدخول إلى الدول الأعضاء البالغ عددها 27 دولة في هذه المنطقة.

فيزا شنغن للجزائريين: ماهي منطقة شنغن؟

منطقة شنغن هي منطقة الاتحاد الأوروبي حيث لا توجد حاجة لجواز سفر بين تلك الدول، غالبية الدول الأوروبية جزء منه، إنها أكبر منطقة في العالم يمكن للمرء أن يسافر فيها ويتنقل فيها بحرية.

للدخول إلى منطقة شنغن والانتقال إليها، فأنت ملزم باحترام شروط معينة، وتختلف شروط عبور الحدود هذه وفقًا لجنسيتك وتختلف القواعد اعتمادًا على ما إذا كنت مواطنًا أجنبيًا من خارج أوروبا أو مواطنًا أوروبيًا.

فيزا شنغن للجزائريين:أهم أسباب رفض منح التأشيرة

يتقدم مئات الآلاف من الأشخاص سنويا لطلبات الفيزا إلى إحدى دول منطقة شنغن، سواء للسياحة أو لزيارة الأقارب والأصدقاء أو لحضور أنشطة رياضية أو ثقافية، او للدراسة، العلاج… وغيرها، ومن بين هذه الطلبات الكثيرة فإنه من البديهي أن يتم رفض الكثير من الطلبات لسبب أو لعدة أسباب تجدها سفارات وقنصليات دول شنغن مقنعة لإقصاء طالب التأشيرة.

وعلى العموم هناك 9 أسباب رئيسية قد تؤدي إلى رفض منحك التأشيرة وهي كالآتي:

أنك قمت بتقديم وثيقة سفر منتهية الصلاحية أو مزيفة أو بها أخطاء

عدم إثبات الغرض من الزيارة والإقامة في منطقة شنغن

عدم تقديم إثبات على توفر الأموال الكافية لتغطية نفقات السفر

لقد أقمت بالفعل ثلاثة أشهر من إجمالي الفترة والتي قوامها ستة أشهر في منطقة الدول اﻷعضاء في اتفاقية شنغن

اسمك مدرج في قائمة الممنوعين من الدخول إلى منطقة شنغن

أنت تشكل خطر على الأمن العام لدول منطقة شنغن

لم تقدم ما يثبت قيامك بعمل تأمين طبي على السفر

عدم التمكن من إقناع القنصلية بشأن الغرض من اﻹقامة المزمعة وشروطها

لم تقدم إثباتات العودة إلى بلدك بعد انتهاء المدة المحددة

إذن هذه هي الأسباب التسعة التي بموجبها يتم رفض تأشيرة شنغن، لكن كثر مؤخرا الحديث عن سبب آخر سنتعرف عليه فيما يلي.

فيزا شنغن للجزائريين:رفض منح التأشيرة للسبب 10

في حالة رفض منحك التأشيرة فإنه تقدم لك وثيقة موضحا فيها سبب الرفض، وفي هذه الحالة لا يمكنك تقديم طلب آخر إلا بعد انقضاء 6 أشهر من الرفض، ويمكنك الطعن في الرفض وإيداعه لدى السفارة أو القنصلية المعنية.

فإذا كان سبب الرفض من الأسباب التي ذكرناها سابقا فإنه يتعين عليك أخذها بعين الاعتبار لدى تقديمك طلبا آخرا، لكن ما حدث مؤخرا مع الكثير من طالبي التأشيرة سواء طلب فيزا شنغن إلى فرنسا او إسبانيا أو أي دولة من منطقة شنغن فإنه لا يعلق بأي من تلك الأسباب، أو بالأحرى لا يوجد سبب مقنع للرفض وهنا السفارة أو القنصلية تبرر سبب رفضها بموتيف 10، فما هو هذا السبب؟

يرى الكثيرون أن منحك موتيف 10 كسبب لرفض طلب التأشيرة ما هو إلا مبرر واهي، كون أن ملفك الذي وضعته كاملا وغير منقوص وإلا فإنه كان على السفارة تحديد أحد الأسباب المذكورة سابقا.

حيث أن منح التأشيرة ليس واجبا على دول شنغن لكامل طالبيها، فحتى في حالة ما كان طالب التأشيرة تقيد بكامل الشروط ووضع ملفه كاملا غير منقوص، فإن الرفض وارد، ويمكن للقنصلية المعنية حرمانك من التأشيرة ولها الحق في ذلك كون منح التأشيرة ليس واجبا عليها.

تابع أيضا تعرف على رفض فيزا شنغن للسبب 7

حيث يقول كثير من طالبي التأشيرة الذين رفضت طلباتهم أنهم أودعوا ملفات كاملة، من حيث صلاحية جواز تالسفر وكامل الوثائق، حجز الفندق، الموارد المالية كافية لمدة الإقامة… إلا أن طلبهم قوبل بالرفض، وهنا يمكن اعتبار أن موتيف 10 هو سبب مبهم وغير معروف عن أسباب رفض منح التأشيرة كون أن القنصلية لم تجد أي مبرر لرفضك وأن ملفك كاملا غير أنه ما في الأمر أنها لم تود منحك الفيزا وهو أمر وارد جدا، كون أن الطلبات المرفوضة ليست  كلها لها علاقة بالملف الناقص أو غيرها من أسباب الرفض.

كما يمكن تبرير السبب 10 لرفض التأشيرة أن الخدمات القنصلية / السفارة اعتبرت أنك لم تقدم تفسيرات كافية لأسباب طلب التأشيرة، وأن أسباب طلبك غامضة وغير واضحة، وأنه بناء على المعلومات المقدمة، فإن طلب التأشيرة الخاص بك ليس له ما يبرره.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!