الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةأخبارفيزا شنغن إلى بريطانيا: بيان هام

فيزا شنغن إلى بريطانيا: بيان هام

إذا كنت من الراغبين في الحصول على فيزا شنغن إلى بريطانيا، فإن المقال التالي يهمك، فما عليك سوى معرفة كل المستجدات المتعلقة بإيداع ملف طلب التأشيرة، والوثائق المطلوبة، وكذا طريقة الدفع.

فيزا شنغن إلى بريطانيا: المملكة المتحدة أصدرت 19 ألف تأشيرة في 2022

أصدرت المملكة المتحدة أزيد من 19 ألف تأشيرة إلى بريطانيا للجزائريين سنة 2022، مسجلة بذلك زيادة تقدر بنسبة 76 بالمائة مقارنة بعام 2021.

فيزا شنغن إلى بريطانيا
فيزا شنغن إلى بريطانيا

وبتسجيل هذا الرقم من التأشيرات للجزائريين فإن المملكة المتحدة تحاول بذلك جذب المواطنين الأجانب للعمل أو الدراسة وحتى السياحة، حالها حال باقي دول منطقة شنغن الذين يقرون في كل مرة تسهيلات جديدة بغية جذب الرعايا الأجانب لتلبية حاجتها في سوق الشغل في بعض القطاعات التي تشهد ندرة في اليد العاملة.

تابع أيضا كيف تتجنب رفض التأشيرة للسبب 3؟

فيزا شنغن إلى بريطانيا: بيان هام حول طريقة الدفع

نشرت سفارة المملكة المتحدة بالجزائر بيانا هاما بتاريخ 27 أفريل 2023، حول إرجاء التغييرات في نظام دفع طلبات تأشيرة المملكة المتحدة.

وقالت السفارة في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، أن هيئة التأشيرات والهجرة في المملكة المتحدة (UKVI) أعلنت عن إرجاء قصير المدة في اعتماد نظام الدفع الرقمي للتأشيرات في الجزائر، وذلك لأسباب تقنية.

بيان سفارة بريطانيا بالجزائر
بيان سفارة بريطانيا بالجزائر

وأضاف بيان السفارة، أنه من المقرر أن تدخل التغييرات في نظام دفع طلبات التأشيرة التي تم الإعلان عنها في 5 أفريل 2023 حيز التنفيذ في 11 ماي 2023، حيث كان مقررا أن تدخل هذه التغييرات في طريقة الدفع بتاريخ 26 أفريل 2023.

وقالت أن مقدمو طلبات التأشيرة في الجزائر سيستمرون في الاختيار بين الدفع نقدًا في مركز طلبات التأشيرة أو استخدام الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.

وقدمت ذات الهيئة، حسب بيان السفارة البريطانية في الجزائر، اعتذارها عن أي إزعاج قد يسببه هذا الأمر بالنسبة لطالبي التأشيرة.

فيزا شنغن إلى بريطانيا: على طالبي التأشيرة اعتماد الدفع الالكتروني

وكانت سفارة المملكة المتحدة بالجزائر قد أعلنت بتاريخ 05 أفريل 2023، عن إجراء جديد، يخص المواطنين الجزائريين الذين يرغبون في تقديم طلبات الحصول على فيزا شنغن.

ويتمثل هذا الإجراء في تمكين المواطنين الجزائريين أخيرًا من دفع رسوم التأشيرة إلى بريطانيا إلكترونيًا.

وقالت سفارة بريطانيا بالجزائر في بيان صحفي نشر عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أن هذا الإجراء الجديد يتعلق بوجوب اعتماد الجزائريين الراغبين في الحصول على تأشيرة بريطانيا نظام الدفع الإلكتروني الذي سيكون إلزاميا على جميع طلبات التأشيرة في الفترة القادمة.

تسهيلات جديدة للحصول على فيزا شنغن 2023 والجزائريون معنيون
فيزا شنغن 2023

وأوضحت السفارة حسب ذات المصدر، أن هذا الإجراء من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 26 أفريل 2023، وبالتالي فإنه يستوجب على الجزائريين بداية من هذا التاريخ، في حال عدم دفع هذا المبلغ الأخير على مستوى المراكز المسؤولة عن معالجة طلبات التأشيرة، فإنه سيتعين عليهم دفع الرسوم عبر الإنترنت.

وتوفر مصالح التأشيرات في سفارة المملكة المتحدة حسب ما جاء في البيان، منصة رقمية جديدة لتقديم خدمة أكثر أمانا وملاءمة للدفع الإلكتروني، وجاء هذا الإجراء حسب بيان السفارة البريطانية، تماشيا مع التطور الذي يعرفه العالم في هذا مجال الدفع الالكتروني.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!