السبت, يونيو 15, 2024
الرئيسيةأخبارفيزا شنغن إلى النمسا:هذه المهن المطلوبة في 2024 وهذه فرصتك

فيزا شنغن إلى النمسا:هذه المهن المطلوبة في 2024 وهذه فرصتك

إذا كنت مهتما بالحصول على فيزا شنغن إلى النمسا فإن المقال التالي يخصّك أنت بالذات، تابع مايلي وتعرف على أهم الاختصاصات المطلوبة بهذا البلد.

فيزا شنغن إلى النمسا:ماذا تعرف عن هذا البلد؟

النمسا هي جمهورية فيدرالية وبلد غير ساحلي يقع في أوروبا الوسطى، تحدها جمهورية التشيك وألمانيا في الشمال والمجر وسلوفاكيا إلى الشرق وسلوفينيا وإيطاليا من الجنوب، وسويسرا وليختنشتاين من الغرب، يغطي إقليم النمسا 83,855 كيلومترا مربعا، فيما يبلغ تعداد السكان نحو 8.7 مليون نسمة.

تنتمي النمسا إلى منطقة شنغن المكونة من 27 بلدا، ومنطقة شنغن هي منطقة الاتحاد الأوروبي حيث لا توجد حاجة لجواز سفر بين تلك الدول، غالبية الدول الأوروبية جزء منه، إنها أكبر منطقة في العالم يمكن للمرء أن يسافر فيها ويتنقل فيها بحرية.

حيث أنه للدخول إلى منطقة شنغن والانتقال إليها، فأنت ملزم باحترام شروط معينة، وتختلف شروط عبور الحدود هذه وفقًا لجنسيتك وتختلف القواعد اعتمادًا على ما إذا كنت مواطنًا أجنبيًا من خارج أوروبا أو مواطنًا أوروبيًا.

فيزا شنغن إلى النمسا:قائمة المهن المطلوبة

النمسا مثل غالبية دول الاتحاد الأوروبي، تعاني من نقص خطير في اليد العاملة في عدة قطاعات، ولعل أهم قطاع يحتاج عمال أجانب هو مهنة الحلاقة وتصفيف الشعر.

إن النقص في مصففي الشعر المؤهلين في النمسا يمكن أن يمثل بالفعل فرصة جيدة للغاية للعمال الأجانب الذين لديهم المهارات اللازمة.

مثل العديد من دول الاتحاد الأوروبي، تواجه النمسا حاجة مستمرة لخدمات تصفيف الشعر حيث يسعى الناس للحفاظ على مظهرهم ورفاهيتهم.

وغالبًا ما يتجاوز الطلب المعروض من مصففي الشعر المؤهلين في بعض المناطق، كما تعاني النمسا من نقص كبير في اليد العاملة في قطاعات مثل الضيافة، المحاسبة، تصفيف الشعر، المبيعات، التوزيع، المهن الفنية وغيرها….

فيزا شنغن إلى النمسا:الحلاقة أكثر القطاعات المطلوبة

وفقًا لمعلومات تأشيرة شنغن، فإن تيرول والنمسا العليا وسالزبورغ وستيريا وفورارلبرغ هي المناطق التي تعاني من نقص مصففي الشعر بشكل متزايد.

قد تواجه صالونات تصفيف الشعر في النمسا صعوبة في ملء الوظائف الشاغرة، مما قد يفتح الأبواب أمام مصففي الشعر المؤهلين من الخارج.

إذا كانت لديك المهارات المطلوبة والشهادات اللازمة، فقد تكون لديك فرصة جيدة للعثور على وظيفة، لكن من الضروري الإشارة إلى أن هذه الفرصة تقتصر على المناطق المذكورة أعلاه.

تابع أيضا هذه قائمة المهن المطلوبة في بلجيكا

حيث يعتمد نظام الهجرة بالنمسا بشكل كبير على المهارات، فإذا كنت مصفف شعر مؤهلًا وتستوفي معايير الهجرة، فقد تفكر في الانتقال إلى النمسا للعمل في مجال عملك، فقط تأكد من التحقق من متطلبات الهجرة والامتثال للقواعد واللوائح المعمول بها.

إذا كنت مصفف شعر أجنبي غير مؤهل في النمسا، فقد ترغب في التفكير في المزيد من التدريب للحصول على الشهادات اللازمة وتحسين فرص العمل لديك.

إذا كانت لديك طموحات لامتلاك صالون تصفيف الشعر الخاص بك، فيمكن للنمسا أيضًا أن توفر فرصًا لرواد الأعمال الأجانب.

ستحتاج إلى التعرف على القواعد واللوائح المحلية المتعلقة بفتح مشروع تجاري.

يمكن للمواطنين القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي دخول النمسا لأغراض تجارية باستخدام البطاقة الحمراء والبيضاء والحمراء.

وفقًا لموقع AdvantageAustria.org: “يسمح نظام الهجرة هذا الذي يفي بمعايير محددة جيدًا “طريقة النقاط” بالهجرة لفترة محدودة للعمال المؤهلين وكذلك عائلاتهم من دول ثالثة”.

فيزا شنغن إلى النمسا: ماهي البطاقة الحمراء والبيضاء؟

للاستفادة من إحدى الوظائف المطلوبة في النمسا يجب على المرشحين تقديم ما يثبت أنهم أكملوا التدريب الكامل للوظيفة المعنية.

من أجل التأهل للحصول على البطاقة الحمراء والبيضاء والحمراء، يجب على المتقدمين تقديم جواز سفر ساري المفعول، وصورة حديثة يرجع تاريخها إلى أقل من ستة أشهر، بالإضافة إلى إثبات التأمين الصحي الذي يغطي جميع المخاطر.

سيتعين عليهم تقديم دليل على عرض العمل وإثبات أن صاحب العمل في النمسا قادر على أن يدفع لهم الحد الأدنى للأجور المطلوب قانونًا.

ومن بين أمور أخرى، في قائمة معايير الأهلية، سيُطلب منهم أيضًا تحقيق 55 نقطة، بما في ذلك المؤهلات والخبرة المهنية والمهارات اللغوية.

ستتاح للأشخاص الذين حصلوا على البطاقة الحمراء والبيضاء والحمراء فرصة الاستقرار في الأراضي النمساوية وشغل الوظيفة المحددة في طلبهم، وتكون هذه البطاقة صالحة لمدة 24 شهرًا بشكل أساسي.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!