الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخبارفيزا بريطانيا للجزائريين: إجراءات جديدة بداية من هذا التاريخ

فيزا بريطانيا للجزائريين: إجراءات جديدة بداية من هذا التاريخ

لطالما كانت حكومة المملكة المتحدة من أكثر البلدان صرامة في منح التأشيرة للرعايا الأجانب، وهاهي إجراءات جديدة تفرض على طالبي فيزا بريطانيا للجزائريين.

فيزا بريطانيا للجزائريين: تأشيرات مؤقتة  للحدّ من النقص في بعض المهن

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت في وقت سابق عن مخطط لتخفيف شروط منح التأشيرة بصورة مؤقتة، في وقت تواجه فيه مشكلات متزايدة بسبب نقص عدد سائقين الشاحنات الثقيلة يقدر بنحو 100 ألف سائق.

وتسبب النقص في عدد السائقين في تعطيل عمليات تسليم الوقود، مع إغلاق بعض محطات الوقود تماما ووقوف طوابير طويلة من السيارات.

وتوقعت تقارير إعلامية أن تصدر السلطات البريطانية ما يصل إلى 5000 تأشيرة مؤقتة بموجب برنامج قصير الأمد.

فيزا بريطانيا للجزائريين: نظام جديد في منح تأشيرات العمل

واعتمدت المملكة المتحدة في نظام الهجرة الجديد، على أربعة معايير أساسية لمنح تأشيرة العمل، أولاها الحصول على كفالة من شركة بريطانية، والثاني أن يكون لدى طالب التأشيرة عرض بعقد عمل براتب سنوي يتجاوز 25.6 ألف جنيه إسترليني (نحو 34.5 ألف دولار).

تابع أيضا هذا ما ينتظر الحراقة ببريطانيا عند وصولهم إلى المملكة

ويتعلق المعيار الثالث بإتقان الإنجليزية والمستوى التعليمي الذي كلما ارتفع زادت النقاط، ومن ثم فإن الحاصل على شهادة الدكتوراه أكثر حظا من الحاصل على شهادة الليسونس أو الماجستير.

المملكة المتحدة
المملكة المتحدة

أما المعيار الرابع فيشترط أن تكون وظيفة المتقدم ضمن قائمة الوظائف التي يحتاجها السوق البريطاني.

وبناء على هذه المعايير يتم احتساب النقاط لصاحب الطلب، وعليه الحصول على سبعين نقطة من أصل مائة حتى ينال تأشيرة العمل في المملكة المتحدة.

وتبرر الحكومة البريطانية اعتماد نظامها الجديد برغبتها في استقدام الكفاءات وأصحاب الخبرات إلى البلاد، لذلك كلما ارتفع المستوى التعليمي لطالب تأشيرة العمل زادت فرصه في الحصول على الموافقة.

فيزا بريطانيا للجزائريين: إجراءات جديدة بداية من 26 أفريل 2023

وسيكون على طالبي تأشيرة السفر إلى المملكة المتحدة من الجزائر ابتداء من 26 أفريل 2023، القيام بإجراءات جديدة.

القيام بدفع الرسوم عبر الإنترنت.

وقالت سفارة المملكة المتحدة بالجزائر بتاريخ 4 أفريل 2023 في بيان لها، أن الدفع الإلكتروني سيكون إلزاميا على جميع طلبات التأشيرة، بداية من التاريخ المذكور سابقا.

فيزا بريطانيا للجزائريين
فيزا بريطانيا للجزائريين

وأضافت السفارة في بيانها، أن هذه التغييرات جاءت تماشيا مع ماهو معمول به في إجراءات طلب التأشيرة مع مختلف دول العالم.

فيزا بريطانيا للجزائريين: الدفع الالكتروني إلزامي لطالبي التأشيرة

وحسب بيان السفارة، فإن مصالح التأشيرات في سفارة المملكة المتحدة، توفر منصة رقمية جديدة، لتقديم خدمة أكثر أمانًا وملاءمة للدفع الإلكتروني.

وبداية من تاريخ 24 أفريل 2023، سيتوجب على جميع الراغبين في التقدم للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة، إجراء الدفع عبر الإنترنت على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.

حيث يتمّ الدفع الإلكتروني لرسوم التأشيرة، قبل تقديم جواز السفر والقياسات الحيوية الخاصة بطالبي التأشيرة، في مركز تقديم الطلبات المخصّص لهم.

وأضافت السفارة أن المملكة المتحدة أصدرت أكثر من 19 ألف تأشيرة للمواطنين الجزائريين عام 2022، بزيادة نسبتها 76 بالمائة مقارنة بالعام الماضي، وذلك في إطار التسهيلات التي أقرتها المملكة، في إطار مخطط لتخفيف شروط منح التأشيرة بصورة مؤقتة أمام حاجتها لليد العاملة في قطاعات عدة.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!