الأربعاء, مايو 22, 2024
الرئيسيةأخبارهذه الوثائق المطلوبة لـ فيزا إيطاليا للعمل الموسمي

هذه الوثائق المطلوبة لـ فيزا إيطاليا للعمل الموسمي

إذا كنت مهتما بالحصول على فيزا إيطاليا للعمل الموسمي، فعليك الاستعداد من الآن من خلال تحضير ملفك اللازم، تابع المقال التالي لتعرف كل صغيرة وكبيرة عن الوثائق المطلوبة.

فيزا إيطاليا للعمل الموسمي:44 ألف منصب ينتظرك

فتحت الحكومة الإيطالية نهاية شهر جانفي الماضي، أمام الجزائريين ومواطني 32 بلدا إمكانية الحصول على وظيفة من أصل 82 ألف و705 منصب عمل متاح خلال سنة 2023 وذلك في إطار العمل الموسمي في إيطاليا وغير الموسمي.

حيث خصص القانون الجديد، 44 ألف منصب للعمل  الموسمي في إيطاليا في مجالات الزراعة والسياحة، فيما يقدر عدد الوظائف المتاحة بالعمل غير الموسمي ، 38705 عامل  منهم 30105  للعمل  في مجال النقل البري والبناء والسياحة الفندقة والميكانيك  والاتصالات  والمجال الغذائي  ومجال السفن.

فيزا إيطاليا للعمل الموسمي: ماذا عن إيداع طلبات العمل؟

وحسب ذات  المرسوم فإن مواعيد إيداع طلبات العمل بدأت بتاريخ 28 مارس 2023، حيث باشر مالكي المقاولات الإيطالية بتاريخ 14 أفريل 2023، الدخول إلى موقع وزارة الداخلية (https//:www.nullaostalavoro.dlci.interno.it) لتسجيل طلب استقدام العامل الأجنبي.

فيما لا تزال العملية سارية إلى غاية بلوغ الحصص المعنية، أو إلى غاية 31 ديسمبر 2023،  فيما لم تحدد حصة كل بلد من الوظائف المتاحة بإيطاليا، المهم أن الجزائر ضمن الدول المعنية بالعمل غير الموسمي والعمل الموسمي، فيما يلي كل التفاصيل المتعلقة بالعمل الموسمي وماذا يجب عليك القيام به.

تابع أيضا هذه شروط الحصول على الجنسية الإيطالية

الوثائق المطلوبة لـ فيزا إيطاليا للعمل الموسمي

نموذج إقامة قصيرة لطلب تأشيرة الدخول إلى إيطاليا، تملأ من طرف المعني وتمضى.

فيزا إيطاليا للعمل الموسمي
فيزا إيطاليا للعمل الموسمي

نسخة من طلب موقع من طرف وزارة الداخلية الإيطالية nullaosta، أودعه صاحب العمل لاستقدامك كعامل أجنبي، يملك المؤهلات الكافية لممارسة النشاط الموسمي المعني.

إثبات أن طالب الفيزا يملك دليل كافي للإقامة في إيطاليا، مثلا عقد إيجار مسكن، يوضح نوع السكن ومساحته وعدد الغرف.

جواز السفر، يكون صالح لأكثر من 6 أشهر بالنسبة للإقامة القصيرة، و 15 شهرا بالنسبة للإقامة طويلة الأمد، وذلك حسب طلب الفيزا الذي تقدم به طالب العمل، ونوعية العقد الذي حرره صاحب العمل في إيطاليا، كما يجب أن يحتوي جواز السفر على الأقل على صفحتين فارغتين.

نسخة من 5 صفحات الأولى من جواز السفر ، وكامل الصفحات التي تحتوي على تأشيرات أخرى نحو دول منطقة شنغن.

صورة شمسية بخلفية واضحة يكشف كامل معالم الوجه.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!