الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخبارفيزا أمريكا للجزائريين 2023:خبر غير سار

فيزا أمريكا للجزائريين 2023:خبر غير سار

إذا كنت مهتما بالحصول على فيزا أمريكا للجزائريين 2023، فإن المقال التالي يحمل لك أخبارا غير سارة، فهذا ما كشفت عنه سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر.

فيزا أمريكا للجزائريين 2023:رفع رسوم التأشيرة بداية من هذا التاريخ

كشفت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر عن جديد هام يخص طالبي التأشيرة الأمريكية، وتتعلق أساسا بالرسوم المدفوعة عند إيداع الطلب.

وقالت السفارة في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، “هل لديك موعد تأشيرة قادم؟ هل دفعت الرسوم بعد؟ إذا لم تكن قد فعلت ذلك ، عليك الاطلاع على هذا البيان”

وأعلنت السفارة في ذات البيان، أنه اعتبارًا من 30 ماي 2023 ، ستزيد رسوم التأشيرة في جميع أنحاء العالم، بما فيها الجزائر، فعلى طالب التأشيرة الإدراك أنه وبداية من نهاية الشهر الجاري سيدقع المزيد للحصول على التأشيرة الأمريكية.

فيزا أمريكا

فيزا أمريكا للجزائريين 2023:هذه التأشيرات المعنية بزيادة الرسوم

وقال البيان “ستزيد رسوم تأشيرات العمل أو السياحة (B1 / B2) ، وغير ذلك من التأشيرات غير المستندة إلى التماس (تأشيرات الطلاب وتبادل الزوار (F / J / M) من 160 دولارًا أمريكيًا إلى 185 دولارًا أمريكيًا).

كما أن الرسوم لبعض غير المهاجرين المستندة إلى التماس ستزداد تأشيرات العمال المؤقتين (فئات H و L و O و P و Q و R ) من 190 دولارًا أمريكيًا إلى 205 دولارا أمريكيا).

تابع أيضا خبر سار لطالبي التأشيرة الأمريكية

فيزا أمريكا للجزائريين 2023:ماذا عن الذين دفعوا الملفات قبل 30 ماي؟

وأشارت السفارة الأمريكية في ذات البيان إلى أن الأشخاص الذين أودعوا ملفات طلب التأشيرة الأمريكية قبل 30 ماي 2023، سوف لن تمسهم هذه الزيادات و”ستظل الرسوم المدفوعة قبل هذه الزيادة صالحة لمدة 365 يومًا”.

وتعكس الزيادات في رسوم NIV ، حسب ذات البيان، التكلفة المتزايدة للمدخلات المرتبطة مع الخدمات التي تقدمها الأقسام القنصلية في جميع أنحاء العالم.

بيان السفارة الأمريكية
بيان السفارة الأمريكية

ويمكن العثور على معلومات الرسوم على الموقع التالي  travel.state.gov.

فيزا أمريكا للجزائريين 2023: يمكن للسياح التقدم للحصول على وظيفة  كيف ذلك؟

وكانت خدمة المواطنة والهجرة بالولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت مؤخرًا أن حاملي التأشيرات B1 و B2 الذين يسافرون إلى هذا البلد بشكل مؤقت يمكنهم التقدم للحصول على وظيفة أثناء إقامتهم.

ووفقًا للتغريدة الصادرة عن خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية، فإنه يحق لحاملي تأشيرة B1 (للزوار من رجال الأعمال) و B2 (المخصصة للسياح) التقدم للحصول على وظيفة أثناء إقامتهم في الولايات المتحدة الأمريكية.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن نتذكر أن التأشيرة السياحية صالحة لمدة أقصاها ستة أشهر، خلال هذه الفترة، يمكن لحاملي تأشيرات العمل والسياح التقدم للحصول على تصريح عمل للقيام بذلك.

فيزا أمريكا للجزائريين 2023
فيزا أمريكا للجزائريين 2023
فيزا أمريكا للجزائريين 2023: ماذا عليك القيام به؟

إذا كنت قد حصلت على تأشيرة سياحية لزيارة أمريكية، وتنوي الحصول على وظيفة فترة مكوثك بهذا البلد، فما عليك سوى القيام بالآتي.

يجب عليك بداية طلب تغيير الحالة، على وجه الخصوص من B1 و B2 إلى الشخص المرخص له بالعمل.

وتقول دائرة الجنسية والهجرة بـ أمريكا على موقعها الرسمي على الإنترنت، في هذا الخصوص، في حالة رفض طلب تغيير الوضع، أو يتطلب طلب التوظيف رأي السفارة الجزئرية بأمريكا ، يجب على مقدم الطلب مغادرة الأراضي الأمريكية، ولكن يجب أيضًا أن تكون مؤهلاً للحصول على تصنيف الوظيفة المرخصة، على وجه الخصوص، العودة إلى الولايات المتحدة بتأشيرة عمل.

فيزا أمريكا للجزائريين 2023: هذه الملفات المطلوبة في تأشيرة السياحة

جواز السفر:صالح لمدة 6 أشهر على الأقل بعد انتهاء فترة الإقامة في الولايات المتحدة.

إكمال النموذج DS-160 (نموذج طلب تأشيرة لغير المهاجرين) وطباعة صفحة التأكيد.

وصل دفع رسوم الطلب (إذا كان مطلوبًا دفع الرسوم قبل إجراء المقابلة الشخصية).

الصور الشخصية:الصور الفوتوغرافية (المطبوعة)ملونة وبحجم 2 × 2 بوصة.

ينبغي أن تكون بحجم صور جواز السفر وتتضمن الوجه بالكامل، وأن تكون حديثة تم التقاطها خلال الأشهر الستة الماضية وبخلفية بيضاء واضحة.

ينبغي ارتداء الملابس العادية المعتادة، ويجب أن تكون العينان مفتوحتان وتعبيرات الوجه محايدة.

ينبغي أن يتراوح ارتفاع العين من أسفل الصورة بين 28 مم إلى 35 مم وأن يتراوح الارتفاع من أعلى الشعر إلى أسفل الذقن بين 25 مم إلى 35 مم.

الصورة الرقمية

يجب أن يكون الجزء العلوي من الصورة من الشعر حتى أسفل الذقن يمثل ما بين 50% و 69% من إجمالي ارتفاع الصورة. كما ينبغي أن يكون الارتفاع من أسفل الصورة إلى مستوى العين يمثل ما بين 56% و 69% من إجمالي ارتفاع الصورة.

يجب أن تكون نسبة العرض إلى الارتفاع للصورة مربعة (أي أن يكون ارتفاعها مساويًا لعرضها) ويجب ألا تقل أبعادها عن 600 × 600 بكسل وألا تزيد عن 1200 × 1200 بكسل.

فيزا أمريكا للجزائريين 2023: الوثائق المطلوبة المتعلقة برحلتك

الغرض من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

إثبات قدرتك على تغطية تكاليف رحلتك، أو إثبات أن شخصًا آخر سوف يقوم بالتكفل ببعض تكاليف رحلتك (ويُطلب هذا فقط في حالة المتقدمين الذين لا يستطيعون تغطية تكاليف رحلاتهم بأنفسهم).

تأشيرة أمريكا
تأشيرة أمريكا

إثبات المغادرة والعودة إلى الدولة التي تقيم بها، أو تذكرة لمواصلة الرحلة باتجاه دولة أخرى.

إثبات الوظيفة و/ أو الروابط الأسرية.

بالإضافة إلى ما سبق فقد يلزم أيضًا تقديم بعض المستندات التكميلية ذات الصلة بطلبك المقدَّم للحصول على التأشيرة.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!