الثلاثاء, يوليو 23, 2024
الرئيسيةفيديوهاتفيديو يحبس الأنفاس..هذا ما حدث بعد فتح باب الطائرة أثناء الرحلة !

فيديو يحبس الأنفاس..هذا ما حدث بعد فتح باب الطائرة أثناء الرحلة !

هل تخيلت يوما ماذا يحدث عند فتح باب الطائرة أثناء الرحلة؟ الأمر ليس تخمينا هذه المرة بل حدث بالفعل، ولا تصدقون ما الذي وقع مع ركاب الطائرة.

فتح باب الطائرة أثناء الرحلة:راكب يتسبب في حادث خطير

تسبب حادث خطير في ذعر كبير لدى مسافري إحدى طائرات الركاب التابعة لشركة آسيانا، بعد فتح الباب قبيل هبوطها في مطار دايغو جنوب شرقي كوريا الجنوبية.

حيث نقلت وكالة يونهاب الكورية نقلا عن قطاع الطيران، الجمعة، أن طائرة برقم رحلة OZ8124  تابعة لشركة طيران آسيانا التي غادرت مطار جيجو في الساعة 11:49 قبل ظهر اليوم، تعرضت لفتح بابها فجأة قبيل هبوطها في مطار دايغو جنوب شرق كوريا في الساعة 12:45 بعد ظهر الجمعة.

وتم تداول مقطع فيديو يصور تلك اللحظة التي فتح فيها باب الطائرة، حيث دخلت الرياح القوية داخل الطائرة، مما تسبب في اهتزاز المقاعد وتناثر خصلات شعر الركاب.

فتح باب الطائرة أثناء الرحلة أثار ذعر 194 راكبا

وحسب ما نقلته وكالة يونهاب الكورية، فإن الركاب البالغ عددهم 194 شخصا لم يتعرضوا  لأي أذى، بينما نقل الذين تعرضوا لصعوبة في التنفس إلى مستشفى على متن سيارات إسعاف، ولم يتعرض أحد لفقدان الوعي، غير أن الحادث تسبب في حالة ذعر شديدة وسط الركاب.

ووفق لذات المصدر فإنه من ضمن الركاب، كان العديد من التلاميذ في المدارس الابتدائية والمتوسطة الذين يشاركون في منافسة الرياضة الوطنية للشباب المخطط لإقامتها في أولسان، السبت.

وصرحت والدة أحد التلاميذ يبلغ 12 عاما من العمر، إن الأطفال كانوا يهتزون ويبكون من الصدمة، وتحدث مسؤول في شركة الطيران بالقول “قال راكب بالقرب من مخرج الطوارئ إنه حرّك مقبض يد مخرج الطوارئ… وتجري الشرطة التحقيق لمعرفة السبب في الحادث بدقة”…

تابع أيضا هل يسمح بسفر الاطفال بمفردهم بالطائرة؟

هذا ما يمكن أن يحدث عند فتح باب الطائرة أثناء الرحلة

قبل انطلاق أي رحلة جوية، أول شيء يجب التأكد منه هو أن الأبواب مقفلة بشكل محكم، حيث يتم إغلاق المقابض الكبيرة على الأبواب من قبل طاقم الطائرة، بمجرد صعود جميع الركاب، ولكن هناك خطوة أخيرة قبل أن يتم تأمين المقصورة بالكامل عندما تقوم المضيفات بإجراء فحص أخير للتأكد من غلق الباب.

لكن وبمجرد أن تُحلق الطائرة في الجو، لا يمكن فتح أبواب الطائرة المضغوطة، سواء بالنسبة للطيارين والمضيفات أو الركاب، وهذا بسبب بسيط هو أن الضغط الداخلي لا يسمح بذلك وإلا كانت النتائج كارثية.

حيث أن ضغط المقصورة يكون قويا للغاية، بحيث لا يمكن لأي شخص فتحها على ارتفاع معين، ليزداد خطر فعل ذلك مع ارتفاع الطائرة .

وإذا حدث وفتح باب الطائرة أثناء رحلة جوية، فإن أول شيء يمكن أن يحدث  سقوط أقنعة الأوكسجين من سقف الطائرة، وهي المسؤولة عن تزويد الركاب بما يكفي من الأوكسجين لعدة دقائق، ذلك أن نقص الأكسجين يمكن أن يُحدث مضاعفات سريعة تؤدي إلى الاختناق ومضاعفات أخرى أخطرها الموت.

كما يمكن لفتح باب الطائرة أثناء التحليق في  انخفاض مفاجئ لمستوى الضغط الداخلي، ما سيؤدي إلى سحب أي شخص يقف بالقرب من الباب فوراً ليطير في الجو، وستنخفض درجة حرارة المقصورة بسرعة كبيرة لتصل إلى حد الصقيع، وقد تبدأ الطائرة بالتفكك بعدها سيما إن كانت على ارتفاع كبير من سطح الأرض.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!