الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةالرحلاتفتح الرحلات البحرية: هذا ما قاله المسافرون عن أسعار تذاكر الصيف

فتح الرحلات البحرية: هذا ما قاله المسافرون عن أسعار تذاكر الصيف

لم تدم فرحة أبناء الجالية كثيرا بعد فتح الرحلات البحرية بين فرنسا والجزائر الخاصة بموسم الصيف، بمجرد الإعلان عنها كانت مفاجأتهم أكبر وهذا ما قالوه عن أسعار تذاكر الصيف.

فتح الرحلات البحرية بين فرنسا والجزائر

لطالما انتظر المغتربون موعد فتح الرحلات البحرية بين فرنسا والجزائر، ففي الوقت الذي لا تزال الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين Algerie ferries لم تعلن بعد عن برنامج رحلاتها لموسم الصيف، فتحت أخيرا الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين  Corsica linea حجوزات الصيف، فماذا عن الأسعار؟

تابع أيضا هذه أسعار الرحلات البحرية من فرنسا إلى الجزائر

Corsica linea  : فتح الرحلات البحرية من فرنسا إلى الجزائر

فتحت أمس الخميس 09 فيفري 2023 الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين  Corsica linea، برنامج رحلاتها لموسم الصيف، وهو برنامج يمتد من  1 أفريل إلى 19 سبتمبر 2023 ، حيث توفر Corsica Linea رحلات  مرسيليا الجزائر بمعدل رحلة واحدة ذهابًا وإيابًا في الأسبوع، مبرمجة كل يوم ثلاثاء.

أسعار تذاكر الصيف مع كورسيكا لينيا
أسعار تذاكر الصيف مع كورسيكا لينيا

وستزيد الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين، من معدل رحلاتها نحو ميناء الجزائر، ليصل اعتبارًا من 20 جوان 2023 ، ثلاث رحلات في الأسبوع،  أيام  الأحد، الثلاثاء والجمعة.

كما يتضمن برنامج كورسيكا لينيا، رحلات من ميناء مرسيليا نحو بجاية، بداية من 1 أفريل، من خلال توفير رحلة واحدة ذهاب وعودة كل أسبوعين، ثم اعتبارًا من منتصف شهر جوان، سيتم تعزيز هذا الخط برحلتين ذهابًا وإيابًا أسبوعياً.

كما ستخدم الشركة الفرنسية خط مرسيليا – سكيكدة، حاله حال خط مرسيليا بجاية،  حيث ستوفر الشركة رحلة ذهابًا وإيابًا كل 15 يومًا، واعتبارًا من جوان المقبل، ستعزز كورسيكا لينيا هذا الخط ليضمن رحلة ذهابًا وإيابًا كل أسبوع.

أسعار تذاكر الصيف البحرية تثير غضب المسافرين

وبمجرد الإعلان عن فتح الرحلات البحرية بين فرنسا والجزائر من طرف الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين، سارع أبناء الجالية إلى الحجز، لكن يبدو أن أسعار تذاكر الصيف لم تعجبهم.

وعبر المغتربون عن استيائهم الكبير من الأسعار التي عرضتها كورسيكا لينيا، والتي اعتبروها مبالغ فيها بشكل كبير، وجاءت أغلب تعليقات المسافرين عبر منشورات عديدة على مجموعة مستعملي Algerie ferries و Corsica Linea تصب في استنكار شديد للأسعار المطبقة.

ودعا بعض المسافرين إلى مقاطعة شركات النقل البحرية، والتوجه نحو النقل الجوي، حيث أجرى أحدهم مقارنة بين سعر تذكرة طائرة مع استئجار سيارة عند الوصول، مع تذكرة كورسيكا لينيا وقال أن تذكرة الطائرة أرحم.

مسافرون يدعون إلى مقاطعة Corsica Linea

قال أحد المعلقين، أن رحلة لأربعة أشخاص وطفلين بـ 3500 أورو، مشيرا إلى أنه سينتظر الشركة الوطنية للنقل البحري حتى تفتح حجوزات الصيف، وإذا كانت الأسعار على هذا الحال، فلن يكون بوسعه التنقل إلى الجزائر هذه المرة أيضا.

فيما قالت أخرى أن سعر تذكرة مع كورسيكا لشخص واحد بمقعد مع سيارة، 928 أورو، معتبرة أن السعر مبالغ فيه، أما آخر فقال أن سعر تذكرة سفر مع كورسيكا لشخص واحد مع سيارة بـ1445 أورو.

أسعار تذاكر الصيف مع كورسيكا لينيا
أسعار تذاكر الصيف مع كورسيكا لينيا

ودعا مسافرون إلى مقاطعة الشركة الفرنسية للنقل البحري، والتي على حد تعبيرهم تطبق أسعارا غير معقولة، فخيار المقاطعة فقط سيجعل الأسعار تنخفض، في الوقت الذي قال آخرون أن الجزائريون يشترون التذاكر بهذه الأسعار ولا يحتجون ففي ظرف 15 يوم ستكون كل التذاكر محجوزة، وهذا ما يشجع هذه الشركات على فرض منطقها.

أسعار تذاكر الصيف مع كورسيكا لينيا
أسعار تذاكر الصيف مع كورسيكا لينيا

أما آخرون فقارنوا سعر تذكرة بحرية من فرنسا إلى الجزائر مع كورسيكا لينيا، برحلة من فرنسا إلى تونس، ومن تونس إلى الجزائر، فكان الفارق كبيرا.

فتح الرحلات البحرية مع كورسيكا لينيا
فتح الرحلات البحرية مع كورسيكا لينيا
Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!