الرئيسيةالرحلاتعمرة العشر الأواخر من رمضان تصل حدود 60 مليون سنتيم !

عمرة العشر الأواخر من رمضان تصل حدود 60 مليون سنتيم !

لا تزال وكالات السياحة والأسفار تستقبل طلبات التسجيل في عمرة العشر الأواخر من رمضان، رغم أن أسعار هذه الأخيرة بلغت حدود 60 مليون سنتيم، فلماذا هذا الارتفاع يا ترى؟

عمرة العشر الأواخر من رمضان الأكثر طلبا

وبالنظر لرفع كامل الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كوفيد 19، وحرمان الجزائريين من أداء عمرة في رمضان السنتين الماضيتين، فإن الكثيرين قرروا التسجيل لأداء عمرة في رمضان لما لها من الأجر العظيم.

ولعل عمرة العشر الأواخر من رمضان تسجل طلبا كبيرا كما كان متوقعا، رغم أن الأسعار تعرف ارتفاعا كبيرا مقارنة بالسنوات الماضية ما قبل كوفيد 19.

ولعل أن تذبذب برنامج رحلات العمرة مع الخطوط الجوية الجزائرية والتأخر الكبير في الإفراج عنه، ساهم بشكل كبير في رفع أسعار عمرة رمضان لهذا الموسم.

حيث لم تتمكن عديد الوكالات السياحية المرخصة، من تنظيم العمرة هذا الموسم أمام شح مقاعد الجوية الجزائرية والتأخر عن الإعلان عن الرحلات، ما جعل البعض منها يلجأ إلى وشركات طيران أجنبية.

تابع أيضا لهذا السبب التهبت أسعار عمرة رمضان 2023

 عمرة العشر الأواخر من رمضان: أسعار العمرة ارتفعت بنسبة 40 بالمائة

وعن تكاليف عمرة رمضان لهذا الموسم قال رئيس الجمعية الوطنية لوكلاء السفر محمد الأمين برجم في حديثه مع “الشروق” أن تكلفة العمرة هذا الموسم، ارتفعت بنسبة 40 بالمائة مقارنة بالسنوات الماضية.

وبرر ذات المتحدث الارتفاع الكبير في تكاليف العمرة لهذا الموسم، بالتأخر الكبير في الإفراج عن برنامج الجوية الجزائرية لرحلات العمرة، وشدد على أن البرنامج في حال أفرج عنه مبكرا، يجعل وكالات السياحة والأسفار المعنية بتنظيم العمرة في أريحية من أمرها، خاصة خلال المفاوضات، لأن الحجوزات المبكرة للفنادق والتذاكر تمنح للوكالات أسعارا تفاضلية بالنسبة للمستأجرين.

هذه أسعار عمرة العشر الأواخر من رمضان

ومن خلال عروض وكالات السياحة والأسفار المعنية بتنظيم عمرة رمضان لهذا الموسم، فإن أسعار عمرة العشر الأواخر من الشهر الفضيل تتراوح بين 30 و 58 مليون سنتيم.

عمرة العشر الأواخر من رمضان
عمرة العشر الأواخر من رمضان

وتختلف أسعار العمرة حسب قرب أو بعد الفندق عن الحرم، إضافة إلى الرحلة إن كانت مباشرة أو غير مباشرة.

حيث تلجأ الكثير من الوكالات السياحية إلى تنظيم رحلات غير مباشرة للعمرة، عن طريق الخطوط الجوية التركية أو المصرية وغيرها.

وحدد صاحب وكالة بوهران سعر عمرة برحلة مباشرة مع الجوية الجزائرية، يبعد فيها الفندق عن الحرم بـ 650 متر، بتاريخ 11 أفريل والعودة يوم 25 أفريل 2023، بـ42 مليون سنتيم لغرفة رباعية، أما إذا اختار المعتمر غرفة ثلاثية فإنه سيدفع 47.5 مليون سنتيم.

عمرة العشر الأواخر برمضان في حدود 60 مليون سنتيم

فيما سيرتفع السعر ليقارب حدود 60 مليون سنتيم، وبالتحديد 58 مليون سنتيم إذا اختار المعتمر غرفة ثنائية.

وعرضت وكالة أخرى أسعار تتراوح بين 34.9 و42.9 مليون سنتيم لرحلات عمرة مبرمجة في أواخر الشهر الفضيل، مع الخطوط الجوية التركية.

عمرة رمضان 2023
عمرة رمضان 2023
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!