الأربعاء, يوليو 24, 2024
الرئيسيةالرحلاتعطلة عيد الميلاد 2023: هذه أفضل وجهة أوروبية لهذا العام

عطلة عيد الميلاد 2023: هذه أفضل وجهة أوروبية لهذا العام

ونحن على مقربة من عطلة عيد الميلاد 2023، يفكر البعض في قضاء العطلة في بلد أوروبي، فلا تعتقد دائما أن الوجهة التقليدية التي اعتاد عليها الكثيرون وهي باريس هي الأنسب دائما تابع المقال التالي لمعرفة أفضل وجهة على الإطلاق هذا الموسم.

عطلة عيد الميلاد 2023 :اغتنم فترة العروض الترويجية للرحلات

وكالعادة تتبنى عديد شركات الطيران عروض ترويجية مع نهاية العام على رحلاتها الجوية لمختلف الوجهات، وقد تكون فرصتك للحجز من الآن إذا كانت العروض صالحة إلى غاية نهاية السنة، وكنت قد اخترت الوجهة المناسبة لتمضية الإجازة.

تابع أيضا هذه قيمة منحة عيد الميلاد بفرنسا 2023 وهؤلاء المستفيدين

كما لا تنسى أن اختيار الوجهة المناسبة لقضاء عطلتك يخضع لعديد الاعتبارات، من بينها سعر الرحلة الجوية، أسعار الفنادق بها، مصاريف التنقل والأكل … وغيرها من الأمور التي ينبغي عليك معرفتها حتى يتسنى لك التخطيط الجيد لرحلتك.

عطلة عيد الميلاد 2023 :لهذا السبب ستختار هذه المدينة الأوروبية

وفقا لخبراء موقع skyscanner، فإن مدينة برلين هي الأنسب للاستمتاع بأحد أكثر الأماكن احتفالا في أوروبا.

برلين هي عاصمة ألمانيا السياسية، بينما تُعد فرانكفورت عاصمة المال والأعمال، تحظى برلين بشعبية كبيرة كونها تتمتع بمعالم كثيرة، وهي واحدة من العواصم الأوروبية التي تتمتع يتنوع كبير في عالم الثقافة والفنون.

وتعد برلين ثاني أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد العاصمة البريطانية لندن، تقع برلين في الجزء الشرقي من ألمانيا في وسط أوروبا، على بعد حوالي 70 كيلومترا غربي الحدود مع بولندا، ويخترقها نهر السبري، ويصب نهر الهافل في الجزء الغربي منها مشكلا بحيرة تيغيل.

وتناهز مساحتها 900 كلم2 مقسمة إلى 12 حيا تتكون من 95 منطقة، وتحيط بها ولاية براندنبورغ من جميع الجهات، حيث إن برلين المدينة تكتسح مساحة الولاية التي تحمل اسمها.

تابع أيضا هذا موعد عطلة عيد الميلاد بفرنسا 2024

تشتهر برلين بعدد من المعالم الرئيسية مثل بوابة براندنبورغ التاريخية وبقايا سور برلين وبرج التلفاز الذي يصل ارتفاعه إلى 368 مترا ويعد أعلى بناية في ألمانيا، وتعد محطة القطارات الرئيسية في المدينة واحدة من أكبر محطات القطارات في العالم.

عطلة عيد الميلاد 2023 :برلين عاصمة أسواق عيد الميلاد في أوروبا

وبحسب دراسة أجراها خبراء الموقع المذكور، فإن برلين هي واحدة من بين الوجهات الأكثر شعبية، كونها إحدى أكثر العواصم احتفالا هذا العام بعطلة نهاية السنة، حسب ما ذكرت صحيفة ديلي إكسبرس.

حيث تأخذ العاصمة الألمانية عطلة عيد الميلاد 2023 على محمل الجد، ويتم تنظيم أكثر من مائة سوق هناك كل عام، مما يجعلها مكانا مثاليا لقضاء عطلة الشتاء.

ويقول ذات المصدر أن برلين تتمتع بوجود العديد من الأسواق التي تمكنك من اقتناء الهدايا والأغراض التي تشاء، ولعل من الأسواق الأكثر شعبية في المدينة rotes rathaus وهناك يمكن للزوار اغتنام الفرصة للقيام بجولة على عجلة فيريس.

عطلة عيد الميلاد 2023 :الأضواء والألعاب النارية تزين المدينة

ولتنغمس أكثر في أجواء سحرية والاستمتاع بعطلة نهاية السنة، لابد لك من التوجه إلى سوق قلعة شارلوتبورغ المزين بالأضواء والديكورات ويبدو أنها مستوحاة من القصص الخيالية بينما توجد في الأسفل أكشاك مختلفة تنتظر السياح.

وحسب خبيرة الوجهات بموقع skyscanner لورا لندساي ، فإنه لا ينبغي لك أن تنظر أبعد من ألمانيا التي لديها أسواق الميلاد الأكثر غرابة، وتقول “احتفالات نهاية العام فرصة ممتازة للهروب سواء لتنغمس في روح عيد الميلاد، أو للاستمتاع بالشمس لأن هناك العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام”.

وتضيف مع ذلك “إذا كنت تريد التسوق وبيدك مشروب ساخن فلا تنظر إلى ابعد من ألمانيا”، كما تتوفر برلين إضافة إلى أماكن للعب الأطفال، هناك الكثير من الأماكن التي  توفر هدايا من مختلف الأنواع ترضي جميع الأذواق.

عطلة عيد الميلاد 2023 :والأكلات الشعبية حاضرة

تعد أسواق مدينة برلين أيضا فرصة لتذوق الأطباق الألمانية اللذيذة سواء كان ذلك كعك عيد الميلاد، أو معجنات أو فطائر التفاح أو فواكه مغطاة بالشوكولاطة، والأكيد أن محبي الحلويات سيعثرون على ما يبحثون عنه.

أما إذا كنت من عشاق المأكولات اللذيذة، فليكن في علمك أن أسواق برلين تتوفر على كم كبير من الأطباق التي ترضي أذواق الجميع، ويمكنهم تناول أطباق كلاسيكية مثل الكاريويست التقليدي وفطيرة البطاطا، والعديد من الأطباق اللذيذة الأخرى التي يضمنها المطبخ الألماني.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!