الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةالرحلاتإقلاع طائرات الجوية الجزائرية شبه فارغة:الشركة ترد

إقلاع طائرات الجوية الجزائرية شبه فارغة:الشركة ترد

لطالما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لـ إقلاع طائرات الجوية الجزائرية شبه فارغة، وعادة ما يحدث ضجة كبيرة، هكذا كان رد الجوية الجزائرية حول هذا الموضوع.

طائرات الجوية الجزائرية شبه فارغة: نحو بلوغ 6.9 مليون مسافر في 2023

كشفت إدارة الجوية الجزائرية في ندوة صحفية نظمت الثلاثاء 09 ماي 2023 بوكالتها التجارية بالقبة بالعاصمة، مناصفة بين المدير العام ياسين بن سليمان، والمكلف بالإعلام أمين أندلسي، أن أسطول الشركة الوطنية للخطوط الجوية يتكون من 56 طائرة من ضمنها طائرتي شحن.

طائرات الجوية الجزائرية شبه فارغة: Air Algerie تردّ على الشائعات

وأضافت في ردّها على ما وصفته بـ”الإشاعات الكاذبة” أن الشركة الوطنية قامت بتنظيم رحلات جوية لنقل 4.7 مليون مسافر سنة 2022، فيما تستهدف بلوغ 6.9 مليون مسافر سنة 2023.

ورغم أن المنافسة كبيرة من باقي شركات الطيران، إلا أن الشركة الوطنية فرضت تواجدها على الساحة، من خلال أسطول يتكون من 54 طائرة لنقل المسافرين.

طائرات الجوية الجزائرية شبه فارغة
طائرات الجوية الجزائرية شبه فارغة

وتواجه Air algerie حسب تصريحات المكلف بالإعلام بالشركة الوطنية للخطوط الجوية، أمين أندلسي، 22 شركة طيران منافسة، 5 منها نحو المطارات الفرنسية، و 16 نحو باقي مطــارات العــالم.

طائرات الجوية الجزائرية شبه فارغة: تذاكر Air algerie الأقل سعرا على الإطلاق؟

وحول أسعار تذاكر الجوية الجزائرية التي لطالما انتقدت من طرف الكثيرين الذين يصفونها بالمرتفعة جدا، أوضح المدير العام للجوية ياسين بن سليمان أن هناك عمل ومجهود يُبذل لتقديم السعر المناسب لكل مسافر.

وضرب ذات المتحدث المثال بتكاليف الأمتعة على متن الشركة، وقال “نحن لا نقبض التكاليف على أمتعة تحت 30 كلغ عكس كل الخطوط الأخرى لهذا الخطوط الجوية الجزائرية هي صاحبة أقل سعر على الإطلاق”.

Air algerie
Air algerie
طائرات الجوية الجزائرية شبه فارغة:هكذا بررت الشركة ذلك

قدمت إدارة الخطوط الجوية الجزائرية تبريراتها بخصوص الفيديوهات التي يتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول إقلاع طائرات الشركة شبه فارغة من مختلف المطارات.

وسلطت تدخلات مسؤولي الجوية الجزائرية الضوء على أسباب إقلاع عدد من الرحلات شبه فارغة، مُبررة ذلك بأنّ الطائرة لا يمكن أن تمتلئ بأشخاص لم يشتروا التذاكر وأنها تعمل بنظام الحجوزات المؤكدة.

تابع أيضا لماذا أقلعت طائرة الجوية الجزائرية شبه فارغة؟

وقال إطار بالجوية الجزائرية:”نحن نعلم أنّ الرحلة تحمل 25 بالمائة من عدد الأماكن لكننا ندرك أنها ستعود بـ 30 بالمائة ولهذا نسمح له بالمغادرة، لأنّ الرحلة التي تذهب فارغة تعود ممتلئة والعكس”.

الجوية الجزائرية
الجوية الجزائرية

وتابع ذات المتحدث ضاربا المثل بالطائرات التي تنقل الحجاج والمعتمرين حيث تكون إحدى الرحلات الفارغة في الوجهة الواحدة، وهو ما يتم تفسيرة بالخطأ ويتسبب في معلومات مضللة.

كما تطرق إطار الجوية الجزائرية، إلى حالة وجود كراسي شاغرة رغم عدم وجود مقاعد في برنامج الحجز، وفسر ذلك بعدد من الحالات منها تغيب أصحاب الحجوزات وآخرين لم يتمكنوا من إتمام إجراءات السفر بسبب عائق معين رغم حيازتهم على تذاكرهم.

وقدم تفسيرا آخر في حالات أخرى يتم تغيير الطائرة المحددة للرحلة بطائرة أكبر منها في الحجم لأسباب تقنية، لتظهر مقاعد شاغرة ويبدو للركاب بأنها رحلة غير مكتملة.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!