السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةأخبارشقق للمغتربين بوهران: سكنات للبيع بداية من 30 ألف أورو 

شقق للمغتربين بوهران: سكنات للبيع بداية من 30 ألف أورو 

 

الحصول على سكن يعتبر من أكبر الانشغالات التي تؤرق غالبية الجزائريين خاصة منهم المتواجدين بالمهجر. لذا تتوفر شقق للمغتربين بوهران بداية من 30 ألف أورو، وفي هذا المقال يمكنكم الإطلاع على مواقعها وكيفية الحصول عليها.

معاناة المغتربين مع السكن

مع تنوع الصيغ السكنية التي تطرحها الحكومة الجزائرية في إطار القضاء على مشكل السكن. ودعم الجزائريين المقيمين في الداخل للحصول على مسكن.

تبقى الخيارات أمام المغتربين محدودة بالنظر إلى الشروط التي تضعها الحكومة للحصول على حق الاستفادة من السكنات المعروضة في مختلف الصيع والتي كان آخرها عدل.

ومع طرح هذه الصيغة في طبعتها الثالثة بعد الاعلان عنها من قبل رئيس الجمهورية في نوفمبر الماضي.

وجد أبناء الجالية أنفسهم خارج قائمة المستفيدين الأمر باعتبارها موجهة لذوي الدخل الممتوسط، الامر الذي يدفعهم في كل مرة إلى البحث عن صيغ آخرى تكون موجهة إليهم بشكل خاص، لكن بشرط أن تتناسب مع امكانياتهم المادية.

شقق للمغتربين بوهران بداية من 30 ألف أورو

وفي هذا السياق، كشف النائب السابق سمير شعابنة في بث مباشر على صفحته الرسمية الرسمية عن أهم النقاط التي تطرق إليها في اللقاء الذي جمعه مع والي ولاية وهران سعيد سعيود.

وهو الحوار الذي تناول حسبه، أهم انشغالات المغتربين الجزائريين خاصة ما تعلق بملف السكن والاستثمار وكذا النقل بنوعيه الجوي والبحري.

وأكد شعابنة في هذا اللقاء أن الوالي قدّم ضمانات بتسهيل كل الاجراءات التي تتيح لأبناء الجالية بالخارج الحصول على سكن في أرقى أحياء ولاية وهران.

مع العلم حسبه، ان ولاية وهران تعد من اكثر المدن التي يتمنى اي جزائري الإقامة بها، بالنظر إلى أنها تعرف مستقبلا مميزا في مجال العقار على غرار حي العقيد والاليمينو والحمري.

وبالنسبة للأسعار، فقد أكد الوالي أن السكنات المتوفرة للشراء بأسعار بداية من 30 أورو إلى غاية 100 أورو .

ويضيف أن سعرها يتغير حسب الموقع ونوع الشقة سواء f3 ،f4، f5. خاصة وأن هناك شققا تطل على البحر مباشرة.

هكذا يمكن الحصول على سكن بوهران

وأضاف شعابنة أن الوالي قدم ضمانات باجراء زيارات ميدانية متلفزة للكشف عن هذه السكنات ومميزاتها ومواقعها، وهذا لتمكين المغتربين من الاطلاع عليها والتأكد من اختياراتهم.

وعن الطرق الممكتنة لـ شراء سكنات للمغتربين ، نجد حسب ذات المصدر أنه يمكن التعامل مع المقاولين الخواص لشراء شقة حسب الامكانيات المادية لكل مغترب.

كما تتوفر أيضا إمكانية الحصول على قروض. وهي التسهيلات التي توفرها البنوك منها البنوك الاسلاامية بشكل خاص على غرار البركة والسلام.

لذا يدعو شعابنة كافة المغتربين الراغبين في الحصول على سكن في الجزائر ولديهم الامكانيات لتحقيق ذلك، عدم تفويت هذه الفرصة المغرية.

ويضيف أن هذا القرار سيكون مكسبا لصاحبه خاصة لما تتميز به ولاية وهران من امكانيات هامة في البنية التحتية والتطور الملحوظ بها في مختلف المجالات وحتى ترجاب أهلها، وهي بذلك تنافس حتى الجزائرالعاصمة حسب تعبيره.

يمكنكم الاطلاع على الفيديو كامل هنا

اقرا أيضا:

هكذا يمكن للمغتربين الحصول على سكن بالجزائر

شقة بـ 400 مليون سنتيم للمغتربين في هذه الولاية 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!