الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخبارتفاصيل جديدة عن شروط التجمع العائلي بفرنسا

تفاصيل جديدة عن شروط التجمع العائلي بفرنسا

ينتظر المغتربون الجزائريون بفارغ الصبر الشروع في تطبيق قانون الهجرة الجديد، ومن ضمنها شروط جديدة لـ التجمع العائلي بفرنسا الذي يبدو أنه سيحمل المزيد من الإجراءات المشددة.

التجمع العائلي بفرنسا: قانون الهجرة الجديد سيرى النور قريبا

ويهدف قانون الهجرة الجديد بفرنسا، إلى تضييق الخناق على الهجرة غير النظامية إلى الأراضي الفرنسية، بتشديد العقوبات على كل من يسهّل بانتظام تهريب أو توطين مهاجرين غير نظاميين، برفع عقوبتها إلى السجن 20 عاماً.

حيث عرض مشروع قانون الهجرة الجديد على البرلمان الفرنسي بداية فيفري الماضي، فيما ترجو الحكومة أن يتم البدء بتطبيقه في النصف الأول من عام 2023.

دارمانان يريد إحداث تغييرات جديدة على التجمع العائلي بفرنسا

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين خلال جلسة برلمانية، إنه يؤيد المزيد من القيود في دراسة ملف التجمع العائلي في فرنسا للأجانب الموجودين في البلاد، وخاصة الجزائريين.

التجمع العائلي بفرنسا
التجمع العائلي بفرنسا

وعاد وزير الداخلية خلال جلسة الاستماع،  إلى النقاط التي قد تُفرض عليها قيودًا معينة، مع العلم أن العديد من أعضاء مجلس الشيوخ يقترحون أيضًا بعض هذه القيود، وقال: “سأؤيد  الأحكام التي يمكن أن تحد من إجراءات التجمع العائلي في فرنسا، والتي لا تتعارض مع الدستور”.

تابع أيضا التجمع العائلي في فرنسا: هذه الشروط الجديدة

وحدّد الوزير ثلاث شروط جديدة ستفرض في حالة التجمع العائلي بفرنسا، وقال  نحن نتحدث عن شروط استقبال العائلات، حيث سيكون من الأفضل طلب مساكن أكبر، ولكن أيضًا، دخل أعلى للشخص الذي يرغب في إحضار عائلته إلى فرنسا، كما يشترط مكوثه لفترة أطول.

الشروط الجديدة لـ التجمع العائلي بفرنسا

وتتجه حكومة دارمانان نحو فرض المزيد من الإجراءات لقبول التجمع العائلي بفرنسا، ومن خلال ما تم تداوله من صفحات خاصة بأخبار الجالية الجزائرية في الخارج، فإن حكومة دارمانان تتجه نحو فرض شروط جديدة لقبلو ملف التجمع العائلي.

تفاصيل جديدة عن شروط التجمع العائلي بفرنسا

ومن المنتظر أن تفرض فرنسا شروطا جديدة للتجمع العائلي، سيشرع في تطبيقها نهاية مارس الجاري وهي:

أن تكون مساحة المسكن 22 M² ، حسب المنطقة فهناك مناطق تشترط مساحة 28 M² لشخصين بدون طفل،  وإضافة 10 M² لكل شخص جديد في السكن، كمثال إذا كنت تريد إلحاق زوجتك وابنك الذي لا يتعدى سنه 18 سنة، يجب أن تكون مساحة المسكن 32  M².

ومن بين الشروط المطلوبة لـ التجمع العائلي بفرنسا، أن تكون مقيما بفرنسا لأكثر من سنة، ويشترط أن تحوز على بطاقة الإقامة لمدة 10 سنوات.

تفاصيل جديدة عن التجمع العائلي في فرنسا
تفاصيل جديدة عن التجمع العائلي في فرنسا

كما سيتم فرض شرط الدخل الشهري وهو مبلغ 1353 أورو، على أن يكون دخلا منتظما لمدة 12 شهرا الماضية، كشرط أساسي لإجراءات التجمع العائلي بفرنسا، للزوج أو الزوجة مع أطفال أقل من 18 سنة.

هذه الحالات الاستثنائية التي لا تتقيد بشروط التجمع العائلي الجديدة

الأشخاص الذين يتقاضون مساعدة AAh وAsi  هم ليسوا معنيين بشرط الدخل الذي يتجاوز 1353 أورو، حتى وإن كان دخلهم أقل من 1000 أورو فإنهم لا يتقيدون بهذا الشرط.

كما لا يشترط أن تكون تعمل بشهادة عمل من صيغة cdi حتى تتمكن من القيام بالتجمع العائلي بفرنسا.

فيما سيدرس نهاية شهر مارس الجاري مجلس الشيوخ الفرنسي ومجلس النواب كل النقاط السالفة الذكر، بغية المصادقة عليها نهاية جوان 2023 على أقصى تقدير.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!