الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخبارسيارات فيات المسوقة بالجزائر: هذا أول ردّ حول أسعارها

سيارات فيات المسوقة بالجزائر: هذا أول ردّ حول أسعارها

كشف وكيل العلامة الإيطالية FIAT عن موديلات وأسعار سيارات فيات المسوقة بالجزائر، فيما خلّف الخبر ردود أفعال من طرف المواطنين وحتى جمعيات ناشطة.

سيارات فيات المسوقة بالجزائر:6 موديلات من علامة FIAT قريبا

وأعلن اليوم الأحد، بفنذق الشيراتون بالعاصمة، وكيل العلامة الإيطالية FIAT لشركة فيات الجزائر، عن تسويق 6 موديلات من سيارات فيات بالجزائر، يتعلق الأمر بـ كل من سيارات “Fiat 500” “Fiat 500x”  “Tipo” وهذا بالنسبة للسيارات السياحية، و“Doblo” “Scudo”  “Ducato”، فيما يخص السيارات النفعية التي سيتم تسويقها في الجزائر.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”ستيلانتس” الجزائر حكيم بوطهرة أن سيارة فيات “500” الهجينة بمحرك 1 لتر وبقوة 70 حصان ستعرض بنسختين.

سيارات فيات المسوقة بالجزائر: هذه الأسعار

حيث ستعرض النسخة الأولى من “fiat 500 hybride” بسعر 2635000 دينار جزائري باحتساب كل الرسوم بما فيها رسم تسجيل السيارات الجديدة، أما النوع الثاني فسيكون سعره ابتداء من 2935000 دج.

أما فيما يخص سيارات “Fiat 500x”، قال بوطهرة أن هذا الموديل  هو الآخر يضمن نسختينن، حيث حدد سعر النسخة الأولى بـ 3790000 دج، أما النسخة الثانية من هذا الموديل فيكون سعرها ابتداء من 4060000 دج.

تابع أيضا استيراد السيارات المستعملة: شروط جديدة

فيما ستتوفر سيارة “تيو tipo” العائلية بـ3 نسخ “تيبو” “سيتي” و”لايف” فستبدأ من  سعر 2995000 دج بالنسبة للطراز الأول، في حين سيبلغ سعر طرازها الثاني 3325000 دج.

وعن السيارات النفعية، أضاف ذات المتحدث، في ندوة صحفية، أن سعر موديل “doblo دوبلو” بتصميم جديد سيبلغ 3259000 دينار جزائري، فيما سيبدأ سعر سيارة “سكودو Scudo ” من 3970000 دينار جزائري.

سيارات فيات المسوقة بالجزائر: فتح 40 نقطة بيع مع نهاية السنة

أما سيارة “Ducato ديكاتو” النفعية فستعرض ابتداء من سعر 4120000  دينار جزائري و4590000 دينار جزائري بالنسبة للطراز الثاني.

سيارات فيات المسوقة بالجزائر
سيارات فيات المسوقة بالجزائر

وعن موعد الشروع في تسويق هذه السيارات قال الرئيس التنفيذي لـ”ستيلانتس” الجزائر أن فيات ستأتي بشبكة توزيع قوية تغطي 28 ولاية، ما لا يقل عن 30 نقطة قريبا و40 نقطة بيع نهاية السنة الجارية.

سيارات فيات المسوقة بالجزائر: أول رد فعل حول الأسعار

قالت منظمه حماية المستهلك، أن الأسعار التي تم الإعلان عنها اليوم في ندوه صحفية لعلامة “FIAT”، بالمفاجئة وغير متوقعة لكثير من المواطنين، ولاسيما أن هذه الأسعار قد تكون مرجعيه لباقي العلامات.

وأكدت المنظمة في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك، أن “سعر سيارة “فيات 500″ والذي فاجأ الكثير والتي هي بمثابة سيارة شبابيه يغلب عليها طابع الفسحة والاستجمام، لا نعتبرها مقياسا أو مرجعا ثابتا” مشيرة إلى أن “الأثمان التي كانت في السابق لسيارات بأسواقنا الأسبوعية بـ 350 و 400 مليون أصبحت من الماضي”.

سيارات فيات المسوقة بالجزائر:منظمة حماية المستهلك تدعو FIAT إلى تقديم توضيحات

وقالت أنه “كان بودّنا أن ينخفض سعر السيارات المستعملة أكثر مما هو عليه ألان لفتح المجال للعائلات المتوسطة بفرصة مريحة لكسب سيارة”.

علامة فيات بالجزائر
علامة فيات بالجزائر

كما أضاف البيان، أن المنظمة وخلال تشاورها ومتابعتها لملف الاستيراد، فقد صرحت وزاره الصناعة في السابق أن الأسعار لن تكون إلا حسب التكلفة، داعية العلامة “فيات” إلى تقديم توضيح في أقرب وقت بكل شفافية ونزاهة، وبأرقام واضحة.

وأضافت المنظمة، ” فلقد تدخلت السلطات العليا في البلاد لحلحله ملف السيارات قصد إشباع حاجيات المستهلك الجزائري ولن نطلب من المتعاملين إلا وضع أسعار مشروعة وعادلة تتماشى مع الامتيازات التي منحتها السلطات العمومية، ودخولهم السوق الوطني بمثابة اكبر امتياز لخلوه الآن من أي منافسة والطلب المليوني للمركبات”.

فيما التمست منظمة حماية المستهلك، من القطاعات المعنية، الإسراع في منح الاعتمادات النهائية للمتعاملين الذين يستوفون الشروط لخلق منافسة حقيقية، خاصة بدخول السيارات الأسيوية .

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!